اريد ان اعرف كيف استقبل شغالتي الجديدة ؟

كيف استقبل شغالتي الجديدة

إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية التي تقوم باستقدام العمالة المنزلية. لذلك تحرص الحكومة السعودية على حفظ حقوق كلٍ من العاملات وأصحاب العمل داخل المملكة. مع العلم أن لأصحاب العمل دور كبير في شعور العاملة بالراحة، وأداء المهام المنزلية على أكمل وجه وذلك من خلال طريقة استقبالهم لها باليوم الأول. لذا سنوضح إجابة سؤال كيف استقبل شغالتي الجديدة؟ بالتفصيل من خلال موقع 3 خطوات. 

كيف استقبل شغالتي الجديدة

إن أول يوم للخادمة من أهم الأيام التي يجب الاستعداد لها جيدًا؛ لأن في ذلك اليوم تتعرف العاملة المنزلية على الأسرة، كما أنها تعرف المهام المنزلية التي يجب أن تقوم بها، لذا ان كنت تريد ان تعرف كيف استقبل العامله الجديده, سنجيبك بعدةنقاط فيما يلي: 

أولًا: قدمها إلى الأسرة 

كي لا تشعر العاملة المنزلية بالغربة بين أفراد الأسرة، عليك أن تقدمها إلى كافة أفراد الأسرة، وتجعلها على دراية باسم كلٍ منهما. ذلك يجعلها تشعر بأنها مُرحب بها، مع العلم أنه من الأفضل أن تظن بها خير، ولا تجعل مشاكل الخادمات الأخرى تؤثر عليك بالسلب. 

ثانيًا: أخبرها بالمهام 

حتى لا تحدث أي مشكلة في المستقبل، يجب أن تخبرها بتوقعاتك التي تنتظرها منها، وبالمهام التي يجب أن تقوم بها. كي تضمن أنها لن تنسى أي مهمة، فيمكن أن تكتب كافة المهام في قائمة أو جدول، وتضعه في غرفتها، مع الحرص على أن يتضمن ذلك الجدول عدد ساعات العمل، والمهام، وأيام العطلة، والقواعد المنزلية. ذلك يساهم في تقليل وقوع المشاكل فيما بعد. 

ثالثًا: توفير الأدوات 

إن كنت تتساءل كيف استقبل شغالتي الجديدة، فيجب عليك أن تقوم بشراء أدوات التنظيف بالإضافة إلى شراء ملابس لها إذا كانت ملابسها لا تتناسب مع تقاليد المجتمع السعودي. علاوة على ذلك، يجب تجهيز غرفتها بالأشياء الأساسية التي ستكون بحاجة إليها، مثل السرير، وخزانة لتضع بها ملابسها. 

رابعًا: التحلي بالصبر 

ليست كل العاملات المنزلية تكون على دراية باللغة العربية، لذا يجب التحلي بالصبر عند التواصل معها، ومحاولة شرح المهام بهدوء. علاوة على ذلك، فلا داعي للشعور بالإحباط من فكرة عدم قدرة العاملة عن التعبير عن نفسها أو عدم إدراكها المهام جيدًا. فيمكن ابتكار طريقة تسهل عملية التواصل بينكما. تعتبر تلك الصفة من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها إن كنت تتساءل كيف استقبل شغالتي الجديدة؟ 

تعرف علي : ما هي شروط سفر الخادمة مع كفيلها؟

كيف اتعامل مع شغالتي الجديدة اذا اخطأت؟ 

إذا كنت تتساءل كيف اتعامل مع الخادمه عند ارتكابها الأخطاء؟ فيجب أن تعلم أنه لا داعي للتوبيخ ابدًا، فالأسلوب الراقي والحوار هما الحل الأمثل. فعليك أن تتحاور مع العاملة المنزلية، وتشرح لها أن ما قامت به خطأ، وأنها لم تحسن التصرف، وأنك تأمل ألا يتكرر هذا الخطأ فيما بعد، وحاول أن تتوصل إلى حل يرضي الجميع في المنزل. 

