كيف استقبل شغالتي الجديدة

كيف استقبل شغالتي الجديدة

إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية التي تقوم باستقدام العمالة المنزلية. لذلك تحرص الحكومة السعودية على حفظ حقوق كلٍ من العاملات وأصحاب العمل داخل المملكة. مع العلم أن لأصحاب العمل دور كبير في شعور العاملة بالراحة، وأداء المهام المنزلية على أكمل وجه وذلك من خلال طريقة استقبالهم لها باليوم الأول. لذا سنوضح إجابة سؤال كيف استقبل شغالتي الجديدة؟ بالتفصيل من خلال موقع 3 خطوات. 

كيف استقبل شغالتي الجديدة

إن أول يوم للخادمة من أهم الأيام التي يجب الاستعداد لها جيدًا؛ لأن في ذلك اليوم تتعرف العاملة المنزلية على الأسرة، كما أنها تعرف المهام المنزلية التي يجب أن تقوم بها، لذا سنوضح كيفية استقبالها فيما يلي: 

أولًا: قدمها إلى الأسرة 

كي لا تشعر العاملة المنزلية بالغربة بين أفراد الأسرة، عليك أن تقدمها إلى كافة أفراد الأسرة، وتجعلها على دراية باسم كلٍ منهما. ذلك يجعلها تشعر بأنها مُرحب بها، مع العلم أنه من الأفضل أن تظن بها خير، ولا تجعل مشاكل الخادمات الأخرى تؤثر عليك بالسلب. 

ثانيًا: أخبرها بالمهام 

حتى لا تحدث أي مشكلة في المستقبل، يجب أن تخبرها بتوقعاتك التي تنتظرها منها، وبالمهام التي يجب أن تقوم بها. كي تضمن أنها لن تنسى أي مهمة، فيمكن أن تكتب كافة المهام في قائمة أو جدول، وتضعه في غرفتها، مع الحرص على أن يتضمن ذلك الجدول عدد ساعات العمل، والمهام، وأيام العطلة، والقواعد المنزلية. ذلك يساهم في تقليل وقوع المشاكل فيما بعد. 

ثالثًا: توفير الأدوات 

يجب عليك أن تقوم بشراء أدوات التنظيف بالإضافة إلى شراء ملابس لها إذا كانت ملابسها لا تتناسب مع تقاليد المجتمع السعودي. علاوة على ذلك، يجب تجهيز غرفتها بالأشياء الأساسية التي ستكون بحاجة إليها، مثل السرير، وخزانة لتضع بها ملابسها. 

رابعًا: التحلي بالصبر 

ليست كل العاملات المنزلية تكون على دراية باللغة العربية، لذا يجب التحلي بالصبر عند التواصل معها، ومحاولة شرح المهام بهدوء. علاوة على ذلك، فلا داعي للشعور بالإحباط من فكرة عدم قدرة العاملة عن التعبير عن نفسها أو عدم إدراكها المهام جيدًا. فيمكن ابتكار طريقة تسهل عملية التواصل بينكما. تعتبر تلك الصفة من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها إن كنت تتساءل كيف استقبل شغالتي الجديدة؟ 

كيف أتعامل مع عاملة المنزل؟

إن طريقة التعامل المستمرة مع العاملة لا تقل أهمية عن إجابة سؤال كيف استقبل شغالتي الجديدة، لذا سنوضح لك بعض الأمور التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند التعامل مع العاملة المنزلية: 

  • عليك أن تتحقق من أن العاملة المنزلية تشعر بالراحة في المنزل، وذلك من خلال توفير مساحة خاصة بها في المنزل. مع الحرص على توفير الأساسيات مثل: السرير، والمرتبة، والخزانة، والوسادة، والبطانية. علاوة على ذلك، ينبغي ألا تشارك العاملة غرفة تخص أحد الذكور. 
  • إذا قامت العاملة المنزلية بواجباتها كاملة وبشكل احترافي، فسيكون مفاجأتها أمر رائع للغاية، وستشعر العاملة بأنها تنتمي للمنزل، وستحب الاستمرار في العمل وتقديم المزيد. 
  • يجب عليك كصاحب عمل ألا توبخ العاملة المنزلية في حالة قيامها بشيء خاطئ، بل يجب عليك أن تتحدث معها بهدوء وتحاول أن تشرح لها خطأها، وتتوصل معها إلى حد يرضي جميع الأطراف. 
  • لا تفرض عليها القيام بأنشطة معينة خلال يوم الأجازة بل أتركها تتصرف كما تشاء، فإن رغبت في التنزه أو مراسلة أهلها؛ فلا بأس في ذلك. فالقيام بذلك يجعلها تشعر بأنك كصاحب عمل تثق بها، وستشعر بالامتنان حيال ذلك.

أفضل مؤسسة لاستقبال العاملة المنزلية في المطار 

إن كنت لا تمتلك الوقت الكافي لاستقبال العاملة في المطار، فإن مؤسسة ثلاث خطوات تقوم باستلام الخادمات من مطار الملك خالد بالإضافة إلى استلام الخادمات من مطار الملك عبدالعزيز. ما يميز تلك المؤسسة عن غيرها أن الأسعار رخيصة للغاية، كما أنها تعتبر أفضل مكتب استقبال الخادمات داخل المملكة العربية السعودية. 

تقوم العاملة باستقبال العاملة، ومن ثم القيام بتنفيذ إجراءات استلام الخادمة من المطار كاملة وبدقة عالية، وذلك بسبب تكوينها من فريق عمل سعودي الجنسية بالكامل. مما يقلل من وقوع الأخطاء مع العلم أن المؤسسة تتكفل بالغرامات في حالة إن كان التأخير أو الخطأ من ناحيتها. علاوة على ذلك، فإنها تقدم الكثير من الخدمات، مثل استلام العمالة، وتسفير العمالة، واستقبال العمالة وإيواء العمالة لمدة ليلة واحدة في حالة وصولها في ساعة متأخرة إلى المطار. يمكن الاستعانة بخدمات المؤسسة في كل من جدة، والدمام، والمدينة المنورة، والرياض، ويمكن التواصل من خلال الآتي: 

رقم الهاتف المحمول: 966505404788

رقم الواتس اب: 966530583321

البريد الإلكتروني: [email protected]

في الختام، إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تحفظ حقوق العمالة المنزلية، لذا يجب عليك كصاحب عمل ألا تغفل عن أن العاملة لها حقوق وكرامة، ويجب معاملتها بكل احترام خلال فترة عملها. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية المعرضة لمشكلة عمل الوافدين لديها دون وجود أوراق رسمية بالإضافة إلى ...
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
إن مكاتب توصيل الخادمات للمطار توفر الكثير من الجهد والوقت للكفيل؛ لأنها تقوم بالمساعدة في تسفير العمالة المنزلية، وذلك ...
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
إن استلام العاملة المنزلية من المطار يوفر على صاحب العمل الوقت والجهد خاصةً إذا تكفل المكتب أو الشركة بنقل ...
جدول مهام العاملة المنزلية
جدول مهام العاملة المنزلية
يتم استقدام العاملة المنزلية في المملكة العربية السعودية مقابل أجر شهري حتى تقوم بمهام المنزل الأساسية، من تنظيف، وترتيب، ...

التعليقات

واتس آب