تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه

شروط استقدام خادمه باسم الزوجه

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية استقدام عاملة منزلية باسم الزوجة بدلًا من الزوج. لكن في تلك الحالة يجب التحقق من أن كافة الأوراق والمستندات المُرفقة في طلب التقديم متعلقة بالمرأة وليس الرجل. علاوة على ذلك، يجب أن يكون لدى المرأة القدرة المالية بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى التي لا تقل أهمية عن ذلك، لذا سنوضح شروط استقدام خادمه باسم الزوجه بالتفصيل من خلال موقع 3 خطوات. 

شروط استقدام خادمه باسم الزوجه

تتشابه شروط طريقة استقدام خادمة من دول الخليج باسم الزوجة مع شروط استقدام خادمة ثانية لدرجة كبيرة، لذا سنوضحها فيما يلي: 

  • أن تفتح الزوجة حساب في منصة أبشر. 
  • من أهم شروط استقدام خادمه باسم الزوجه سداد رسوم المخالفات المرورية أمر ضروري قبل الإقبال على الاستقدام. 
  • يجب أن يكون عمر الزوجة 24 عام أو أكثر. 
  • من أهم شروط استقدام خادمه باسم الزوجه أن يتحمل راتب المرأة استقدام الخادمة حتى لا يتم رفض الطلب. 
  • إن كانت الزوجة من ذوي الاحتياجات الخاصة، فعليها إرفاق ما يُثبت حالتها الصحية، كما أن موافقة التأهيل الشامل ضرورية للغاية. 

تعرف علي : شروط استقدام عاملة منزلية للمتزوجه غير موظفة

المستندات المطلوبة لاستقدام خادمة باسم الزوجة 

من أهم شروط استقدام خادمة باسم الزوجة وجود بعض الأوراق اللازمة لإتمام طلب الاستقدام، ومن أهمها ما يلي: 

  • صورة من بطاقة هوية الزوجة. 
  • إرفاق السجل المدني المتعلق بالزوجة. 
  • سداد تكلفة التأشيرة، وتقديم فاتورة بها. 
  • من أهم شروط استقدام خادمه باسم الزوجه تقديم كشف حساب بنكي للمرأة بشرط أن يحتوي على مبلغ لا يقل عن الحد الأدنى المحدد، وذلك خلال الـ 6 أشهر الأخيرة. 
  • من شروط استقدام خادمة إدراج تعريف بالراتب أو شهادة بنكية. 
  • إرفاق وثيقة عمل توضح الراتب الشهري للزوجة أو الزوج. 

طريقة استقدام خادمة باسم الزوجة 

بعد أن تقوم المرأة بالتحقق من توافر شروط استقدام خادمه باسم الزوجه، فيمكنها تقديم طلب للاستقدام من خلال منصة مساند الإلكترونية، وهي منصة أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل تسهيل الخدمات على المواطنين والمقيمين. فكل ما على الزوجة فعله هو اتباع الخطوات الآتية:

  1. الولوج إلى منصة مساند الإلكترونية. 
  2. اختيار أيقونة (تسجيل الدخول). 
  3. كتابة بيانات الدخول، وهي رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة بالإضافة إلى كلمة المرور. 
  4. الضغط على (خدمات تأشيرة العمالة المنزلية). 
  5. إدخال عمر الخادمة بالإضافة إلى تحديد جنسية الخادمة، واسمها، والمواصفات التي تلبي الاحتياجات. 
  6. قم باختيار مكتب الاستقدام المناسب من بين 1400 مكتب. 
  7. إدراج المستندات اللازمة للاستقدام. 
  8. ستظهر قائمة بها العروض المتاحة بالإضافة إلى افضل الخادمات للاستقدام، فعليك الاختيار من بينها. 
  9. سداد ثمن التأشيرة من خلال التحويلات المصرفية أو البطاقات الائتمانية. 
  10. استخراج فاتورة التأشيرة من سداد، ومن ثم الانتظار حتى يتم مراجعة الطلب. 

هل يمكن استخراج تأشيرة باسم الزوجة؟ 

نعم، فلا يوجد ما يمنع استخراج التأشيرة طالما هناك التزام بشروط استقدام خادمة باسم الزوجه، ومنها إثبات القدرة المالية من خلال إرفاق كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور أو تعريف بالراتب أو شهادة بنكية. وألا يقل عمرها عن 24 عام، بالإضافة إلى دفع رسوم التأشيرة. مع العلم أنه يحق للمرأة الحصول على تأشيرتين فقط لاستقدام العمالة المنزلية. 

شروط إصدار تأشيرة عاملة منزلية

إن كنت ترغب في استقدام عاملة منزلية في المملكة العربية السعودية، فعليك أن تلتزم ببعض الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. إذ لا يمكن الموافقة على الطلب بدونها: 

  • إرفاق بطاقة إقامة أو بطاقة هوية وطنية بشرط أن تكون سارية المفعول. 
  • سداد تكلفة التأشيرة. 
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 24 عام. 
  • تقديم نسخة من سجل الأسرة. 
  • سداد أي مخالفات مرورية على المتقدم.
  • إرفاق تعريف بالراتب أو شهادة بنكية. 
  • تقديم كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور بشرط ألا يقل الرصيد عن الحد المسموح به للاستقدام. 
  • أن يكون لدى المتقدم حساب مُفعل في منصة أبشر الإلكترونية. 
  • إذا كان المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة، فمن الضروري أن يقدم ما يؤكد على موافقة التأهيل الشامل، كما عليه إرفاق تقييم للإعاقة. 
  • أمّا إن كان المتقدم من المقيمين، فيجب أن يكون لديه وظيفة في السعودية، أو يكون مستثمرًا فيها، مع ضرورة التحقق من أنه لا يوجد ازدواجية في المهنة. 

