كيف اسوي تأمين للخادمه؟

كيف اسوي تأمين للخادمه؟

بعد أن أصبح التأمين على عقود العمالة المنزلية إجباريًا في المملكة العربية السعودية، وقد كثرت حوله التساؤلات خاصةً أن هناك بعض الحالات التي يغطيها تأمين عقد الخادمة، كما أن أسعاره مختلفة لعدة عوامل. لذا سنوضح كل ما يتعلق بالتأمين على عقد العاملة المنزلية بما فيها إجابة سؤال كيف اسوي تأمين للخادمه، وذلك من خلال موقع 3 خطوات.

ما هو تأمين عقود الخادمات؟

هو تأمين يضمن لأصحاب الأعمال والعمالة المنزلية حقوقهم في المملكة العربية السعودية، وقد كان التأمين على عقود العمالة المنزلية اختياريًا لسنوات عديدة حتى جعلته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إجباريًا وإلزاميًا. أي لا يمكن استقدام العمالة المنزلية في السعودية دون التأمين على عقد العمل.

الجدير بالذكر أن مطالبة التأمين في حالة رفض العاملة المنزلية العمل يتطلب من صاحب العمل أن يقدم نسخة من قرار لجان فصل العمالة المنزلية. أمّا في حالة هروب العاملة المنزلية، فعليه تقديم بلاغ من خلال منصة أبشر الإلكترونية، مع العلم أن المطالبة تتم بعد مرور 15 يوم على البلاغ. هناك بعض الشروط الأخرى المهمة التي يجب عليك معرفتها إذا كنت ممن يطرحون سؤال كيف اسوي تأمين للخادمه؟

  • إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية بشرط ألا تكون صلاحيتها انتهت بعد.
  • إدراج الآيبان البنكي الخاص بصاحب العمل.
  • تقديم صورة من عقد العمل أو عقد نقل خدمات العاملة المنزلية.
  • نسخة من جواز السفر، وتأشيرة الدخول.
  • توضيح تفاصيل رفض العاملة المنزلية العمل.
  • إرفاق صورة من التقرير الطبي في حالة إصابة العاملة المنزلية بعجز أو مرض حرج.

كيف اسوي تأمين للخادمه

إن التأمين على عقد العمالة المنزلية يتم من خلال منصة مساند الإلكترونية حيث تقوم المنصة بوضع الكثير من خيارات شركات التأمين التي يمكنك الاختيار من بينها. يمكن الإجابة عن كيف اسوي تأمين للخادمه بسهولة من خلال الخطوات الآتية:

  1. الذهاب إلى منصة مساند الإلكترونية.
  2. اختيار السيرة الذاتية للعاملة.
  3. سيتم تحويلك تلقائيًا إلى منصة نجم الإلكترونية، لاختيار شركة التأمين وإتمام الإجراءات المتعلقة بالتعاقد.
  4. سيكون عليك توقيع العقد إلكترونيًا.
  5. قم بسداد تكلفة التأمين، وسداد تكلفة التأشيرة، وسداد رسوم مساند التي تبلغ 172 ريال (وفقًا لتاريخ يوم 7/6).
  6. استخراج فاتورة التأشيرة من خلال منصة مساند الإلكترونية.
  7. سيتم إرسال تأكيد إلى البريد الإلكتروني المُسجل لدى المنصة، مع وجود تفاصيل متعلقة بوثيقة التأمين التي تم استخراجها.
  8. يمكن الحصول على وثيقة التأمين بعد مرور فترة التجربة وهي 90 يوم. مع العلم أنه يمكن استخراجها في حالة حدوث عجز دائم أو كلي ، أو وفاة العاملة.
  9. بعد أن علمنا إجابة سؤال كيف اسوي تأمين للخادمه، فعليك أن تقوم بالاحتفاظ بالوثيقة بعد استخراج لاستعمالها وقت الحاجة إليها.

الحالات التي يغطيها تأمين عقد الخادمة

في ظل التعرف على إجابة سؤال كيف اسوي تأمين للخادمه، يجب أن تعلم أن هناك بعض الحالات التي يغطيها التأمين على عقد العمالة المنزلية، ومن أهمها ما يلي:

  • في حالة هروب العاملة المنزلية: مع العلم أن التأمين يغطي تعويض صاحب العمل عن تكلفة الاستقدام. لا يتم الحصول على التأمين إلا بعد التأكد من أن صاحب العمل لا يعلم بمكانها، ولم يكن السبب في هروبها.
  • في حالة رفض العاملة المنزلية العمل بعد فترة التجربة (3 شهور): تشمل التغطية التأمينية استقدام عاملة منزلية جديدة. بشرط ألا يكون صاحب العمل هو السبب في رفض وامتناع العاملة المنزلية عن العمل.
  • عند إصابة العاملة المنزلية بمرض مزمن، أو حرج، أو عجز كلي أو دائم: فإن التأمين يشمل دفع تكلفة تذكرة الطيران للخادمة حتى تعود لوطنها. علاوة على ذلك، فإن التغطية التأمينية تشمل استقدام عاملة منزلية بديلة لها.
  • في حالة عدم حصول العاملة المنزلية على الأجر الشهري: إن التأمين يغطي راتب العاملة المنزلية بشرط ألا يزيد الإجمالي عن 4 شهور، ويشمل أيضًا تكلفة تذكرة الطيران حتى تعود العاملة لبلدها.
  • حدوث حالة طارئة أو قاهرة للعاملة: يغطي التأمين تكلفة تذكرة الطيران للعاملة المنزلية، حتى تتمكن من الرجوع إلى وطنها.
  • عند وفاة العاملة المنزلية: يغطي التأمين تكاليف نقل الجثمان وكل ما يتعلق بالعاملة المنزلية إلى وطنها، كما يغطي التأمين مصاريف استقدام عاملة منزلية بديلة.

