كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟

إن استلام العاملة المنزلية من أكثر الأمور التي تشغل بال أصحاب العمل بعد الحصول على تأشيرة العاملة المنزلية إذ إنهم يخافون من وصولها دون استلامها، ولكن لا داعي للقلق؛ لأن أنظمة العمل في المملكة العربية السعودية تُنظم ذلك الأمر جيدًا، ويُمكن معرفة أن الخادمة وصلت المملكة بشكل إلكتروني بكل سهولة، لذا سنوضح إجابة سؤال كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟ من خلال موقع 3 خطوات. 

كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟ 

إن الكفيل يعرف متى دخلت العاملة المنزلية المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية، فإذا انتقل إلى عمالتي في منصة أبشر، ووجد العاملة المنزلية أصبحت مُدرجة بها، فذلك يُعني أنها وصلت المملكة بسلام. 

كيف استلم العاملة من المطار؟

في ظل التعرف على إجابة سؤال كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟ يجب أن تكون على دراية بأن استلام العاملة المنزلية يُمكن أن يقوم به الكفيل إذا كانت رحلة العاملة المنزلية خروج وعودة، أمّا إذا كانت المرة الأولى للاستقدام، فإن مكتب الاستقدام يتولى استلام الخادمة من المطار، ويكون على الكفيل زيارة المكتب لاستقدام العاملة إذا كان المكتب في نفس المدينة أمّا إذا كان المكتب خارج المدينة، فسيكون على الكفيل استلام العاملة من مندوب المكتب عند أقرب نقطة يُمكن الالتقاء عندها. 

الجدير بالذكر أنه إذا كانت الرحلة خروج وعودة، فسيقوم الكفيل بالذهاب إلى المطار في الوقت المُحدد، ومن الضروري ألا يتأخر حتى لا يضطر إلى دفع غرامة مالية، ومن ثم يُنهي الإجراءات المطلوبة في المطار، ويصطحب العاملة المنزلية إلى المنزل. وعلى الكفيل أن يُحسن الاستقبال منذ أول يوم للخادمة، ويبدأ في تعريفها بأفراد الأسرة، ومن ثم يشرح لها المهام المطلوبة منها، ويُمكن وضع جدول مهام للعاملة المنزلية من أجل تسهيل الأمر عليها، وأن يوفر لها أدوات التنظيف، وملابس، وغرفة للنوم. 

إذا كان الكفيل لا يوجد لديه الوقت الكافي لاستقبال العاملة المنزلية في المطار، فمن الأفضل أن يستعين بمن ينوب عنه؛ لأن التأخير سينتج عنه دفع غرامات مالية، وهنا يأتي دور مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات حيث إنها أفضل مؤسسة لاستلام العمالة المنزلية، فإنها تقوم باستقبال العاملة بطريقة حسنة، وتتحقق من إجراء كل ما هو مطلوب في المطار، ومن ثم تنقل العاملة المنزلية إلى منزل صاحب العمل في وقت قياسي، وبوسائل نقل متعددة حسب الحاجة (النقل الجماعي، والسيارات الخاصة، والطيران الداخلي). 

أقرأ ايضا : هل يلزم حضور الكفيل للمطار

متى تصل الخادمة بعد التفييز لها؟

إن كنت ممن يطرحون سؤال كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟ فيجب أن تعلم أن مدة وصول العاملة المنزلية بعد استخراج التأشيرة يختلف وفقًا لجنسية العاملة، لذا بعد أن تختار من بين الدول المسموح بالاستقدام منها في المملكة، فعليك معرفة مدة الوصول من خلال منصة مساند الإلكترونية. إليك متوسط مدة الوصول لبعض الدول وفقًا لأكتوبر 2024: 

  • الفلبين: 59 يوم. 
  • أثيوبيا: 36 يوم. 
  • أوغندا: 54 يوم. 
  • كينيا: 53 يوم. 
  • بنجلاديش: 58 يوم. 
  • سريلانكا: 51 يوم. 

تعرف علي افضل شركة تسفير الشغالات

كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟

خدمات ثلاث خطوات افضل شركة استلام الخادمات

إن كنت تتساءل كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟ فمن المؤكد أنك مهتم باستلام واستقبال العاملة المنزلية في المطار، والجدير بالذكر أنه لا يُمكن للكفيل استلامها في المرة الأولى؛ لأن مكتب الاستقدام يفعل ذلك، ولكن إذا كانت رحلتها خروج وعودة، فيمكن للكفيل القيام بذلك أو تفويض مؤسسة موثوقة لتقوم بذلك بدلًا منه حفاظًا على وقته وجهده. 

تعتبر مؤسسة ثلاث خطوات أفضل شركة استلام الخادمات على الإطلاق في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في المدينة المنورة، والرياض، وجدة، والدمام. ما يجعل المؤسسة الخيار الأفضل للكثير من العملاء هي أنها توفر الخدمات بأسعار رخيصة، كما تتكون من فريق عمل احترافي قادر على التواصل باحترام مع صاحب العمل والعمالة المنزلية، كما أنه يحمل الجنسية السعودية، مما يجعله على دراية باللوائح والقوانين وأنظمة العمل في المملكة. ذلك سيجعلك بعيدًا كل البعد عن الأمور التي تؤدي إلى دفع غرامات مالية. 

