ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 

ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 

إن الأنظمة داخل المملكة العربية السعودية في حالة من التطور والتقدم المستمر حيث تقوم الجهات المُختصة بتطويرها من أجل تسهيل الإجراءات وحفظ الحقوق. ومن بين تلك الأنظمة جاء نظام استلام الخادمات الجديد الذي يوضح آلية استلام العمالة المنزلية داخل المملكة. لذا سنوضحه بالتفصيل من خلال موقع 3 خطوات. 

ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 

أوضحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية نظام استلام الخادمات الجديد، حيث إنه ينص على استلام العاملة في المرة الأولى من قبل مكتب الاستقدام أو وكيله أثناء أول 12 ساعة من وصول الخادمة المطار. إن لم يستلم المكتب الخادمة خلال 12 ساعة، يتم نقلها بواسطة شركة سلسك التابعة لشركة سماسكو حتى يتم استدعاء صاحب العمل. 

إذا مر شهر كامل على وجود العاملة في شركة سلسك، فإنه يتم النظر في أمرها حيث يمكن نقل خدماتها إلى كفيل آخر أو إعادتها إلى بلدها (حسب رغبتها). لذا من الضروري عدم ترك العاملة المنزلية دون استلامها خاصةً إن كان صاحب العمل في حاجة ماسة إليها ولا يريد أن يخسرها.

كيف اعرف ان الخادمة وصلت؟

من المهم جدًا أن تستلم العاملة المنزلية في الوقت المُحدد ولا تتأخر كثيرًا حتى لا تخسر العاملة المنزلية ويتم نقل خدماتها إلى صاحب عمل آخر. لذا وفرت منصة أبشر إمكانية معرفة هل العاملة المنزلية وصلت المملكة العربية السعودية حتى تعرف متى تتوجه لاستلام عاملتك. فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح منصة أبشر. 
  2. الضغط على أيقونة (عمالتي). 
  3. إذا ظهر في الشاشة اسم العاملة المنزلية المُنتظرة، فإنها وصلت المملكة، وإن لم يظهر اسمها، فذلك معناه أنها لم تصل المملكة العربية السعودية بعد. 

كيف استلم العاملة من المطار؟

إن كانت الرحلة الخاصة بالعاملة المنزلية خروج وعودة، فيمكنك استلام العاملة المنزلية بنفسك دون الحاجة إلى إجراء تفويض لأي شخص أو مؤسسة. لكن إن كنت لا تمتلك الوقت الكافي، فيمكنك الاستعانة بخدمات مؤسسة ثلاث خطوات أفضل وكالة استقبال العاملات . أمّا إن كان الاستلام لأول مرة، فعلى مكتب الاستقدام أو من ينوب عنه أن يستلم العاملة المنزلية وليس الكفيل وفقًا لما جاء في نظام استلام الخادمات الجديد. 

افضل شركة استلام العاملة المنزلية من المطار 

إن مؤسسة ثلاث خطوات تعتبر هي الخيار الأمثل لمن يرغب فيمن ينوب عنه استلام العاملة المنزلية من المطار حيث إنها تُنهي كافة الإجراءات دون القيام بأي خطأ؛ بسبب تكوينها من فريق عمل سعودي الجنسية، كما أنها تلتزم بنظام استلام الخادمات الجديد. تُعرف المؤسسة بالأسعار التنافسية، والثقة، وسرعة أداء المهام. مع العلم أن المؤسسة تقدم خدماتها لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتسعى دائمًا إلى راحة العميل والعاملة المنزلية.

علاوة على ذلك، فإن المؤسسة تحترم المواعيد، وتذهب لاستلام العاملة المنزلية في الوقت المُحدد، كما أنها تتكفل بدفع رسوم التأخير في حالة حدوثه من قبلها، وتقدم أيضًا خدمة مطالبة التأمين على عقود العمالة المنزلية، وتسفير العمالة المنزلية بالإضافة إلى توصيل وإيواء العمالة. ويمكن الحصول على خدماتها في جدة، والدمام، والمدينة المنورة، والرياض. لمعرفة المزيد من التفاصيل تواصل من خلال الآتي: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

ماهي الإجراءات بعد وصول الخادمة؟ 

تحترم مؤسسة ثلاث خطوات نظام استلام الخادمات الجديد؛ فهي بمثابة وكيل لما يزيد عن 400 مكتب استقدام، وتتم آلية استلام العاملة المنزلية بواسطتها على النحو التالي:

  1. استقبال العاملة المنزلية في المطار. 
  2. توصيل العاملة المنزلية إلى مكتب الاستقدام، وإذا كان المكتب في مدينة أخرى، فيتم توصيل العاملة عن طريق النقل الجماعي (رحلات الطيران الداخلية). 
  3. تأوي المؤسسة العاملة المنزلية في مساكنها عند وصولها في ساعة متأخرة لا تسمح بتوصيلها إلى المكتب. مع العلم أن مدة الإيواء تكون ليلة واحدة فقط، ويتم نقلها إلى المكتب في الصباح. 

في الختام، إن نظام استلام الخادمات الجديد كان له دور في حسم موقف العاملة المنزلية في حالة عدم ذهاب الكفيل أو من ينوب عنه لاستلامها، مما أدى إلى توفير بيئة أكثر نظامًا. وإن كنت لا تمتلك الوقت الكافي لاستلام العاملة أو ترغب في توفير الوقت والجهد، فيمكنك التواصل مع مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات حيث إنها تعتبر أفضل وكالة استلام في المملكة.

الوسوم :

مقالات مشابهة

المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العاملة المنزلية
المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العاملة المنزلية
إن تأشيرة العمالة المنزلية من أكثر التأشيرات التي يتساءل عنها كافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية؛ لكثرة الرغبة ...
طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دائمًا على تطوير جانب الاستقدام داخل المملكة العربية السعودية من خلال عقد الإتفاقيات ...
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
كي يتمكن الكفيل من الاحتفاظ بالعاملة المنزلية في السعودية، فإن عليه القيام بطريقة تجديد اقامة عاملة منزلية بشرط ألا ...
حقوق العاملة المنزلية في السعودية
حقوق العاملة المنزلية في السعودية
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية استقدامًا للعمالة المنزلية، وبناءً على ذلك ظهرت بعض المشاكل التي كانت ...

التعليقات

واتس آب