مركز إيواء الخادمات بالسعودية

مركز إيواء الخادمات

إذا كنت تبحث عن مركز إيواء الخادمات فمؤسستنا هي الخيار الأنسب لك حيث نقدم خدماتنا في تسكين العمالة المنزلية لين توصيلها للكفيل أو صاحب العمل ، و نقوم بخدمة تسكين الخادمات لين يتم تسفيرهم لبلادهم بعد انتهاء عقد عملهم أو بسبب عدم رغبتهم في انهم يستمرون بالشغل.

ونحب أننا نذكر بأن مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات  ما تقوم باستقدام الخادمات و شغلها بس يقتصر  على استلام الخادمات من المطار وتسفير الخادمات من مطارات المملكة العربية السعودية ، و تسكين الخادمات .

تتشرف مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات على أن تقدم لعملائها كل إجراءات سفر الشغالة واستلام الشغالات من مطارات المملكة العربية السعودية

تعتبر افضل شركة استلام خادمات من مطارات المملكة العربية السعودية، لان خبرتها كبيرة في مجال تسفير الشغالات و استلام الشغالات من مطارات المملكة العربية السعودية من خلال الموظفين المتخصصين في المجال .

يتم تسفير الشغالة من مطارات المملكة العربية السعودية  بعد انتهاء عقد عملها بالنيابة عن صاحب العمل، أو لأي سبب كان لتسفير الخادمة قبل موعد انتهاء عقد عملها

و ما يقتصر عمل مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات على تسفير الشغالات  تقوم بعد باستلام الخادمات من هذي  المطارات:

  • مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
  • مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
  • مطار الملك فهد بالدمام.
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

وش شروط مركز إيواء الخادمات؟

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن شروط مكاتب الاستقدام للعمالة المنزلية بمختلف فئاتها، بعد الزامها على استقبالها .

وهذا اللي اشترطته الوزارة :

  • توفير سكن للعمال في نفس المدينة اللي يكون فيها مكتب الاستقدام أو وسائل النقل المناسبة.
  • أن يلتزم المبنى السكني بتوفير مواقف للسيارات ومعايير الحماية المدنية للسلامة والأمن ومخارج الطوارئ.
  • توفير الأمن للمبنى وبيئة صالحة للعيش.
  • إنشاء إدارة شاملة لسكن العمال وتعيين مشرفين وإداريين لخدمتهم وقاعدة بيانات لكل الناس.
  • تحديد المواعيد الرسمية للدخول والخروج ، وتطبيق أنظمة الاستقبال والتسليم للعملاء.
  • تقديم خدمة النقل إلى مقر صاحب العمل إذا تم الاتفاق على هذا أو تقديم الخدمة أو التعاقد مع شركة.
  • و نفذت الوزارة نظام لاستقبال العمال ، و يتطلب وجود مترجم عند الضرورة ، وتسجيل العامل والتواصل مع صاحب العمل لإبلاغهم بوصولهم.
  • وعلى المكتب إبلاغ مكتب العمل بالتأخير. في حالة التأخير لأكثر من 15 يوم.
  • وأكدت الوزارة لازم يتم إبلاغها عند بقاء العامل في السكن بدون عمل لمدة 15 يوم أو في حالات التغيب.
  • ومدة الإقامة القصوى في السكن 30 يوم من تاريخ الدخول ، ويشترط الحصول على تذكرة طيران.  عشان تكون محجوزة لها اذا بيتم تسفيرها.

اقرأ أيضًا: استقدام عاملة لكبار السن: الطريقة والشروط والأوراق

وش أنظمة وقوانين سكن العمالة المنزلية؟

في ظل التعرف على أفضل مركز إيواء الخادمات، يجب أن تعلم أنه بدء تنفيذ قرار إلزام الشركات ومكاتب الاستقدام بتنفيذ العقد الموحد.

جدد أصحاب مكاتب الاستقدام طلب للسماح بتأسيس شركة متخصصة في الإسكان القوي والميسور ماليًا .

