استقدام خادمات من موريتانيا

يعد استقدام خادمات من موريتانيا خطوة في إطار سعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لتطوير سوق العمل السعودي، وتلبية احتياجات الأسر في توفير عمالة منزلية ذات كفاءة عالية من دول مختلفة، بما يتناسب مع الظروف المختلفة للمواطنين. تقدم لكم مؤسسة ثلاث خطوات أهم المعلومات حول استقدام خادمات من موريتانيا كي تتم العملية في سهولة ويسر.

مميزات استقدام خادمات من موريتانيا

تعد الخادمات الموريتانيات ضمن جنسيات العمالة المنزلية المطلوبة بكثرة في المملكة السعودية، نظرًا لتميزها بعدة مميزات، مثل:

  • تتحدث الخادمات الوافدات من موريتانيا اللغة العربية، كما أن الديانة الرسمية هناك هي الإسلام، مما يجعل التعامل مع خادمات موريتانيا يتم بسهولة ودون أي تعقيد نظرًا لتوحيد اللغة والديانة بينهم وبين المملكة السعودية.
  • يُعرف عن خادمات موريتانيا الالتزام الكامل، واحترام العادات والتقاليد داخل المملكة العربية السعودية، مما يسهل التعامل معهم.
  • تشتهر خادمات موريتانيا بالطاعة والالتزام بجدول المهام المنزلية اليومية الذي سبق وتم الاتفاق عليه بين الخادمة وصاحب العمل، وتجنب الكسل.
  • تتميز خادمات موريتانيا بسهولة التعامل مع الأطفال، والطيبة والحنان مما يجعلهم مناسبين لمشاركة الأطفال بعض النشاطات اليومية دون قلق من حاجز اللغة أو سوء المعاملة.
  • تعتبر أسعار استقدام خادمات من موريتانيا مناسبة مقارنةً بأسعار الاستقدام من بعض الدول الأخرى، مما يوفر سهول الاستقدام لبعض فئات المجتمع.

شروط استقدام العاملة المنزلية من موريتانيا

هناك العديد من الشروط التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية لاستقدام العمالة المنزلية من موريتانيا أو أي دولة أخرى، وتشمل الآتي:

  1. أن يمتلك صاحب طلب الاستقدام حساب على منصة مساند الإلكترونية.
  2. ألا يكون عمر مقدم طلب الاستقدام أقل من 24 عام وقت تقديمه طلب استقدام الخادمة.
  3. أن تكون بطاقة الهوية الوطنية لمقدم طلب الاستقدام سارية المفعول.
  4. إرفاق نسخة من سجل الأسرة مع طلب الاستقدام.
  5. تقديم تعريف بالراتب أو شهادة بنكية تفيد إثبات القدرة المالية لمقدم طلب الاستقدام.
  6. تقديم كشف حساب بنكي لمقدم طلب الاستقدام خلال 6 شهور ماضية.
  7. دفع تكلفة استخراج تأشيرة استقدام عاملة منزلية كاملة.
  8. سداد المخالفات المرورية إن وجدت.
  9. تقديم بطاقة الإقامة إذا كان مقدم طلب الاستقدام من المقيمين داخل المملكة السعودية، ويجب أن يكون لديه وظيفة أو نشاط تجاري بشرط عدم ازدواجية المهنة.
  10. إذا كان صاحب طلب الاستقدام من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيلزم تقديم موافقة التأهيل الشامل على الاستقدام، ونسخة من تقييم الإعاقة.
  11. أن يكون الاستقدام من إحدى الدول التي سمحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الاستقدام منها، وتعد موريتانيا من جنسيات الخادمات المتاحة الاستقدام منها.

كيفية استقدام خادمات من موريتانيا

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية استقدام خادمات من موريتانيا مع الالتزام باللائحة التنفيذية الموضوعة، واتباع التعليمات والإرشادات لتنظيم العلاقة بين صاحب العمل والخادمة والحرص على ضمان حقوق كلًا منهم، إلى جانب تجنب حدوث أي مشكلات متوقعة في المستقبل.

