إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة: 7 خطوات لا غنى عنها

إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة

تعتبر العاملة المنزلية من ضمن الاحتياجات الضرورية في أغلب – إن لم يكن – جميع المنازل في المملكة. حيث تعتبر من القوى العاملة الأساسية التي تؤدي دوراً مهماً في توفير الخدمات المنزلية المختلفة، لمساعدة الأسرة السعودية على قضاء حوائجها وتوفير أغراضها داخليًا وخارجيًا. لكن استقبال و تسفير العاملة المنزلية يتطلب تنفيذ إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة.. لا تقلق ذلك ما سنعرفه من خلال مؤسسة ثلاث خطوات.

إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة

هناك بعض الإجراءات الضرورية التي يجب على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الالتزام بها. فهي إجراءات تُطبق على جميع مطارات السعودية بما فيها مطار الملك خالد الدولي بالرياض. إذ إنها جاءت على النحو التالي:

التحقق من صحة أوراق العاملة

يجب على الكفيل التأكد من صحة جميع الأوراق الثبوتية والإقامة للعاملة المنزلية، لضمان عدم وجود أي مشاكل تؤدي إلى تأخير الإجراءات وإبطاء سفر العاملة. ومنها:

  • جواز السفر.
  • الإقامة.
  • التأمين الصحي.

التأكد من موافقة الكفيل

أحد أهم إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة هي التأكد من وجود موافقة الكفيل على سفر العاملة المنزلية. حيث يجب توقيع الكفيل على نموذج موافقة سفر العاملة المنزلية.

التحقق من حصول العاملة على التدريب اللازم

يجب على المشغلين التأكد من حصول العاملة على التدريب اللازم قبل السفر. إذ يتم تدريبها على كيفية التعامل مع المسافرين، والجمارك، والإجراءات الأخرى المتعلقة بالسفر، كي لا تحدث أي مشاكل أثناء عملية السفر.

الحصول على تذكرة السفر

يجب على المشغلين الحصول على تذكرة السفر للعاملة المنزلية، والتأكد من موعد الرحلة ووصولها إلى وجهتها بسلامة.

ترتيب النقل من وإلى المطار

يمكن الاستعانة بشركات النقل لتوفير سيارات خاصة لنقل العاملة المنزلية من المنزل إلى المطار. وكذلك من المطار إلى الوجهة النهائية. مع العلم أن مؤسسة ثلاث خطوات قادرة على تنفيذ كافة إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة بما فيها نقل العاملة المنزلية إلى منزل المواطن أو المقيم السعودي.

الإلتزام بالإجراءات الصحية

يجب على المشغلين الالتزام بالإجراءات الصحية اللازمة، مثل: ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وتعقيم الأماكن، والسيارات المستخدمة في النقل.

التأكد من وصول العاملة بسلامة

آخر إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة، يجب على المشغلين التأكد من وصول العاملة المنزلية بسلامة إلى وجهتها النهائية، والتواصل معها لمعرفة تفاصيل الرحلة ومدى راحتها.

بشكل عام، يجب على المشغلين الالتزام بجميع الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان سفر العاملة المنزلية بأمان وسلاسة، بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود أي مشاكل قد تؤدي إلى تأخير الإجراءات. ينبغي أيضًا توفير جميع المستندات، والأوراق اللازمة والالتزام، بالإجراءات الصحية لحماية العاملة المنزلية والجميع من خطر الأمراض والعدوى.

اقرأ أيضًا: من أين يمكنني الحصول على عاملات؟

دور مؤسسة ثلاث خطوات في تنفيذ إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة

إن مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات هي أول وأفضل وأكبر جهة متخصصة في مجال استقبال وتسفير العاملة المنزلية من مطارات المملكة إلى الكفيل أو مكاتب الاستقدام. ويمكنها أن تقوم – نيابة عنكم – في تنفيذ بعض الإجراءات السابق الحديث عنها وخاصة عمليتي استلام واستقبال العاملة من المطارات ثم توصيلها لمكاتب الاستقدام أو الكفلاء في أي مكان بالمملكة العربية السعودية.

بالإضافة الى إمكانية توفير إيواء مناسب جدًا للعاملات ذواتي السفر الطويل للمبيت لليلة واحدة تجهيزا لسفرها في اليوم التالي، وهذا الإيواء متوفر فيه كافة الاشتراطات التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

لكل هذه الأسباب ولغيرها الكثير ننصح أي كفيل أو مكتب استقدام لديه عاملة منزلية أجنبية ويريد أن ينيب عنه من يقوم باستلامها من المطار وتوصيلها إليه أو ينيب عنه من يسفر العاملة من خلال المطار بعدما يستلمها منه، فما عليه إلا أن يتصل على مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات لتقوم نيابة عنه بهذه المهام كاملة على أكمل وجه.

في الختام، إن كنت ترغب في إتمام كافة إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة، فلا يوجد أفضل من مؤسسة ثلاث خطوات، فهي توظف الأكفاء والخبراء من المواطنين السعوديين. يمكن التواصل مع المؤسسة بكل سهولة من خلال الآتي:

  • الموقع الإلكتروني: من هُنــــــا.
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

أقرأ أيضا: نظام العمالة المنزلية الجديد ومعوقات توظيفهم

الوسوم :

مقالات مشابهة

ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
ما هي الإجراءات بعد وصول الخادمة المطار؟ 
إن عملية استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية تتطلب استخراج تأشيرة من منصة مساند بالإضافة إلى إدراج كافة ...
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
استلام الخادمات من مطار الملك خالد
صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن آلية الاستلام ستتغير بعض الشيء، وذلك لضمان سير الإجراءات بطريقة صحيحة دون ...
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
تعرف علي شروط استقدام خادمه باسم الزوجه
أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية استقدام عاملة منزلية باسم الزوجة بدلًا من الزوج. لكن في تلك الحالة ...
شروط استقدام خادمة ثانية
شروط استقدام خادمة ثانية
إن بعض الأسر السعودية لا تكتفي باستقدام عاملة منزلية واحدة خاصةً إن كان لديها العديد من الأطفال، فغالبًا ما ...

التعليقات

واتس آب