ما هو التأمين الطبي للعمالة المنزلية؟ وهل هو إلزامي؟ 

التأمين الطبي للعمالة المنزلية

إن التأمين الطبي للعمالة المنزلية له دور في تحقيق العدالة، والجودة، والشفافية، والكفاءة، كما تمكن من خلق بيئة تنظيمية تسعى إلى استمرار التغطية الصحية للعمالة المنزلية الوافدة. مع العلم أن التأمين الطبي ليس إلزامي على صاحب العمل خاصةً إن لم يتجاوز عدد العاملات لديه 4. الآن سنتعرف على كل ما يتعلق بالتأمين الطبي للعمالة المنزلية من خلال موقع 3 خطوات. 

ما هو التأمين الطبي للعمالة المنزلية؟ 

إن التأمين الطبي للعمالة المنزلية يهدف إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة واستمرارها، كما أنه يشجع شركات التأمين الطبي على تطوير خدماتها ومنتجاتها العلاجية. يعمل التأمين الطبي على توفير العلاج للعاملة المنزلية أثناء خدمتها، مما يجعل أصحاب العمل مطمئنين، كما يعمل التأمين الطبي على زيادة الفرص المهنية في كافة التخصصات الطبية وغير الطبية في شركات التأمين. 

شروط الحصول على التأمين الطبي للعمالة المنزلية

  • يجب أن يحصل صاحب العمل على موافقة شركة التأمين الطبي.
  • إرفاق نموذج الإفصاح الطبي. 
  • في حالة وجود أكثر من 4 عاملات منزلية لدى صاحب العمل، فيجب عليه أن يوفر لهن التأمين الطبي. 

 هل يوجد تأمين طبي للعمالة المنزلية؟ 

إن مجلس الضمان الصحي أوضح أن صاحب العمل غير ملزم بالتأمين الطبي للعمالة المنزلية. لكن إن كانت كفالة العمالة المنزلية على مؤسسة، فإنه ملزم بالتأمين على العمالة المنزلية، كما أنه ملزم بالتأمين في حالة امتلاك أكثر من 4 عاملات منزلية. 

أفضل مؤسسة لاستلام العاملة المنزلية في المملكة 

إن مؤسسة ثلاث خطوات تعتبر أفضل وكالة استلام العاملة المنزلية على الإطلاق، كما أنها من أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار. تعمل المؤسسة على استقبال العاملة المنزلية في المطار، ومن ثم تخليص كافة الإجراءات الخاصة بدخولها إلى المملكة، مما يوفر لك الوقت والجهد والمال خاصةً أن المؤسسة أسعارها تنافسية للغاية. تعمل أيضًا المؤسسة على توصيل العاملة المنزلية بسيارة خاصة إلى منزل العميل. في حالة وصولها في وقت متأخر، فإنها تقوم بإيواء العاملة المنزلية لمدة ليلة واحدة على أن يتم توصيلها إلى العميل في الصباح. 

الجدير بالذكر أن المؤسسة تتكون من فريق سعودي الجنسية بنسبة 100%، مما يجعلها على معرفة بكل ما يخص القوانين والأنظمة، ولا يمكن أن يحدث خطأ ناتج عن عدم معرفة النظام، كما أن المؤسسة تتولى دفع الرسوم في حالة حدوث التأخير من ناحيتها. علاوة على ذلك، فإن المؤسسة تعمل لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع، وتقدم خدماتها في الدمام، وجدة، والرياض، والمدينة المنورة، ويمكن التواصل معها بأكثر من طريقة على النحو التالي: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

في الختام، إن التأمين الطبي للعمالة المنزلية ساهم في توفير الراحة والاطمئنان لكل من صاحب العمل وللعمالة المنزلية، كما كان له دور في توفير المزيد من فرص العمل في القطاع الطبي. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية
خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية
إن التأمين على عقود العمالة المنزلية الجديدة أصبح إجباريًا بقرار من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ كي لا يتعرض ...
ضوابط تحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية ومن في حكمهم 
ضوابط تحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية ومن في حكمهم 
إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى دائمًا إلى وضع الضوابط والقوانين التي تُحسن من بيئة العمل، وتهدف إلى ...
شروط استقدام عاملة منزلية للمتزوجه غير موظفة
شروط استقدام عاملة منزلية للمتزوجه غير موظفة
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي يحدث بها استقدام للعمالة المنزلية من بين الدول العربية حيث إنها ...
كم عدد العمالة المنزلية المسموح بها في السعودية؟ 
كم عدد العمالة المنزلية المسموح بها في السعودية؟ 
إن المملكة العربية السعودية تسمح باستقدام العمالة المنزلية من دول مختلفة. لكن الأمر تضبطه بعض الحدود ومنها أن هناك ...

التعليقات

واتس آب