في ضوء قرار وزارة العمل بإلزام أصحاب المكاتب على اختلاف فئاتهم باستقبال و تسكين العمال.

يتضمن العقد الموحد استخدام المساكن المخصصة لاستقبال العمالة .

و بدأ  تطبيقه كاختبار في منطقة الرياض كمرحلة أولى قبل تعميمه على المناطق.

و يضمن العقد الموحد فرض غرامة   30٪ من قيمة العقد في مكتب استقدام الخادمات اللي تتأخر عن المدة النظامية لتوظيف العامل أو عامل الخدمة المنزلية وهي 90 يوم.

استجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للدعوة اللي أرسلتها أكثر من 700 وكالة توظيف من مختلف المناطق.

وقدمها في رسالة موحدة لمناقشة الملاحظات اللي أشارت إلى أنها تستحق المناقشة قبل تطبيق النظام والتوصيات لإنجاحه.

يكافئ العقد تنظيم علاقة المكتب بالعميل والوكيل والوزارة واللي يأكد الحاجة إلى تنسيق مشترك لتفعيل بنوده اللي تضمن نجاح عملية التعاقد لأغراض التنمية.

وأشار عضو اللجنة الوطنية السابق للاستقدام  إلى أن ما تغير في العقد الموحد هو زيادة عقوبة التأخير خلال المدة المحددة في 90 يوم . من إتوقيع العقد في مكتب الاستقدام بنسبة 15٪. السابق. وبنسبة 30٪ من قيمة العقد. تشير إلى أن المكاتب تسعى بالتنسيق مع مكاتب تصدير العمالة في الدول اللي يُسمح فيها بالتوظيف ، عشان ما يصير أي تأخير.

وشو هي شروط  مركز إيواء الخادمات؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتطوير نظام شامل لنظام تسكين العمالة المنزلية . ومتابعة مشاكلهم الاقتصادية، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعمال وأصحاب العمل ومكاتب الاستقدام والشركات .

بشكل يعكس إيجابياً على صورة المملكة وبما يتماشى مع أهداف الوزارة. وبحسب اللوائح ، فإن المكاتب والشركات هي المسؤولة عن استقبال العمال لمدة 24 ساعة حتى وصول صاحب العمل. ويتم تسكين العمالة المنزلية في مساكن خاصة لين وقت توصيلها لصاحب العمل . ومتابعة شؤون العمل المالي حتى بعد مغادرتهم لبلدهم.

تهدف المنظمة لجهيز مرافق وخدمات السكن بشكل ممتاز لاستقبال واستيعاب العمالة المنزلية من لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم . وفي فترة الفصل في النزاعات  وفق أفضل معايير الجودة والضيافة العربية والإنسانية .

وتفعيل دور مكاتب الاستقدام بالعمل مع الجهات ذات العلاقة لمراقبة حقوق العمال وتنظيم عملية الدخول والخروج وتوفير السكن المناسب وفق متطلبات محددة. ستضمن المنظمة الجديدة أن العمال على دراية بآنظمة الاستقبال ، والتحقق من معرفتهم بمسارات الرحلات الوطنية والدولية. ذلك ما علمناه خلال البحث عن مركز إيواء الخادمات بالسعودية.

وتزويد العامل ببيانات مكتبية بلغة العامل والعربية ، وإبلاغ العميل بتكلفة الاستقبال والإقامة ، شرط أن يتم استلام التكلفة من قبل العميل قبل  ما تمر (24) ساعة مجانًا . وتحديد خيارات التوصيل و التسليم للعميل. في حالتها وتكلفتها .

اقرأ أيضًا: استقدام عاملة سيرلانكية: الطريقة والشروط والأوراق

وش خدمات مركز إيواء الخادمات؟

تمتلك مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات مساكن خاصة فيها ليتم تسكين الخادمات  فيها لين يتم توصيلها لصاحب العمل في أي مكان بالمملكة العربية السعودية. تقدم الشركة خدمة تسكين العمالة المنزلية بالسعودية وفق الشروط والقوانين واللوائح المتطلبة للحفاظ على العاملات وحقوقهم.

