تفويض استلام خادمة من المطار: الطريقة والمطارات المعتمدة للتفويض

تفويض استلام خادمة من المطار

إن العمالة المنزلية من الأمور التي لا تقدر الكثير من المنازل في السعودية الاستغناء عنها، لذا يتم استقدامها من الخارج بكثرة. لكن يجد البعض إجراءات استقبال واستلام العاملة من المطار مرهقة بعض الشيء خاصةً إن كان المواطن لا يمتلك الوقت الكافي لذلك. لذا سنوضح لك خطوات تفويض استلام خادمة من المطار من خلال موقع 3 خطوات.

ما هو طلب تفويض استلام خادمة؟

يعتبر العمل الإداري في المؤسسات والشركات عملاً يتطلب وجود الكثير من العمليات والمهام اللي تساعد على إدارة العمل بالشكل الصحيح. وهذا يساهم في توفير الوقت والجهد، وتحقيق أهداف العمل بعيدًا عن التعقيدات، أو الروتين اللي قد تتطلب فترة زمنية طويلة. لذلك كان يعتقد أن إنشاء مجموعة من الوثائق الإدارية اللي تساهم في تنفيذ أشياء كثيرة. وتساعد في استمرار العمل بدون أي معوقات تؤثر عليه. ومن أنواع المستخدمة في المؤسسات والشركات هو تفويض مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات في استلام عاملة من مطارات المملكة العربية السعودية.

يُعرّف التفويض بأنه توكيل قانوني يُطلب بموجبه من الشخص القيام بعمل شخص آخر، والتصرف بداله في التعامل مع شيء ما، سواء كان هذا شخصي أو إداري أو مالي لشخص يمنح إذن آخر يسمح له بالتصرف في عمل معين، أو مجموعة من الأعمال نيابة عنه؛ بسبب عدم قدرته على القيام بهذا بشكل مباشر. ويعتمد الإيفاد على وجود موافقة بين طرفيه. حتى يتم تنفيذ عقد التفويض بشكل قانوني، بما يتماشى مع كل الإجراءات الرسمية للتفويض. مما يؤدي إلى حماية حقوق جميع الأطراف المشاركة فيها والحفاظ عليها.

  • تعريف آخر للتفويض هو أنه وسيلة تساهم في منح الشخص حقوقًا وامتيازات خاصة، وتخليه يسوي مهمة محددة – لصالح طرف ثان – ضمن القواعد والشروط المتفق عليها مسبقًا.

وهذا ما نطلبه في مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات عمل تفويض استلام عاملة وحنا بنقوم بعمل اللازم من إجراءات من بداية وصول العاملة إلى المطار وحتى تسليمها لصاحب العمل بدون ما تتحرك من مكانك.

تفويض استلام خادمة من المطار

كي يتم الحصول على تفويض استلام خادمة من المطار، يجب الحصول على موافقة لاستلام الوافدات للعمل، وهي خدمة إلكترونية متوفرة على بوابة “أبشر“. من خلال تلك الخدمة يمنح المستفيدون (المرخص لهم) صلاحيات للآخرين لاستكمال الإجراءات اللازمة لعمالة قادمة على كفالتهم. ضمن إطار عمل المطارات المعتمدة فقط، ويلزم كل الطرفين التسجيل في موقع أبشر. مع العلم إن إجراءات الترخيص سهلة للغاية على النحو التالي:

  1.  الولوج إلى منصة أبشر من هُنــــــــــا.
  2. الضغط على أيقونة (أفراد) خدمات إلكترونية متكاملة.
  3. تسجيل الدخول من خلال القائمة الموجودة في أقصى يمين الصفحة عن طريق كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية، وكلمة المرور.
  4. النقر على زر تسجيل الدخول.
  5. سيظهر حسابك على أبشر، اضغط على “الخدمات الإلكترونية” الموجودة أعلى منتصف الصفحة.
  6. من ثم الضغط على “جوازات السفر” الموجودة على يمين الصفحة، ومن ثم النقر على “تفويض للاستلام، الوافدون للعمل”.
  7. ستظهر لك صفحة جديدة ، انقر على “إصدار تفويض عام لجميع المتقدمات للعمل” الموجود في أسفل الصفحة.
  8. بعد ذلك تظهر لك صفحة جديدة تطلب منه إدخال بيانات المندوب وهي (رقم هوية المندوب، وتاريخ ميلاده بالهجري)، ثم الضغط على “التالي”.
  9. ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على عدة بيانات للمندوب لاستلام الوافدين للعمل وهي: (اسم المفوض، رقم الهوية، والجنسية).
  10. بيطلب معلومات الشخص المرخص له، وهي: (اسم الشخص المرخص له ورقم الهوية والجنسية)، والتحقق من صحة البيانات المدخلة، ثم النقر فوق “تأكيد التفويض”.
  11. ستظهر صفحة جديدة، مع استكمال عملية الترخيص بنجاح، ولا تتطلب طباعة أي إشعار من الموقع.