مزايا تأمين عقود العمالة المنزلية

إن التأمين على عقود العمالة المنزلية كان لها دور في تحسين وتطوير بيئة العمل، وذلك ما كانت تهدف إليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عندما جعلته إلزاميًا بعد إن كان اختياريًا لسنوات طويلة. ومن أهم مزايا تأمين العمالة المنزليه أنه يحفظ حقوق المستفيد الأول وهو صاحب العمل، ويحفظ حقوق المستفيد الثاني أيضًا وهو العاملة المنزلية. مما يقلل من الخلافات والمشاكل.

إن كنت تطرح سؤال كيف اسوي تأمين للخادمه، فيجب أن تعلم أن أسعار التأمين العمالة تتراوح بين 600 ريال إلى 1800 ريال. فالشركات توفر عروض مختلفة للعملاء، وتختلف التكلفة وفقًا لبعض العوامل المهمة، مثل:

  • سمعة شركة التأمين: فكلما كانت الشركة مشهورة، وذات سمعة طيبة في مجال التأمين على عقود العمالة المنزلية، ارتفعت أسعار التأمين بها عن غيرها.
  • تاريخ الشركة: إن الشركة التي تعمل في مجال التأمين لسنوات طويلة، وتمتلك خبرة واسعة، غالبًا ما توفر التأمين بأسعار مرتفعة.
  • ثقة الشركة: إن الشركات الحاصلة على التراخيص كاملة، توفر التأمين بأسعار مختلفة عن الأماكن غير الموثوقة. مع العلم أنه يجب عليك اختيار

اقرأ ايضا ماهي شروط تأمين العمالة المنزلية

افضل شركة مطالبات تأمين العمالة المنزلية

في إطار العلم بإجابة سؤال كيف اسوي تأمين للخادمه، يجب أن نكون على دراية بأن في حالة تعرضك لإحدى الحالات التي يغطيها تأمين عقد الخادمة، فمن المهم أن تتوجه إلى شركة التأمين وتطالب به. لكن إن كنت لا تمتلك الوقت الكافي لذلك، أو لست على دراية بكافة الإجراءات والأوراق والشروط التي يجب توافرها، فيمكنك الاستعانة بخدمات مؤسسة ثلاث خطوات.

إن مؤسسة ثلاث خطوات تعتبر أفضل شركة مطالبات تأمين العمالة المنزلية من شركات التأمين في المملكة العربية السعودية. فإنها تقوم بتخليص كافة الإجراءات بأسعار تنافسية وفي وقت قياسي. ما يجعلك تثق في المؤسسة أنها مكونة من فريق يحمل الجنسية السعودية فقط، لذا فإن كل فرد بها على دراية تامة بكافة القوانين، ولا يمكن أن يصدر عنها أي خطأ. علاوة على ذلك، فإن المؤسسة تلتزم بالمواعيد، وتتواصل مع العملاء بشكل دائم، وتجيب على كافة الاستفسارات.

لكن يجب أن تعلم أن مؤسسة ثلاث خطوات لا تقوم بحضور أي نوع من الجلسات القضائية (هروب / رفض عمل)، كما أن المؤسسة ليست مسؤولة عن نتيجة المطالبة، فالأمر بأكمله عائد إلى شركات. إذ إنها تقوم بمراجعة الأوراق، وتقرر القبول أو الرفض، فإن المؤسسة تعتبر وسيط بين أصحاب الأعمال وشركات التأمين فقط. لكن لا يمكنها ضمان نتيجة المطالبة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة تعمل لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع، وتوفر الخدمة في عدة مدن بالمملكة العربية السعودية، ومنها: جدة، والدمام، والرياض، والمدينة المنورة. مع العلم أن المؤسسة توفر الكثير من الخدمات الأخرى، مثل: خدمة تسفير العمالة المنزلية، واستلام واستقبال العمالة المنزلية، وتوصيل العمالة المنزلية، وإيواء العمالة المنزلية، ويمكن التواصل معها من خلال الطرق الآتية:

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

في الختام، إن التأمين على عقود العمالة المنزلية من أهم أنواع التأمين، فإنه يحفظ حقوق أصحاب الأعمال، والعمالة المنزلية، ويوفر التعويض المالي لهم في الكثير من الحالات أهمها التأخر عن دفع الراتب، وهروب ورفض العاملة المنزلية العمل.

الوسوم :

مقالات مشابهة

تأمين العمالة المنزلية مساند في 12 خطوة بسيطة 
تأمين العمالة المنزلية مساند في 12 خطوة بسيطة 
أصبح تأمين العمالة المنزلية مساند الطريقة والخطوات  إجراءاً إلزامياً عند استقدام العاملة المنزلية الآن حيث ألزمت وزارة الموارد البشرية ...
أسعار تأمين العمالة المنزلية ضد الهروب
أسعار تأمين العمالة المنزلية ضد الهروب
تختلف أسعار تأمين العمالة المنزلية ضد الهروب من شركة إلى أخرى لكنها تتفق في أنها جميعاً تعمل من أجل ...
مطالبات تأمين العمالة المنزلية
مطالبات تأمين العمالة المنزلية
يعتبر مطالبات تأمين العمالة المنزلية من أهم الإجراءات الضرورية التي فرضتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بشكل ...
شروط تأمين العمالة المنزلية
شروط تأمين العمالة المنزلية
إن تأمين العمالة المنزلية أصبح واجبًا على كل من يريد استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية. فبعد أن ...

التعليقات

واتس آب