تعليمات للخادمة الجديدة 

إن كنت ممن يطرحون سؤال كيف ادرب شغالتي على شغل البيت؟ او تريد عمل جدول مهام الخادمة فيجب أن تكون على دراية بأن التعليمات التي يتم منحها للعاملة المنزلية من اليوم الأول يكون لها دور في تعليم الخادمات التنظيف، والاعتياد على المهام المنزلية. إليك أهم التعليمات: 

  • إن إجابة سؤال كيف استقبل شغالتي الجديدة لا يخلو من توضيح التعليمات للعاملة المنزلية في اليوم الأول، فمثلًا من الأفضل أن يكون هناك جدول للمهام المنزلية حتى تعرف العاملة المنزلية ما عليها القيام به يوميًا. 
  • على العاملة المنزلية الاستحمام يوميًا بالإضافة إلى وضع مزيل عرق بعد الاستحمام. 
  • ينبغي على العاملة المنزلية ارتداء ملابس نظيفة بشكل يومي. 
  • على العاملة المنزلية أن تغسل يدها بالماء والصابون قبل الخروج من الحمام. 
  • لا يمكن للعاملة المنزلية استعمال الهاتف المحمول إلا في غرفتها فقط. 
  • عدم تصوير الأطفال، وعدم استعمال المنظفات القوية ذات الرائحة النفاذة في وجود الأطفال. 
  • إن رصيد الهاتف المحمول على حساب الخادمة وليس صاحب العمل. 
  • عدم استعمال المكنسة الكهربائية في حالة وجود الأطفال. 
  • إذا حدث مع العاملة المنزلية مشكلة، فعليها التحدث مع المدام في المنزل، فذلك من أهم الأمور التي يجب إخبار العاملة بها إن كنت تتساءل كيف استقبل شغالتي الجديدة؟

اقرأ ايضا ما هي إجراءات تسفير الخادمة خارج المملكة

دعاء الشغالة الجديدة في الإسلام 

شغالتي ليست مسلمة، هل يمكن دعوتها للإسلام” من الجمل التي تُقال أحيانًا على ألسنة أصحاب العمل، في الحقيقة هناك الكثير من المراكز الدينية التي تساعد الجاليات على اعتناق الدين الإسلامي. إذ إنهم يمنحون الجاليات كتب دينية، كما أنهم يجيبون عن كافة الأسئلة التي تدور في رأسهم حول الدين الإسلامي. إليك بعض الجمعيات والمراكز: 

  • جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض. 
  • جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر. 

كيف اعلم شغالتي عربي؟ 

إن كنت تتساءل كيف اتعامل مع الشغاله الجديده التي لا تجيد اللغة العربية، ففي الحقيقة يمكنك في البداية التحدث معها باللغة الإنجليزية حتى تتعلم بعض الكلمات العربية التي تساعدها على التواصل الجيد مع أفراد الأسرة. ويمكنك كصاحب عمل مساعدتها على تعلم اللغة العربية من خلال نصيحتها بقراءة كتب تعليم اللغة العربية في وقت فراغها أو في يوم الإجازة، بالإضافة إلى إمكانية سماع فيديوهات تعليم اللغة العربية عبر الإنترنت. 

طريقة التعامل مع الخادمة الجديدة ؟

إن طريقة التعامل مع الخادمة الجديدة, لا تقل أهمية عن إجابة سؤال كيف استقبل شغالتي الجديدة، لذا سنوضح لك بعض الأمور التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند التعامل مع العاملة المنزلية: 