الجنسيات المسموح استقدامها في السعودية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن أحد أهم شروط استقدام خادمه باسم الزوجه هو اختيار خادمة لا تختلف جنسيتها عن الجنسيات المُقررة من قبل الوزارة، مع العلم أنه يصل عدد الدول المسموح بالاستقدام منها إلى 33 دولة، ومنها:

  • الفلبين، وبنجلاديش، وأثيوبيا. 
  • النيجر، والهند، وأوغندا. 
  • أزباكستان، وكينيا، وكمبوديا. 
  • فيتنام، وباكستان، وسريلانكا. 
  • مدغشقر، وإريتريا، وأذربيجان، وتنزانيا.
  • موريتانيا، ومالي، وبورندي، وسيراليون.

اقرأ المزيد عن : الدول المسموح الاستقدام منها للسعودية 

 طريقة استلام العاملة المنزلية من المطار 

في أغلب الأحيان لا يكون لدى المرأة الوقت الكافي للذهاب إلى المطار والقيام باستلام العاملة، لذا وفرت مؤسسة ثلاث خطوات خدمة استقبال واستلام العاملة من المطار بأرخص الأسعار. لا تقتصر خدمات المؤسسة على ذلك بل إنها تقوم أيضًا بتوصيل العاملة إلى منزل العميل بسيارة آمنة تابعة للمؤسسة، كما تقوم بإيواء العاملة لمدة ليلة كاملة في حالة وصولها إلى المملكة في ساعة متأخرة.

استلام العاملة

تنفذ مؤسسة ثلاث خطوات إجراءات استلام العاملة باحترافية لأنهم تضم فريق عمل سعودي الجنسية، فهو على دراية بكافة الإجراءات والطريقة الصحيحة لتنفيذها. إن مؤسسة ثلاث خطوات موجودة في كل من الدمام، والرياض، والمدينة المنورة، وجدة. يمكن التواصل معها من خلال رقم استقدام شغالات 966505404788، مع العلم أن المؤسسة لا تقدم خدمة الاستقدام بل إنها تتعامل مع أشهر مكاتب الاستقدام في المملكة. يمكن أيضًا المراسلة عبر الواتس اب: 966530583321 أو البريد الإلكتروني: [email protected].

ما يجعلك تثق في مؤسسة ثلاث خطوات أنها مكونة من فريق عمل سعودي الجنسية بنسبة 100%، كما أنها وكيل معتمد لما يزيد عن 400 مكتب استقدام موثق ومرخص داخل المملكة العربية السعودية. لا تقتصر خدمات المؤسسة على الاستلام بل إنها تقوم أيضًا بتنفيذ إجراءات تسفير العمالة المنزلية سواء كان التسفير خروج وعودة أو نهائي بأفضل الأسعار، بشرط أن تكون العاملة المنزلية موافقة على السفر، وأن يتم استخراج تأشيرة الخروج من خلال منصة أبشر الإلكترونية. علاوة على ذلك، فإن المؤسسة تقدم خدماتها خلال 24 ساعة على مدار الأسبوع، وتسعى دائمًا إلى راحة العملاء، وتقدم أيضًا خدمة مطالبة التأمين على عقود العمالة المنزلية من شركات التأمين، كل ما عليك فعله هو التواصل مع الشركة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الأسعار والإجراءات.

إن شروط استقدام خادمه باسم الزوجه من الأمور المهمة التي يجب ألا يستهين بها الرجل الذي يرغب في أن يكون الاستقدام باسم زوجته حتى لا ترفض الهيئات المختصة الطلب. علاوة على ذلك، فمن الضروري ألا يكون هناك أي مخالفات مرورية، وأن يتم سداد تكلفة التأشيرة سواء من خلال بطاقة مدى، أو البطاقات الائتمانية، أو التحويلات البنكية.

الوسوم :

مقالات مشابهة

استقدام خادمات من موريتانيا
استقدام خادمات من موريتانيا
يعد استقدام خادمات من موريتانيا خطوة في إطار سعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لتطوير ...
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
استقدام العاملات المنزلية من أبرز المهام التي تتم داخل المملكة لمساعدة المواطنين في الحياة اليومية، ومن أكثر الجنسيات استقدامًا ...
أهمية الاستقدام من الفلبين
أهمية الاستقدام من الفلبين
يعتبر الاستقدام من الفلبين من أكثر الدول طلبًا داخل السوق السعودي حيث تتميز العاملات الفلبينيات بالعديد من المميزات التي ...
استقدام شغالات اوغندا
استقدام شغالات اوغندا
ينتشر استقدام شغالات اوغندا في المملكة العربية السعودية بشكل كبير حيث أصبحت العمالة الأوغندية من أكثر العمالة المنزلية طلبًا ...

التعليقات

واتس آب