علاوة على ذلك، فإن مؤسسة ثلاث خطوات تتكفل بدفع الغرامات المالية الناتجة عن تأخير فريقها، تتميز أيضًا المؤسسة بسهولة التواصل معها فهي تعمل لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، كما أنها مصدر ثقة، فهي وكيل معتمد لمجموعة كبيرة من مكاتب الاستقدام يصل عددها إلى ما يُقارب 400 مكتب موثوق داخل المملكة. لا تتأخر المؤسسة في الإجابة عن استفسارات العملاء، وتسعى دائمًا إلى راحتهم، والحفاظ على وقتهم. فيما يلي سنوضح لك أشهر خدمات المؤسسة في ظل العلم بإجابة سؤال كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟

1- استلام العمالة المنزلية 

في إطار العلم بإجابة سؤال كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟ يجب أن تعلم أن فريق مؤسسة ثلاث خطوات يعمل على استقبال العاملة المنزلية في الوقت المُحدد حيث يكون بالمطار من ينتظرها، وذلك يساهم بشكل كبير في التقليل من حدة قلق العاملة، كما أنه يعمل على تنفيذ كل ما هو مطلوب في المطار، ويتأكد من عدم وجود أي مشاكل، ويتم التعامل مع العاملة المنزلية بكل احترام. 

2- توصيل العمالة المنزلية 

بعد أن يتم استلام العاملة المنزلية، يعمل الفريق على توصيلها إلى منزل صاحب العمل، ويحرص على راحتها خلال الطريق، لذا نجد أن وسائل النقل لدى المؤسسة مُجهزة ومُكيفة. إذا كانت العاملة المنزلية بنفس مدينة الكفيل، فيمكن توصيلها بسيارة خاصة أو النقل الجماعي، وإذا كان الكفيل في مدينة أخرى، فإن الطيران الداخلي يكون الأفضل، لذا على الكفيل إرسال التذكرة إلى المؤسسة.

3- إيواء العمالة المنزلية 

لكن ما الحل إذا وصلت العاملة في وقت متأخر، في تلك الحالة تقوم المؤسسة بإيواء العاملة لديها حتى الصباح، وذلك لأنه سيكون من الصعب توصيلها إلى الكفيل في وقت متأخر. تعتبر مساكن المؤسسة نظيفة للغاية، ومجهزة لراحة العاملة المنزلية. مع العلم أن المؤسسة توفر خدمة إيواء العاملات المنزليات الترانزيت لمدة لا تتخطى الـ 48 ساعة. 

4- مطالبة بالتأمين من شركات التأمين 

إن التأمين على العمالة المنزلية أصبح أمر لا مفر منه في المملكة العربية السعودية، وذلك ساهم في تقليل المشاكل الواقعة بين صاحب العمل والعاملة المنزلية بالإضافة إلى تحسين وتطوير بيئة العمل، وحفظ حقوق الطرفين. لكن عند حدوث ما يستدعي الحصول على التأمين، قد لا يتمكن الكفيل من تجهيز الطلب بنفسه، وهنا يأتي دور مؤسسة ثلاث خطوات حيث تعمل على تجهيز الطلب، وتتأكد من صحة كل شيء، ومن ثم تقدمه للشركة. مع العلم أن المؤسسة ليس لها علاقة بنتيجة التأمين، فيحق للشركة الرفض أو القبول. 

5- تسفير العمالة المنزلية 

تعمل المؤسسة على توفير وقت وجهد الكفيل عند سفر العمالة المنزلية من خلال إتمام إجراءات سفر العاملة المنزلية في المطار، والتحقق من وصولها إلى المطار قبل موعد الرحلة، ولا يتركها الفريق إلا بعد صعود الطائرة. 

إن مؤسسة ثلاث خطوات تعتبر الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بالخدمات اللوجيستية للعمالة المنزلية في المملكة، لذا لا تتردد في التواصل معهم لمعرفة التفاصيل والأسعار، وذلك من خلال: 

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321

في الختام، إن إجابة سؤال كيف اعرف ان العاملة دخلت السعودية؟ ليست بالأمر الصعب، حيث يُمكن معرفة ذلك بسهولة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، فبمجرد دخول العاملة المنزلية المملكة يظهر ذلك في النظام. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

موقع استلام الخادمات من مطار الملك عبدالعزيز
موقع استلام الخادمات من مطار الملك عبدالعزيز
يشغل بال الكثيرين كيفية وموقع استلام الخادمات من مطار الملك عبد العزيز الدولي، إذ يعد المطار من أهم المطارات ...
أفضل شركة استقبال العاملات المنزليات في جدة 2024
أفضل شركة استقبال العاملات المنزليات في جدة 2024
إن استقدام العمالة المنزلية من أكثر الخدمات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، ويتطلب الأمر استخراج تأشيرة من منصة مساند ...
تعرف علي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
تعرف علي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
إن عملية استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية تتطلب استخراج تأشيرة من منصة مساند بالإضافة إلى إدراج كافة ...
استعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد
استعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد
إن الاستعلام عن وصول الخادمات مطار الملك خالد أو أي مطار آخر داخل المملكة العربية السعودية، من أهم الخطوات ...

التعليقات

واتس آب