الاستعلام عن تفويض استلام عاملة

تفويض استلام عاملة

في ظل القوانين الجديدة التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدارها، فإنه يمكن إجراء تفويض لأي مؤسسة أو مكتب استقدام داخل المملكة العربية السعودية حتى يقوموا باستلام العاملة بالنيابة عن الكفيل أو صاحب العمل. لكن ذلك بشرط أن تكون الرحلة خروج وعودة، أمّا إذا كانت لأول مرة، فيجب أن يقوم مكتب الاستقدام باستقبالها. لذا دعنا نوضح كيفية الاستعلام عن تفويض استلام عاملة من خلال موقع 3 خطوات. 

ما هو تفويض استلام عاملة؟ 

يعتبر العمل الإداري في المؤسسات والشركات عملاً يتطلب وجود العديد من العمليات والمهام التي تساعد على إدارة العمل بالشكل الصحيح. مما يساهم في توفير الوقت والجهد، وتحقيق أهداف العمل بعيدًا عن التعقيدات، أو الروتين الذي قد تتطلب فترة زمنية طويلة.

لذلك كان يعتقد أن إنشاء مجموعة من الوثائق الإدارية التي تساهم في تنفيذ أشياء كثيرة.  وتساعد في استمرار العمل دون أي معوقات تؤثر عليه. ومن أنواع هذه الوثائق التي هي المستخدمة في المؤسسات والشركات هو تفويض مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات في استلام عاملة من مطارات المملكة العربية السعودية.

يُعرّف التفويض بأنه توكيل قانوني يُطلب بموجبه من الشخص القيام بعمل شخص آخر ، والتصرف بدلاً منه في التعامل مع شيء ما ، سواء كان ذلك شخصيًا أو إداريًا أو ماليًا. أي لشخص يمنح إذنًا آخر يسمح له بالتصرف في عمل معين ، أو مجموعة من الأعمال نيابة عنه ؛ بسبب عدم قدرته على القيام بذلك بشكل مباشر .

ويعتمد الإيفاد على وجود موافقة بين طرفيه  حتى يتم تنفيذ عقد التفويض بشكل قانوني، بما يتماشى مع جميع الإجراءات الرسمية للتفويض، مما يؤدي إلى حماية حقوق جميع الأطراف المشاركة فيها والحفاظ عليها.

  • تعريف آخر للتفويض هو أنه وسيلة تساهم في منح الشخص حقوقًا وامتيازات خاصة ، وتجعله يؤدي مهمة محددة – لصالح طرف ثان – ضمن القواعد والشروط المتفق عليها مسبقًا.

وهذا ما نطلبه في مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات عمل تفويض استلام عاملة ونحن سنقوم بعمل اللازم من إجراءات من بداية وصول العاملة إلى المطار وحتى تسليمها لصاحب العمل دون أن تتحرك من مكانك. لكن يجب عليك أن تقوم بالاستعلام عن تفويض استلام عاملة قبل التحدث مع المؤسسة حتى تتحقق من أن طلب التفويض قد تم قبوله من قبل الجهات المختصة. 

طريقة تفويض استقبال القادمات للعمل

الموافقة على استلام الوافدات للعمل، وهي خدمة إلكترونية متوفرة على بوابة “أبشر“.من خلال تلك الخدمة يمنح المستفيدين (المرخص لهم) صلاحيات للآخرين لاستكمال الإجراءات اللازمة لعمالة قادمة على كفالتهم. ضمن إطار عمل المطارات المعتمدة فقط ، ويلزم كلا الطرفين التسجيل في موقع أبشر، مع العلم أن إجراءات الترخيص سهلة وبسيطة ، والتي سنعرضها أدناه: 

  • في البداية يتم فتح الصفحة الرئيسية لموقع الجوازات الإلكتروني “أبشر” من خلال الرابط. 
  • انقر فوق “تسجيل الدخول” ، ثم أدخل “اسم المستخدم أو رقم الهوية ، وكلمة المرور” في أبشر، ثم انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • سيظهر حسابك على أبشر ، اضغط على “الخدمات الإلكترونية” الموجودة أعلى منتصف الصفحة.
  • ومن ثم اضغط على “جوازات السفر” الموجودة على يمين الصفحة، ومن هناك انقر على “تفويض للاستلام”. الوافدون للعمل “.
  • ستظهر لك صفحة جديدة، انقر على “إصدار تفويض عام لجميع المتقدمات للعمل” الموجود في أسفل الصفحة.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة تطلب منه إدخال بيانات المندوب وهي (رقم هوية المندوب وتاريخ ميلاده بالهجري) ثم الضغط على “التالي”.
  • ومن ثم ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على عدة بيانات للمندوب لاستلام الوافدين للعمل وهي: (اسم المفوض، رقم الهوية، والجنسية).
  • سيطلب أيضًا معلومات الشخص المرخص له، وهي: (اسم الشخص المرخص له ورقم الهوية والجنسية)، أدخل هذه البيانات بشكل صحيح ، ثم انقر فوق “تأكيد التفويض”.
  • ستظهر صفحة جديدة، مع استكمال عملية الترخيص بنجاح، ولا تتطلب طباعة أي إشعار من الموقع.
  • يمكنك إجراء الاستعلام عن تفويض استلام عاملة في أي وقت حتى تتعرف على نتيجة الطلب. 

