جدول مهام العاملة المنزلية

جدول مهام العاملة المنزلية

يتم استقدام العاملة المنزلية في المملكة العربية السعودية مقابل أجر شهري حتى تقوم بمهام المنزل الأساسية، من تنظيف، وترتيب، وأحيانًا تُكلف بطهي الطعام أو رعاية الأطفال أو كبار السن. لكن في بعض الأحيان قد لا تقوم العاملة المنزلية ببعض المهام بالرغم من إخبارها بها، وذلك قد يحدث بسبب النسيان أو الغفلة. لذا سنوضح جدول مهام العاملة المنزلية من خلال موقع 3 خطوات. 

جدول مهام العاملة المنزلية

إن كنت تتساءل كيف استقبل شغالتي الجديدة، فيجب عليك أن تقوم بتقديمها إلى أفراد الأسرة حتى تتعرف عليهم بالإضافة إلى توضيح المهام الموكلة إليها. يفضل أن يكون ذلك من تقديم جدول مهام العاملة المنزلية حتى لا تنسى أي شيء، وفيما يلي سنوضح بعض نماذج الجداول الرائعة: 

يومي أسبوعي شهري
ترتيب السرير غسل الحمام بالكامل والجدار ترتيب وتمسيح الأرفف
ترتيب الأدراج تنظيف المغسلة وحوض الاستحمام تنظيف الستائر من الغبار 
ترتيب الملابس تنظيف الأبواب والمقابضتمسيح أعلى الدولاب 
تنظيف الأحذية تنظيف خارج المرحاضتنظيف المكيف 
كنس بالمكنسة الكهربائية غسل النوافذ مسح وغسل النوافذ
غسل الملابس وكيها غسل السجاد مسح وترتيب المخزن
تنظيف المكاتب غسل سلة المهملات تنظيف الأجهزة الكهربائية

كيف اسوي جدول لشغالتي؟ 

إن أول يوم للخادمة يكون مهمًا للغاية؛ نظرًا لتوضيح كافة الأعمال المطلوبة منها فيه، لذا يجب على صاحب العمل أن يحضر مُسبقًا جدول مهام العاملة المنزلية، وفيما يلي سنوضح كيفية تحضيره: 

  • تحديد الاحتياجات والأولويات: عليك أن تقوم بعمل قائمة تضم احتياجات اليومية، والأسبوعية، والشهرية من تنظيف، وطبخ، وغسيل، وتسوق، وغيره، ومن ثم تحديد المهام الأكثر الأهمية، وتخصيص مواعيد منتظمة بها. 
  • توزيع المهام: يجب أن تقوم بتحديد وقت مخصص لكل مهمة في اليوم مثل: التنظيف، والغسيل، والكي، والطبخ، والغسيل. 
  •  تخصيص وقت للراحة: من الطبيعي ألا تقدر العاملة على العمل لساعات طويلة مستمرة دون وقت للراحة، لذا من الضروري تخصيص وقت للراحة بالجدول. 

أفضل مؤسسة لاستلام العاملة المنزلية في المطار 

إن كنت تتساءل هل يلزم حضور الكفيل للمطار؟ فالإجابة لا، فيمكن أن تقوم مكاتب الاستقدام بتلك المهمة، وذلك بالتعاون مع أحد وكلائها في مجال استلام العاملة المنزلية. على سبيل المثال: مؤسسة 3 خطوات التي تعمل مع أكثر من 400 مكتب استقدام داخل كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. مع العلم أن المؤسسة تقوم بتنفيذ إجراءات استلام العاملة المنزلية، ومن ثم تقوم بتوصيلها إلى منزل العميل حيث يأتي دور صاحب العمل في تعريفها على جدول مهام العاملة المنزلية. 

علاوة على ذلك، تقوم المؤسسة بإيواء العاملة المنزلية في إحدى المساكن الخاصة بها، وذلك في حالة وصول العاملة إلى المملكة في وقت متأخر على أن يتم إيوائها لمدة ليلة واحدة فقط، ومن ثم يتم نقلها إلى منزل العميل. تتميز تلك المؤسسة بالأسعار التنافسية، والخدمة ذات الجودة العالية؛ بسبب امتلاكها فريق سعودي الجنسية على دراية بكافة الأنظمة والقوانين. مع العلم أن مؤسسة ثلاث خطوات تتكفل بدفع الغرامة المتعلقة بالتأخير في حالة إن كانت متسببة به، كما تعمل المؤسسة في مطارات كل من جدة، والرياض، والمدينة المنورة، والدمام. يمكن التواصل معها من خلال الآتي: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

إن جدول مهام العاملة المنزلية يعتبر مرجعًا مهمًا للعاملة المنزلية حتى لا تنسى أي مهمة موكلة إليها. لكن يجب على صاحب العمل أن يوفر كافة الأدوات والمنظفات التي تحتاجها العاملة المنزلية لتنفيذ هذا الجدول. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية المعرضة لمشكلة عمل الوافدين لديها دون وجود أوراق رسمية بالإضافة إلى ...
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
إن مكاتب توصيل الخادمات للمطار توفر الكثير من الجهد والوقت للكفيل؛ لأنها تقوم بالمساعدة في تسفير العمالة المنزلية، وذلك ...
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
إن استلام العاملة المنزلية من المطار يوفر على صاحب العمل الوقت والجهد خاصةً إذا تكفل المكتب أو الشركة بنقل ...
استعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد
استعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد
إن الاستعلام عن وصول الخادمات مطار الملك خالد أو أي مطار آخر داخل المملكة العربية السعودية، من أهم الخطوات ...

التعليقات

واتس آب