اقرأ أيضًا: كيف استلم خادمتي؟

المطارات المعتمدة لخدمة تفويض استلام خادمة من المطار

ليست كافة المطارات في المملكة العربية السعودية تقبل تفويض استلام خادمة من المطار، وتجبر الكفيل على استلام العاملة المنزلية . لذا إن كنت ترغب في الاستفادة من خدمة التفويض لدى مؤسسة ثلاث خطوات، فعليك استقدام العاملة عبر إحدى المطارات الآتية:

  • مطار الملك خالد الدولي.
  • مطار الملك عبد العزيز الدولي، في جدة.
  • مطار الملك فهد في المنطقة الشرقية.
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، بالمدينة المنورة.

أفضل مؤسسة لتفويض استلام خادمة من المطار في السعودية

يسعدنا في مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات أن نتلقى طلباتك في تفويض استلام خادمة من المطار من كافة مطارات المملكة، كل ما نحتاجه منك أنك تعطينا الطلب، وسنقوم باستلام العاملة بالنيابة عنك بدون تفويض .مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات تقدم خدماتها لعملائها الكرام من المواطنين الأفراد وكذلك مكاتب الاستقدام بكل ربوع وبقاع ومناطق ومدن المملكة، و هذا بتقديم الكثير من الخدمات منها :

  • خدمة استقبال الخادمة من المطارات المختلفة بالمملكة .
  • تسفير العاملة خروج نهائي من مطارات المملكة العربية السعودية .
  • تسكين الخادمات في مساكن المؤسسة الخاصة ( حال الضرورة ).
  • توصيل الخادمات لصاحب العمل في أي مكان بالمملكة .
  • استلام العاملة وتوصيلها للكفيل .

مع العلم أن مؤسسة ثلاث خطوات مؤسسة تجارية أهلية سعودية مرخصة من قبل وزارة التجارة وتعمل على مدار الاسبوع. لا المؤسسة باستقدام الخادمات لكن تتعامل مع مكاتب الاستقدام بس في النيابة عنهم في الاستقبال، والتوصيل من و إلى المطارات فقط لا غير.

مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات تقدم خدماتها في ثلاث مطارات على النحو التالي:

  • مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
  • مطار الملك عبدالعزيز في جدة.
  • مطار الملك فهد بالدمام.
  • مطار  الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

شروط تفويض استلام عاملة من المطار

هناك عدد من الشروط التي يجب الالتزام بها في حالة الرغبة في تفويض استلام خادمة من المطار، ومن أهمها ما يلي:

  • يشترط حضور الكفيل أو من ينوب عنه قانوناً لاستقبال الوافدين للعمل من المطار بعد وصول الرحلة خلال مدة ما تزيد عن 12 ساعة.
  • بعد الانتهاء من إجراءات الوصول إلى المطار، تكون جوازات سفر المطار مسؤولة عن تسليمها إلى صاحب العمل أو من ينوب عنه اللي منحه الإذن.
  • في حالة عدم حضور الكفيل أو من ينوب عنه رسميًا، تقوم الجوازات بإجراء مكالمات عديدة لهم.
  • إذا لم يتم الرد بعد اثنتي عشرة ساعة، تقوم الجوازات بتحويل هؤلاء العمال إلى مكتب شؤون الخادمات التابع لـ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإجراء استدعاء لصاحب العمل.
  • في حال مرور شهر على بقاء العاملات في مكتب رعاية شؤون الخادمات وعدم وصولهم إلى صاحب العمل يتم الحديث عنهم من حيث نقل خدماتهم إلى صاحب عمل آخر بناءًا على موافقتهم أو عودتهم لبلدهم.
  • إذا انتقلت خدماتها إلى شخص آخر فعليه دفع رسوم الاستقدام المقررة.

الخلاصة إن كنت لا ترغب في إرهاق نفسك وإهدار وقتك في تنفيذ إجراءات استقبال العاملة من المطار، فكل ما عليك فعله هو الاستعانة بمؤسسة ثلاث خطوات التي تتميز بأفضل جودة وأرخص سعر في المملكة العربية. المؤسسة تضمن لك تنفيذ كافة الإجراءات في مواعيدها المحددة حتى لا تتعرض للمساءلة أو دفع غرامات مالية. علاوة على ذلك تقوم المؤسسة بتسكينها في حالة الضرورة بالإضافة إلى توصيلها إلى منزل العميل بسيارة خاصة آمنة. كل ما عليك فعله التواصل من خلال الآتي:

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • الموقع الإلكتروني: من هُنــــــا.

أقرأ أيضا: كيف يتم استخراج تاشيرة عاملة منزلية إلكترونياً؟

الوسوم :

مقالات مشابهة

ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
إن عملية استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية تتطلب استخراج تأشيرة من منصة مساند بالإضافة إلى إدراج كافة ...
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن آلية الاستلام ستتغير بعض الشيء، وذلك لضمان سير الإجراءات بطريقة صحيحة دون ...
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية استقدام عاملة منزلية باسم الزوجة بدلًا من الزوج. لكن في تلك الحالة ...
شروط استقدام خادمة ثانية
شروط استقدام خادمة ثانية
إن بعض الأسر السعودية لا تكتفي باستقدام عاملة منزلية واحدة خاصةً إن كان لديها العديد من الأطفال، فغالبًا ما ...

التعليقات

واتس آب