ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 

ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟

إن عملية استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية تتطلب استخراج تأشيرة من منصة مساند بالإضافة إلى إدراج كافة البيانات المطلوبة، ودفع رسوم التأشيرة. بعد ذلك ينتظر صاحب العمل وصول العاملة المنزلية المملكة حيث يتولى مكتب الاستقدام الإجراءات بعد وصول الخادمة خاصةً إذا كان الاستقدام لأول مرة، ومن خلال موقع 3 خطوات سنوضح الإجراءات التي تتم بالتفصيل. 

افضل شركة استلام العاملة المنزلية من المطار

إن أفضل وكالة لاستلام العاملة المنزلية في السعودية هي مؤسسة ثلاث خطوات المُتخصصة في خدمات المطارات حيث إنها تُخلص كافة الإجراءات بعد وصول الخادمة، وتنقل العاملة إلى منزل العميل. تقدم المؤسسة الخدمات بأرخص الأسعار. لا تقتصر خدمات المؤسسة على استقبال العمالة المنزلية فقط بل إنها توفر خدمة تسفير العمالة المنزلية، وتوصيل العمالة، وإيواء العمالة المنزلية، بالإضافة إلى خدمة مطالبة التأمين على عقود العمالة المنزلية. 

ما يجعل المؤسسة محل ثقة أنها وكيل لأكثر من 400 مكتب استقدام مرخص وموثوق في المملكة، كما أنها مكونة من فريق سعودي بنسبة 100%، فلا يصدر عنه أي خطأ متعلق باللوائح والأنظمة والقوانين. علاوة على ذلك، فإن خدمة العملاء بها جيدة للغاية، وتعمل على التواصل مع العملاء والعاملة المنزلية بشكل جيد بدايةً من استقبالها في المطار حتى يتم توصيلها إلى صاحب العمل، وتقدم المؤسسة خدماتها لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن الحصول على خدماتها في المدينة المنورة، والرياض، والدمام، وجدة، ويمكن التواصل معها من خلال الطرق الآتية: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 

إن كان الاستلام لأول مرة، فإن استقبال واستلام العاملة عند وصولها يتم من خلال مكتب الاستقدام، ومن ثم ينفذ الإجراءات بعد وصول الخادمة، ويقوم الكفيل باستلامها من مكتب الاستقدام. إذا رغب الكفيل في توصيل العاملة إليه، فيمكنه الاستعانة بمؤسسة ثلاث خطوات حيث إنها تُقدم الخدمة بأسعار تنافسية. من المهم أن يستلم المكتب أو من ينوب عنه العاملة المنزلية بعد وصولها إلى المطار بمدة لا تتجاوز 12 ساعة. أمّا إن كانت الرحلة خروج وعودة، فيمكن أن يقوم الكفيل باستلامها بنفسه. 

الجدير بالذكر أنه عندما لا يتم استلام العاملة المنزلية خلال أول 12 ساعة، يتم نقلها إلى شركة سلسك التابعة لشركة سماسكو، وإذا مر 30 يوم دون استلامها من الشركة، فإنه يتم إعادتها إلى موطنها أو نقل خدماتها إلى صاحب عمل آخر. لذا من الضروري أن يتم استلام العاملة المنزلية من قبل صاحب العمل أو من ينوب عنه حتى لا يخسرها.

كيف تقوم الشركة تخليص إجراءات استلام العاملة المنزلية من المطار؟ 

تعمل مؤسسة ثلاث خطوات على تنفيذ الإجراءات بعد وصول الخادمة؛ نظرًا لكونها وكيلًا لأكثر من 400 مكتب استقدام مُرخص وموثوق، وتتم الإجراءات على النحو التالي:

  1. استلام العاملة المنزلية في المطار بالوقت المُحدد، مع العلم أنها تتكفل بسداد رسوم التأخير إذا حدث من قبلها. 
  2. تعمل على نقل العاملة المنزلية إلى مكتب الاستقدام. 
  3. إن كان المكتب خارج المدينة، فيتم نقلها بواسطة النقل الجماعي (الطيران الداخلي). 
  4. في حالة وصول العاملة في وقت متأخر، تعمل المؤسسة على ايواء العاملات في مساكنها الخاصة لمدة ليلة واحدة فقط. على أن يتم توصيلها في الصباح. 

كيف اعرف أن الخادمة وصلت المطار؟

حتى لا يفوتك موعد استلام العاملة المنزلية وتخسر عاملتك المنزلية، فعليك أن تتابع موعد وصولها إلى المملكة العربية السعودية حيث يمكنك معرفة هل الخادمة وصلت المملكة أم لا من خلال استعمال منصة أبشر الإلكترونية. فكل ما تحتاجه هو اتباع الخطوات الآتية:

  1. الذهاب إلى منصة أبشر. 
  2. النقر فوق خيار (عمالتي). 
  3. إذا ظهر اسم الخادمة، فذلك دليل على أنها دخلت المملكة، وفي حالة عدم الظهور، فذلك معناه أنها لم تدخل المملكة بعد. 

في الختام، إن الإجراءات بعد وصول الخادمة تختلف حسب تصنيف الاستلام، فإذا كان لأول مرة يتولى مكتب الاستقدام ووكلائه المهمة. أمّا إن كانت الرحلة خروج وعودة، فيمكن للكفيل تولي الأمر. وإن كان الكفيل لا يمتلك الوقت الكافي للقيام بذلك بنفسه، فيمكنه الاستعانة بخدمة استلام العمالة المنزلية التي توفرها مؤسسة ثلاث خطوات حيث إنها منخفضة التكلفة ومتميزة للغاية.

الوسوم :

مقالات مشابهة

أفضل شركة استقبال العاملات المنزليات في جدة
أفضل شركة استقبال العاملات المنزليات في جدة
إن استقدام العمالة المنزلية من أكثر الخدمات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، ويتطلب الأمر استخراج تأشيرة من منصة مساند ...
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن آلية الاستلام ستتغير بعض الشيء، وذلك لضمان سير الإجراءات بطريقة صحيحة دون ...
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية استقدام عاملة منزلية باسم الزوجة بدلًا من الزوج. لكن في تلك الحالة ...
شروط استقدام خادمة ثانية
شروط استقدام خادمة ثانية
إن بعض الأسر السعودية لا تكتفي باستقدام عاملة منزلية واحدة خاصةً إن كان لديها العديد من الأطفال، فغالبًا ما ...

التعليقات

واتس آب