إذ يلزم نظام الاستقدام الجديد إتباع التعليمات الآتية:

  • وجود عقد عمل شامل كل التفاصيل، ومكون من ثلاث نسخ واحدة لدى صاحب العمل، والثانية لدى الخادمة، والأخرى موجودة في مكتب الاستقدام.
  • يتم تحديد شرح وافي في عقد العمل حول نوع العمل الذي تؤديه الخادمة، ومدة العقد، ومدة التجربة، والراتب الشهري للخادمة.
  • سداد تكلفة التأشيرة كاملة.
  • تنص اللائحة التنفيذية لقانون العمل على وجود فترة تجربة للخادمة تكون 90 يوما، يمكن خلالها إلغاء العقد.

أيضًا يجب أن يحتوي عقد العمل بين الخادمة وصاحب العمل على العديد من النقاط المتفق عليها مسبقًا لتجنب أي خلافات يمكن أن تحدث، مثل:

  1. واجبات العاملة المنزلية، وجدول متطلبات البيت للعمالة المنزلية المسؤولة عنه.
  2. تحديد الراحة الأسبوعية للخادمة، وضمان حصولها على راحة يومية لا تقل عن 8 ساعات يوميًا.
  3. الراتب الشهري المتفق عليه، مع احتفاظ الخادمة بأوراقها الشخصية.
  4. في حالة رغبة صاحب العمل في إلغاء العقد مع الخادمة دون أسباب كافية، فيجب عليه شراء تذاكر الطيران للعودة إلى بلادها.

خطوات استقدام خادمات من موريتانيا

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عدة خطوات يجب الالتزام بها في أثناء استقدام خادمات من موريتانيا من خلال توافر بعض الشروط الهامة السابق ذكرها، والمطالبة ببعض الأوراق الضرورية.

إذ نظمت وزارة الموارد السعودية عملية استقدام خادمات من موريتانيا كي تتم من خلال منصة مساند الإلكترونية تسهيلًا على صاحب العمل، وتوفيرًا للوقت والمجهود.

شروط استقدام شغالات اوغاندا

تشمل خطوات الاستقدام الآتي:

  • الدخول إلى منصة مساند الإلكترونية.
  • إدخال البيانات المطلوبة لصاحب العمل والتي تشمل الاسم، وتاريخ الميلاد، ورقم الهوية، ورقم الهاتف.
  • الضغط على خيار خدمات تأشيرة العمالة المنزلية.
  • تحديد مواصفات الخادمة المراد الحصول على تأشيرة خاصة بها، من حيث البلد، والسن، ونوع العمل الذي سوف تقوم به.
  • اختيار أحد مكاتب الاستقدام المرخصة من منصة مساند.
  • تحديد الخادمة المطابقة للمواصفات ضمن الخيارات التي سوف تظهر لك.
  • إرفاق المستندات المطلوبة للاستقدام.
  • دفع قيمة التأشيرة كاملة.

تكاليف استقدام خادمة من موريتانيا

تتفاوت أسعار استقدام الخادمات في السعودية حسب البلد الذي يتم استقدام منه الخادمة، ومدى توفر الأيدى العاملة بها، وتعد موريتانيا من الدول التي تتميز بانخفاض تكلفة الاستقدام.

إذ تتراوح تكاليف استقدام خادمة من موريتانيا من 14500 إلى 15500 ريال سعودي حتى سبتمبر 2024، وتعد هذه التكلفة منخفضة ومناسبة للعديد من فئات المجتمع السعودي، وتصل المدة الزمنية التي يتم من خلالها الاستقدام إلى 90 يوم.

كيف نساعدك في ثلاث خطوات لاستقدام خادمتك بسهولة 

مؤسسة ثلاث خطوات إحدى المؤسسات الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تساعدك لاستقدام خادمتك المنزلية الوافدة من خارج المملكة بسهولة، والتي تتمتع بالخبرة والكفاءة العالية، وتقدم العديد من الخدمات، مثل:

استقبال العاملات من المطار

تصل الخادمة إلى المطار بعد إتمام كافة إجراءات الاستقدام، ويتعين على صاحب العمل استلامها وإنهاء كافة إجراءاتها، لكن يمكن أن يكون صاحب العمل مشغول ولا يستطيع إنهاء هذه الإجراءات.

لذلك يمكن أن يكلف مؤسسة ثلاث خطوات باستلام الخادمة من المطار، وإنهاء كافة إجراءاتها القانونية، إذ تضم المؤسسة فريق عمل يعمل على مدار 7 أيام لمدة 24 ساعة يوميا، والذي يتسم بالمهارة والاحترافية في متابعة الإجراءات واللوائح الخاصة بالعمالة المنزلية.