كيفية الاستعلام عن تفويض استلام عاملة

يمكن الاستعلام عن تفويض استلام عاملة بكل سهولة باستخدام الرقم المرجعي للطلب، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية: 

  1. الذهاب إلى صفحة (التحقق من تفويض مراجعة قطاع) في منصة أبشر. 
  2. كتابة الرقم المرجعي، ورقم الهوية الوطنية للمُفوضَّ له. 
  3. إدراج الرمز المائي. 
  4. الضغط على أيقونة (تأكيد). 
  5. سيظهر كل ما يتعلق بالتفويض. 

المطارات المعتمدة لخدمة تفويض استلام عاملة

قبل أن تقوم بالاستعلام عن تفويض استلام عاملة، يجب أن تكون على دراية بأن هناك عدة مطارات محددة في المملكة العربية السعودية تعمل بخدمة التفويض لاستقبال الإناث الوافدات للعمل. وفي غير هذه المطارات يجب على الكفيل نفسه الحضور إلى المطار لاستقبال العمال، ولا يمكنه تفويض غيره.

المطارات التي تعمل بخدمة الترخيص هي كالتالي:

  • مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
  • مطار الملك عبد العزيز الدولي، في جدة.
  • ومطار الملك فهد في المنطقة الشرقية.
  • أخيرًا، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، بالمدينة المنورة.

شروط استلام العاملة من المطار

بعد أن تقوم الاستعلام عن تفويض استلام عاملة، وتتعرف على نتيجة طلب التفويض، يجب أن تعلم أن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر بوكالة استلام عاملة منزلية التي تتعامل معها حتى لا تتعرض لدفع أي غرامات: 

  • يشترط حضور الكفيل أو من ينوب عنه قانوناً لاستقبال الوافدين للعمل من المطار بعد وصول الرحلة خلال مدة لا تزيد عن اثنتي عشرة ساعة.
  • بعد الانتهاء من إجراءات الوصول إلى المطار ، تكون جوازات سفر المطار مسؤولة عن تسليمها إلى صاحب العمل أو من ينوب عنه الذي منحه الإذن.
  • في حالة عدم حضور الكفيل أو من ينوب عنه رسميًا ، تقوم الجوازات بإجراء مكالمات عديدة لهم.
  • وفي حالة عدم الرد بعد اثنتي عشرة ساعة، تقوم الجوازات بتحويل هؤلاء العمال إلى مكتب شؤون الخادمات التابع لـ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإجراء استدعاء لصاحب العمل.
  • في حال مرور شهر على بقاء العاملات في مكتب رعاية شؤون الخادمات وعدم وصولهن إلى صاحب العمل يتم الحديث عنهن من حيث نقل خدماتهن إلى صاحب عمل آخر بناءً على موافقتهن أو عودتهن لبلدهم.
  • أخيرًا، إذا انتقلت خدماتها إلى شخص آخر فعليه دفع رسوم الاستقدام المقررة.

عزيزي العميل لا تُرهق نفسك في كثرة الإجراءات وفي فوات وقت استلام العاملة. كل ما نحتاجه منك تعطينا الطلب ونحن نستلم العاملة بالنيابة عنك بدون تفويض، فنحن بمثابة أفضل مكتب استقبال الخادمات داخل المملكة العربية السعودية. 

مؤسسة ثلاث خطوات لاستلام العمالة المنزلية 

تتميز مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات بوجود الموظفين السعوديين المتخصصين في عمل تفويض استلام عاملة من المطار بالنيابة عن صاحب العمل. كما تنفذ كافة إجراءات استلام الخادمة من المطار، فإن مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات تقدم خدماتها لعملائها الكرام من المواطنين الأفراد وكذا مكاتب الاستقدام بجميع ربوع وبقاع ومناطق ومدن المملكة، وذلك بتقديم العديد من الخدمات منها :

  • خدمة استقبال الخادمة من المطارات المختلفة بالمملكة .
  • تسفير العمالة خروج نهائي من مطارات المملكة العربية السعودية .
  • إيواء الخادمات في مساكن المؤسسة الخاصة ( حال الضرورة ).
  • توصيل الخادمات لصاحب العمل في أي مكان بالمملكة .
  • استلام الخادمات من مطار الملك خالد في الرياض.
  • استقبال العاملات من مطار الأمير محمد في المدينة المنورة بالإضافة 
  • استلام الخادمات من مطار الملك عبدالعزيز في جدة.

تقدم مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات خدماتها في الموعد المحدد بدون تأخير حتى لا يتعرض صاحب العمل لفرض غرامات . نقوم بتخليص إجراءات استقبال العمالة و استلام عاملة في الوقت المحدد من وصولها المطار ثم نقوم بإيوائها في المساكن الخاصة بالشركة. بعد ذلك نقوم بتوصيل العاملة لصاحب العمل في أي مكان بالمملكة العربية السعودية من خلال سياراتنا الخاصة المُخصصة لنقل العاملات بالمملكة. يمكن التواصل من خلال: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

في الختام، الاستعلام عن تفويض استلام عاملة ليس بالأمر الصعب، إن كنت تبحث عن مؤسسة موثوقة ومرخصة لإجراء التفويض لها، فيمكنك الاستعانة بخدمات مؤسسة ثلاث خطوات. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
إن عملية استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية تتطلب استخراج تأشيرة من منصة مساند بالإضافة إلى إدراج كافة ...
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن آلية الاستلام ستتغير بعض الشيء، وذلك لضمان سير الإجراءات بطريقة صحيحة دون ...
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية استقدام عاملة منزلية باسم الزوجة بدلًا من الزوج. لكن في تلك الحالة ...
أسهل طريقة تفويض استلام خادمة
أسهل طريقة تفويض استلام خادمة
وفقًا لقرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، فإنه يجب تطبيق طريقة تفويض استلام خادمة خاصةً ...

التعليقات

واتس آب