ما هي افضل الخادمات للاستقدام؟

افضل الخادمات للاستقدام

تشعر الأسرة السعودية بالحيرة الشديدة عند اختيار عاملة منزلية خاصةً أنهم لا يبحثون عن خادمة تجيد تنظيف المنزل، ورعاية الأطفال، بل إنهم يبحثون أيضًا عن خادمة تتمتع بقدر من الأخلاق الحميدة؛ لأنها ستتعامل مع أطفالهم بشكل مباشر. علاوة على ذلك، فإن التواصل الجيد مع الخادمة مهم للغاية، لذا سنوضح افضل الخادمات للاستقدام من خلال موقع 3 خطوات. 

افضل الخادمات للاستقدام

إن اختيار الخادمة من أهم الأمور التي يفكر بها المواطن السعودي؛ لأنها ستتعامل مع أفراد الأسرة بشكل مباشر، لذا يبحث دائمًا عما تتصف بالأمانة والأخلاق، لذا سنوضح أفضلهن فيما يلي: 

  • العاملة الفلبينية: تعتبر من أكثر الجنسيات استقدامًا في المملكة العربية السعودية، فهي خبيرة بالتنظيف والترتيب ورعاية الأطفال، كما أن هناك بعض العاملات الفلبينيات اللاتي يُجيدن أكثر من لغة، مما يجعل التواصل معهم سهلًا. 
  • العاملة الأثيوبية: تتميز تلك العاملة بانخفاض أجرها الشهري مقارنةً بالجنسيات الأخرى. لكن تكون بحاجة إلى توضيح المهام المطلوبة منها، وفي بعض الأحيان تعليمها إياها. 
  • العاملة الإندونيسية: من السهل التعامل معها، كما أن تمتلك مهارات إدارة المنزل، ورعاية كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة، لذا تعتبر من افضل الخادمات للاستقدام.
  • العاملة البنجلاديشية: تُعرف بإطاعة الأوامر بالإضافة إلى تنفيذ مهام المنزل بإتقان ودقة عالية، كما أنها تعامل الأطفال بطريقة جيدة وتُحسن تربيتهم. 

طريقة استخراج تأشيرة عاملة منزلية

يُمكن تطبيق طريقة استقدام خادمة أيٍ كانت جنسيتها خلال بضع دقائق عبر منصة مساند. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الآتية: 

  1. زيارة منصة مساند الإلكترونية
  2. كتابة كل من رقم بطاقة الهوية أو الإقامة، والرقم السري حتى يتم تسجيل الدخول. 
  3. البحث عن خدمة (خدمات تأشيرة العمالة المنزلية). 
  4. تحديد مواصفات الخادمة بالإضافة إلى جهة قدومها، واسمها، وعمرها، ومهاراتها. 
  5. ستظهر قائمة بها أكثر من 1400 مكتب استقدام للاختيار من بينهم. 
  6. تسليم الأوراق والمستندات اللازمة. 
  7. اختر من بين افضل الخادمات للاستقدام التي ستظهر في العروض. 
  8. إرفاق السجل التجاري. 
  9. سداد تكلفة التأشيرة. 
  10. في حالة الموافقة على الطلب، يمكنك إصدار الفاتورة بسهولة من خلال خدمة (سداد). 
  11. إذا لم تتم الموافقة على الطلب، فعليك مراجعته لمعرفة ما ينقصه. 

شروط استخراج تأشيرة عاملة منزلية

قبل الإقبال على الاختيار من بين افضل الخادمات للاستقدام، يجب أن تكون على دراية بوجود بعض الشروط التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن أهمها ما يلي: 

  • ينبغي أن لا تختلف جنسية الخادمة عن الجنسيات التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. 
  • من أهم شروط استقدام خادمه باسم الزوجه ألا يقل عمر المتقدم عن 24 عام. 
  • زيارة منصة أبشر، ومن ثم القيام بفتح حساب بها. 
  • التأكد من أن المتقدم لديه القدرة المالية على دفع رسوم التأشيرة بالإضافة إلى دفع الراتب الشهري للعاملة، لذا يجب إثبات ذلك بواسطة تقديم تعريف بالراتب أو شهادة بنكية. 
  • إن أحد شروط استقدام خادمة ثانية إرفاق كل من سجل الأسرة، بالإضافة إلى كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور. 
  • يجب ألا يكون لدى المتقدم أي مخالفات مرورية. 
  • المقيم إن لم يكن مستثمرًا أو موظفًا أو لديه إزدواجية في المهنة، فإنه لن يتمكن من تنفيذ طريقة استقدام خادمة من دول الخليج.
  • إن ذوي الاحتياجات الخاصة يجب عليهم إرفاق موافقة من التأهيل الشامل بالإضافة إلى إثبات حالة الإعاقة بالأوراق الطبية. 
بعد استقدام عاملتك

أفضل مؤسسة لاستقبال الخادمات بالمملكة 

بعد أن تقوم بالاختيار من بين افضل الخادمات للاستقدام بالإضافة إلى تنفيذ الخطوات بطريقة صحيحة، فيجب أن تستعد لاستقبال واستلام العاملة من المطار عند وصولها إلى المملكة، كما ينبغي عليك الذهاب في الموعد بالضبط حتى لا تتعرض لدفع رسوم تأخير. إن كان ذلك اليوم مليء بالمهام التي عليك القيام بها، فيمكنك الاستعانة بخدمات مؤسسة ثلاث خطوات، أفضل مؤسسة لاستقبال وتسفير العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية. 

إن المؤسسة تقوم بتنفيذ جميع إجراءات استلام العاملة في وقت قياسي وبدقة عالية، لأن فريقها سعودي الجنسية بنسبة 100%، مما يجعلها تتفادى الأخطاء الناتجة عن عدم الدراية بأنظمة المملكة. ما يُميز مؤسسة ثلاث خطوات عن غيرها أسعارها التنافسية وخدماتها الممتازة، فالمؤسسة تنقل العاملة إلى منزل العميل، وتستقبلها في مساكنها لمدة ليلة واحدة، إذا كانت الرحلة إلى منزل العميل طويلة. فقط تواصل معها من خلال رقم استقدام شغالات 966505404788 (المؤسسة مكتب استقبال وليس استقدام لكنها تتعامل مع أكثر من 400 مكتب استقدام). يمكن أيضًا التواصل عبر: 

  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

هناك بعض الجنسيات التي يمكن أن تجد بينها افضل الخادمات للاستقدام. لكن قبل الاختيار عليك التأكد من أن لديك القدرة المالية على الاستقدام بالإضافة إلى توافر كافة الأوراق والشروط في طلبك. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية المعرضة لمشكلة عمل الوافدين لديها دون وجود أوراق رسمية بالإضافة إلى ...
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
إن مكاتب توصيل الخادمات للمطار توفر الكثير من الجهد والوقت للكفيل؛ لأنها تقوم بالمساعدة في تسفير العمالة المنزلية، وذلك ...
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
إن استلام العاملة المنزلية من المطار يوفر على صاحب العمل الوقت والجهد خاصةً إذا تكفل المكتب أو الشركة بنقل ...
جدول مهام العاملة المنزلية
جدول مهام العاملة المنزلية
يتم استقدام العاملة المنزلية في المملكة العربية السعودية مقابل أجر شهري حتى تقوم بمهام المنزل الأساسية، من تنظيف، وترتيب، ...

التعليقات

واتس آب