اليك: اجرات استقبال الخادمات في المطار

توصيل الخادمات

بعد دخول الخادمة المملكة السعودية وإنهاء كافة إجراءاتها فيجب على صاحب العمل استلامها وتوصيلها إلى المنزل، إلا أن مؤسسة ثلاث خطوات يمكن أن تقوم بهذا الدور نيابةً عن صاحب العمل في حالة سفره أو انشغاله.

إذ تقوم المؤسسة باستلام الخادمة وتوصيلها إلى المنزل في نفس المدينة أو نقلها عبر وسائل مواصلات مناسبة إلى منزل صاحب العمل في مدينة أخرى، وتقدم المؤسسة خدماتها في 4 مطارات رئيسية داخل مدن الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة.

إيواء الخادمات 

يمكن أن تصل الخادمة إلى المطار في وقت متأخر من الليل مما يصعب استلام صاحب العمل لها أو توصيلها إلى المنزل، لذلك تقدم مؤسسة ثلاث خطوات خدمة إيواء الخادمات في مراكز إيواء مناسبة مع تقديم الوجبات الغذائية لهم لمدة يوم واحد لحين حضور صاحب العمل لاستلامها.

تقدم المؤسسة خدماتها بتكلفة مادية تناسب جميع الاحتياجات، وأسعار تنافسية مميزة للتسهيل على العميل، بالإضافة إلى التواصل الدائم معه لحل أي مشكلات يمكن أن تحدث.

تسفير الخادمات

بعد انتهاء عقد الخادمة، والرغبة في الخروج النهائي وتسفيرها إلى بلدها يمكن أن تقدم مؤسسة ثلاث خطوات المساعدة في هذه الخطوة حسب رغبة العميل.

إذ توفر المؤسسة الوقت والجهود للعميل لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتسفير الخادمة نيابةً عنه، بالإضافة إلى توصيلها إلى المطار وإنهاء كافة إجراءاتها في الوقت المحدد لتجنب غرامة التأخير.

تأمين العمالة المنزلية 

جعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية التأمين على العمالة المنزلية إلزاميا، في إطار سعي الوزارة الدائم تحسين بيئة العمل، وضمان حقوق العمال وصاحب العمل على حدا سواء.

تشمل وثيقة التأمين على الخادمات في حالة الهروب أو إصابتها بما يعيق أدائها في العمل.

تعد مؤسسة ثلاث خطوات من أفضل الشركات التي توفر خدمة التأمين على الخادمات، كما تلعب دور الوسيط بين صاحب العمل ومكتب الاستقدام فهي تتعامل مع حوالي 140 مكتب استقدام مرخص داخل المملكة السعودية.

لمزيد من المعلومات حول خدمات مؤسسة ثلاث خطوات يمكنك التواصل من خلال:

  • هاتف: 966505404788.
  • واتس اب : 966530583321.
  • بريد إلكتروني: [email protected].

ختاما، تعرفنا على كيفية استقدام خادمات من موريتانيا، والدور الذي يمكن أن تساعدك به مؤسسة ثلاث خطوات كي تتم عملية الاستقدام في سهولة ويسر.

الوسوم :

مقالات مشابهة

أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
استقدام العاملات المنزلية من أبرز المهام التي تتم داخل المملكة لمساعدة المواطنين في الحياة اليومية، ومن أكثر الجنسيات استقدامًا ...
أهمية الاستقدام من الفلبين
أهمية الاستقدام من الفلبين
يعتبر الاستقدام من الفلبين من أكثر الدول طلبًا داخل السوق السعودي حيث تتميز العاملات الفلبينيات بالعديد من المميزات التي ...
استقدام شغالات اوغندا
استقدام شغالات اوغندا
ينتشر استقدام شغالات اوغندا في المملكة العربية السعودية بشكل كبير حيث أصبحت العمالة الأوغندية من أكثر العمالة المنزلية طلبًا ...
تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات
تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات
إن استقدام العاملة الأثيوبية شهد إقبال كبير في الآونة الأخيرة داخل المملكة العربية السعودية، وبناءً على ذلك كثرت تجارب ...

التعليقات

واتس آب