طريقة تفتيش الشغالات في المطار

طريقة تفتيش الشغالات

بعض الأسر السعودية تخاف من العاملات المنزلية عند عودتها إلى موطنها مرة أخرى، إذ يظنون أن العاملة قد قامت بسرقة بعض متعلقاتهم الشخصية خاصةً بعد انتشار مثل تلك الحوادث داخل المملكة العربية السعودية. لكن يجب أن نعلم أن الحكومة السعودية قد وضعت ضوابط لأمر التفتيش، لذا سنوضح هل طريقة تفتيش الشغالات مقبولة أم لا من خلال موقع 3 خطوات. 

طريقة تفتيش الشغالات

في الحقيقة أنه لا يحق لأي صاحب عمل داخل المملكة العربية السعودية القيام بطريقة تفتيش الشغالات سواء كان ذلك أول يوم للخادمة أو آخره، فذلك الأمر غير نظامي، وغير مقبول وفقًا للحكومة السعودية. كما يعتبرها البعض خيانة خاصةً إذا تم تفتيش العاملة دون علمها، فالخادمة مصونة ولها الكثير من الحقوق وفقًا للحكومة السعودية. لذا إن كان لديك أي شكوك حول الخادمة، فيمكنك التوجه إلى الشرطة السعودية بغرض المساعدة. 

كيف أتعامل مع الشغالة اللي تسرق؟ 

هناك العديد من الطرق الآمنة التي يمكن اتباعها لكشف الشغالة اللي تسرق دون الحاجة إلى سلبها حقوقها خاصةً أن طريقة تفتيش الشغالات غير مسموح تطبيقها داخل المملكة العربية السعودية، ومن أهمها ما يلي: 

  • جمع الأدلة: فإن الشك ليس كافي لإتهام العاملة المنزلية بمثل هذه التهمة، لذا من الأفضل أن يكون لديك أدلة قوية، مثل: الصور، أو التسجيلات، أو الفيديوهات. 
  • التواصل المباشر: يمكن التحدث بهدوء مع العاملة، فالحوار الصريح له أهمية في حل مثل تلك المشاكل. اجلس معها وأخبرها أنها متورطة في سرقة بعض الأشياء المفقودة في المنزل، وقد تتوب العاملة بصدق عن ذلك السلوك إذا تم منحها فرصة. 
  • زيادة التدابير الأمنية: إذا استمرت العاملة في السرقة بعد التواصل المباشر معها، فعليك حفظ أغراضك الثمينة في أماكن محكمة الغلق. علاوة على ذلك، فيجب وضع كاميرات مراقبة في المنزل بالإضافة إلى توجيها نحو الأماكن الحيوية في المنزل. 
  • مراقبتها أثناء العمل: غالبًا لا تلتزم السارقة بجدول مهام العاملة المنزلية بل إنها تركز على استغلال الوقت في البحث عن الأشياء الثمينة لسرقتها. 
  • توثيق الخسائر والمفقودات: إن دامت السرقة لفترة طويلة، فيجب أن تتخذ إجراء قانوني تجاه الخادمة. لكن يجب عليك أن تكتب المفقودات بالإضافة إلى إرفاق قسائم شراء تلك المفقودات حتى تتمكن من إثبات ملكيتها. مع العلم أنه يمكن الاستعانة بمحامي للقيام بالإجراءات القانونية. 
  • إنهاء عقد العمل: في حالة استمرار سلوكيات الخادمة السيئة، مثل السرقة، ينبغي عليك إنهاء العقد في الحال بعد التشاور مع المحامي؛ للتعرف على الإجراءات الصحيحة التي يجب اتباعها دون اللجوء إلى طريقة تفتيش الشغالات. 
  • البحث عن بديل: يمكن البحث عن عاملة منزلية أخرى من خلال مكاتب الاستقدام، ومن ثم الاستعانة بوكالة استلام عاملة منزلية

أفضل مؤسسة لاستلام العاملة المنزلية في المطار 

تعتبر مؤسسة 3 خطوات هي أفضل مكتب استقبال الخادمات على الإطلاق، إذ تقوم المؤسسة بتنفيذ إجراءات استلام العاملة المنزلية من المطار بالإضافة إلى استقبالها بطريقة حسنة. علاوة على ذلك، تقوم المؤسسة بتوصيل العاملة المنزلية إلى منزل العميل خلال وقت قياسي، مع العلم أن يمكن إيواء العاملة في مساكن المؤسسة لمدة ليلة واحدة في حالة وصولها المطار في وقتٍ متأخر. 

توفر المؤسسة خدماتها في أكبر مدن المملكة العربية السعودية، مثل: الدمام، وجدة، والرياض، والمدينة المنورة. لا تقتصر خدمات المؤسسة على استلام العاملات بل تقوم ايضًا بالتسفير والتوصيل والإيواء. إن كنت تتساءل عن هل يلزم حضور الكفيل للمطار؛ فلا تقلق؛ لأن المؤسسة تتكفل بكافة مهام استلام العاملة من المطار بدون أي خطأ. يمكن التواصل مع المؤسسة بأكثر من طريقة على النحو التالي: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

في الختام، إن طريقة تفتيش الشغالات ليست مقبولة بالمرة في المملكة العربية السعودية، ولا يتم ذلك إلا من قبل الشرطة السعودية، وإن كنت ترغب في مؤسسة تستقبل بدلًا من العاملة، فعليك بمؤسسة 3 خطوات الشهيرة. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية المعرضة لمشكلة عمل الوافدين لديها دون وجود أوراق رسمية بالإضافة إلى ...
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
إن مكاتب توصيل الخادمات للمطار توفر الكثير من الجهد والوقت للكفيل؛ لأنها تقوم بالمساعدة في تسفير العمالة المنزلية، وذلك ...
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
إن استلام العاملة المنزلية من المطار يوفر على صاحب العمل الوقت والجهد خاصةً إذا تكفل المكتب أو الشركة بنقل ...
جدول مهام العاملة المنزلية
جدول مهام العاملة المنزلية
يتم استقدام العاملة المنزلية في المملكة العربية السعودية مقابل أجر شهري حتى تقوم بمهام المنزل الأساسية، من تنظيف، وترتيب، ...

التعليقات

واتس آب