  • عليك أن تتحقق من أن العاملة المنزلية تشعر بالراحة في المنزل، وذلك من خلال توفير مساحة خاصة بها في المنزل. مع الحرص على توفير الأساسيات مثل: السرير، والمرتبة، والخزانة، والوسادة، والبطانية. علاوة على ذلك، ينبغي ألا تشارك العاملة غرفة تخص أحد الذكور. 
  • إذا قامت العاملة المنزلية بواجباتها كاملة وبشكل احترافي، فسيكون مفاجأتها أمر رائع للغاية، وستشعر العاملة بأنها تنتمي للمنزل، وستحب الاستمرار في العمل وتقديم المزيد. 
  • يجب عليك كصاحب عمل ألا توبخ العاملة المنزلية في حالة قيامها بشيء خاطئ، بل يجب عليك أن تتحدث معها بهدوء وتحاول أن تشرح لها خطأها، وتتوصل معها إلى حد يرضي جميع الأطراف. 
  • لا تفرض عليها القيام بأنشطة معينة خلال يوم الأجازة بل أتركها تتصرف كما تشاء، فإن رغبت في التنزه أو مراسلة أهلها؛ فلا بأس في ذلك. فالقيام بذلك يجعلها تشعر بأنك كصاحب عمل تثق بها، وستشعر بالامتنان حيال ذلك، فذلك من أهم الأمور التي يجب أن تضعها في الاعتبار إن كنت تسأل كيف استقبل شغالتي الجديدة؟

أفضل مؤسسة لاستقبال العاملة المنزلية في المطار 

إن كنت لا تمتلك الوقت الكافي لاستقبال العاملة في المطار، فإن مؤسسة ثلاث خطوات تقوم باستلام الخادمات من مطار الملك خالد بالإضافة إلى استلام الخادمات من مطار الملك عبدالعزيز. ما يميز تلك المؤسسة عن غيرها أن الأسعار رخيصة للغاية، كما أنها تعتبر أفضل مكتب استقبال الخادمات داخل المملكة العربية السعودية. 

تقوم العاملة باستقبال العاملة، ومن ثم القيام بتنفيذ إجراءات استلام الخادمة من المطار كاملة وبدقة عالية، وذلك بسبب تكوينها من فريق عمل سعودي الجنسية بالكامل. مما يقلل من وقوع الأخطاء مع العلم أن المؤسسة تتكفل بالغرامات في حالة إن كان التأخير أو الخطأ من ناحيتها. علاوة على ذلك، فإنها تقدم الكثير من الخدمات، مثل استلام العمالة، وتسفير العمالة، واستقبال العمالة وإيواء العمالة لمدة ليلة واحدة في حالة وصولها في ساعة متأخرة إلى المطار. يمكن الاستعانة بخدمات المؤسسة في كل من جدة، والدمام، والمدينة المنورة، والرياض، ويمكن التواصل من خلال الآتي: 

رقم الهاتف المحمول: 966505404788

رقم الواتس اب: 966530583321

البريد الإلكتروني: [email protected]

في الختام، إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تحفظ حقوق العمالة المنزلية، لذا يجب عليك كصاحب عمل ألا تغفل عن أن العاملة لها حقوق وكرامة، ويجب معاملتها بكل احترام خلال فترة عملها، فإن المعاملة الحسنة تعتبر خير إجابة لسؤال كيف استقبل شغالتي الجديدة؟

اقرأ ايضا :

ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟

ما هي عقوبة الخادمة بدون إقامة؟

الوسوم :

مقالات مشابهة

عاملات فيتنام
عاملات فيتنام
عاملات فيتنام ضمن العمالة المنزلية المنتشرة في المملكة العربية السعودية، إذ أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الاستقدام من ...
تكلفة استقدام خادمة من ارتيريا
تكلفة استقدام خادمة من ارتيريا
العاملات المنزلية من ارتيريا من أكثر العاملات المنزلية استقدامًا في المملكة العربية السعودية؛ وذلك نظرًا لخبرتها في العمل والصفات ...
افضل الشغالات وأرخصها
افضل الشغالات وأرخصها
تبحث الكثير من العائلات في المملكة العربية السعودية عن افضل الشغالات وأرخصها تكلفة في آن واحد، حيث يجب أن ...
استقدام خادمات من موريتانيا
استقدام خادمات من موريتانيا
يعد استقدام خادمات من موريتانيا خطوة في إطار سعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لتطوير ...

التعليقات

واتس آب