يتم إعداد فريق العمل وتدريبه على الاستقبال أو التعاقد مع الشركات المتخصصة في هذا المجال، وإعداد وسيلة النقل المناسبة للعدد المستخدم ، وتثقيف العاملين بمعلومات عن فريق العمل اللي بيستقبلهم. مع العلم أن مؤسسة ثلاث خطوات ليس لها أي علاقة بالعاملات الهاربات بل يتم إبلاغ مكتب العمل بشأنها، والمؤسسة تستقبل فقط العاملات الترانزيت، كما أنها تستقبل العاملات لحين موعد سفرها. 

ويشمل بعد تدريب فريق الاستقبال على الأنظمة الجديدة لاستقبال العامل وتسليمه لمحطة الوصول الثانية ، وإبلاغ صاحب العمل بوقت وصول العامل للتحقق من علمه بهذا قبل وصوله في فترة. ما لا يقل عن 24 ساعة، وتمييز العاملين بالمكتب بلبس لبس معين ومخصص.

ويتعين على مكتب الاستقدام استقبال العامل مباشرة اول ما يوصل ، وأي تأخير يتحمله مكتب مخالفة التأخير المعتمدة من الوزارة، و بعد  الضوابط تشمل سكن العمال الغايبين أو اللي يرفضون العمل حتى يتم حل الخلاف بين العامل وصاحب العمل والعمال القادمين من البلاد.

بالنسبة للسفارات والقنصليات داخل المملكة، مراقبة حقوق العمال عند إدارة الحماية والدعم بمكاتب العمل، ومراقبة تنفيذ القرارات الصادرة عن لجنة الجهات المختصة وفقًا لأنظمة المملكة، ومتابعتها. بموضوع  تنفيذ المغادرة النهائية للعمال بعد إصدار قراراتهم وحجز موعد السفر والتحقق من تسفير الخادمات. ولازم على المكتب سداد حقوق العامل، وإعادة مبالغ تذكرة العمل لصاحبها أو العودة إذا صدر القرار يلتزم صاحب العمل ، و هذا في المحكمة المختصة .

تشمل الضوابط تقديم كل الخدمات داخل سكن تسكين  العمالة المنزلية ، بما فيها السكن والإعاشة والترفيه والتواصل طول فترة السكن. وتوفير الحماية الأمنية والاجتماعية وحقوق الإنسان للعمال. ومتابعة قضية المنازعات والمطالبات الاقتصادية لعامل الخدمة المنزلية حتى بعد مغادرته لبلدهم حتى إغلاق القضية. يمكن التواصل مع مؤسسة ثلاث خطوات من خلال اتباع الطرق الآتية:

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
الوسوم :

مقالات مشابهة

أفضل مركز إيواء للشغالات بالسعودية
أفضل مركز إيواء للشغالات بالسعودية
يبحث كثير من أصحاب الأعمال عن مركز إيواء عامله و يطلب الموضوع تسكين الشغالة في السكن لين تنتهي إجراءات ...
كيف يتم تقديم خدمة الإيواء بالرياض؟
كيف يتم تقديم خدمة الإيواء بالرياض؟
قد يحتاج المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية مركز إيواء للعمالة المنزلية حتى يتم إنجاز كافة الإجراءات. في ...
شركة ايواء الخادمات
شركة ايواء الخادمات
رقم ايواء الخادمات : 0530583321 يبحث الكثير من أصحاب الأعمال عن رقم شركة إيواء الخادمات حيث يتطلب الأمر مكوث الخادمة ...
مركز الإيواء الخاص بالخادمات الوافدة
مركز الإيواء الخاص بالخادمات الوافدة
يسر مؤسسة ( ثلاث خطوات لخدمات المطارات ) أن تقدم لعملائها الكرام خدمة مركز الإيواء، فإذا كنت ممن يبحثون ...

التعليقات

واتس آب