عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية 2024

عقوبة التستر على العمالة المنزلية في السعودية (2)

إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية المعرضة لمشكلة عمل الوافدين لديها دون وجود أوراق رسمية بالإضافة إلى تستر بعض الناس عليهم داخل المملكة. لذا وضعت الوزارة عقوبات صارمة وواضحة بشأن مساعدة المواطنين أو المقيمين للوافدين المخالفين لنظام العمل، ومن خلال موقع 3 خطوات سنوضح عقوبة التستر على العمالة المنزلية بالتفصيل. 

عقوبة التستر على العمالة المنزلية 2024

فرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عقوبات على مخالفي قواعد التعامل مع الوافدين، ومن بينها عقوبة التستر على العمالة المنزلية، أو إيوائهم، أو تشغيل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل. فيما يلي سنعرض عقوبة التستر: 

  • المرة الأولى: يتم دفع غرامة قدرها 15 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى الترحيل إذا كان المخالف وافدًا. 
  • المرة الثانية: يتم دفع غرامة قدرها 30 ألف ريال سعودي، والسجن لمدة 3 أشهر، والترحيل إذا كان المخالف وافدًا. 
  • المرة الثالثة: يتم دفع غرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي، والسجن لمدة 6 أشهر، والترحيل إذا كان المخالف وافدًا. 

عقوبات العامل المنزلي 

كما يوجد عقوبة التستر على العمالة المنزلية، فإنه يوجد في لائحة نظام العمل السعودي ما يُعاقب العمالة المنزلية في حالة مخالفة اللائحة، حيث يكون العقاب مُتمثل فيما يأتي: 

  • إن الغرامات المالية تتعدد وتختلف وفقًا للمخالفات التي قامت بها العاملة المنزلية. 
  • يمكن أن تصل الغرامة المالية إلى 2000 ريال سعودي، وأحيانًا يتم منع العاملة المنزلية من العمل مجددًا في المملكة، وفي بعض المخالفات تتعرض للعقابين معًا. 
  • في حالة الترحيل إلى دولته، فإن العاملة المنزلية تتكفل بمصاريف العودة، وإن لم يكن لديها ما يكفي، فإنه يتم ترحيلها على نفقة الدولة. 

أفضل مؤسسة لتسفير العمالة المنزلية في المملكة 

إن مؤسسة ثلاث خطوات بمثابة أفضل مكتب تفسير الخادمات في المملكة العربية السعودية حيث إنها تقوم بتخليص كافة الإجراءات الخاصة بالتسفير، ومن ثم تتأكد من راحة العاملة، وسفرها على متن الطائرة، كما أنها تساعد العملاء في حجز تذاكر الطيران. ما يميز المؤسسة أنها تتكون من فريق عمل سعودي الجنسية، وتلتزم بالمواعيد، كما أنها تدفع رسوم التأخير إذا كان من طرفها. 

توفر المؤسسة خدماتها خلال الـ 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع، كما أنها تتميز بالأسعار الرخيصة. يمكنك الحصول على خدماتها في المدينة المنورة، والرياض، وجدة، والدمام، ويمكنك التواصل لمعرفة المزيد من التفاصيل من خلال القنوات الآتي: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني[email protected] 

في الختام، إن عقوبة التستر على العمالة المنزلية صارمة، ولا يمكن التهاون بها حيث إنها تصل إلى الترحيل ودفع الغرامة المالية. لذا على كل من أصحاب العمل، والعمالة المنزلية الالتزام بلائحة العمالة المنزلية. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
أفضل مكاتب توصيل الخادمات للمطار
إن مكاتب توصيل الخادمات للمطار توفر الكثير من الجهد والوقت للكفيل؛ لأنها تقوم بالمساعدة في تسفير العمالة المنزلية، وذلك ...
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
أفضل وكالة استلام عاملة منزلية
إن استلام العاملة المنزلية من المطار يوفر على صاحب العمل الوقت والجهد خاصةً إذا تكفل المكتب أو الشركة بنقل ...
جدول مهام العاملة المنزلية
جدول مهام العاملة المنزلية
يتم استقدام العاملة المنزلية في المملكة العربية السعودية مقابل أجر شهري حتى تقوم بمهام المنزل الأساسية، من تنظيف، وترتيب، ...
استعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد
استعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد
إن الاستعلام عن وصول الخادمات مطار الملك خالد أو أي مطار آخر داخل المملكة العربية السعودية، من أهم الخطوات ...

التعليقات

واتس آب