تأشيرة خروج وعودة للعمالة وطريقة استقبالهم

تأشيرة خروج وعودة

موقف الوزارة من تأشيرة خروج وعودة الخاصة بالعمالة

وافقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على عدد من التغييرات في نظام قبول العمالة المنزلية الوافدة للعمل في المملكة بهدف تسهيل عملية القبول في نظام الخروج والعودة وإصدار تأشيرة خروج وعودة مما يسهل ذلك. بالنسبة للمواطنين ، حيث أن صاحب العمل هو الشخص الوحيد المسؤول عن استقبال العمالة المنزلية في المطار. بينما اثناء عملية الموافقة عليها يمر العامل وصاحب العمل بعدة مراحل ، وهي:
  1. إصدار تأشيرة خروج وعودة للموظف عبر نظام أبشر.
  2. ثم حجز رحلة وصول .
  3. ثم مرور الموظف عبر صالة وصول الجوازات.
  4. ثم يتم تحويلهم بشكل جماعي إلى وحدة قبول العمالة المنزلية في المطار .
  5. بعد ذلك يكمل صاحب العمل إجراءات القبول .
وبالتالي تقتصر عملية الاستلام ، كما في الآلية الجديدة ، على منح الموظف المغادرة والعودة. التأشيرة من خلال نظام أبشر، ثم حجز رحلة وصول ومن ثم مرافقة الموظف مباشرة من المحطات الدولية دون وسيط ومن خلال صاحب العمل. كما أشارت وزارة العمل إلى أنه سيتم تنفيذ الآلية الجديدة تجريبيا أولا بمطار الملك خالد الدولي في الرياض ، ابتداءً من 15 يوليو من العام المقبل، ثم سيتم طرحه تدريجياً في جميع مطارات المملكة.

طريقة استقبال الخادمة في المنزل

في ظل التعرف على تأشيرة خروج وعودة للعمالة وطريقة استقبالهم، يجب أن نكون على دراية بأن بعض العائلات تتجاهل هذه المرحلة وهي مرحلة وصول الخادمة للمنزل! الحقيقة إن الترحيب بالخادمة فن يكون البعض فيه جيدًا والبعض الآخر ليس كذلك، وهو الواجهة والبوابة التي تبني عليها الخادمة الصورة الأولية للعائلة ودرجة القبول لدى الجانبين! لن أبالغ إذا قلت أن الهروب الأول يبدأ من ساعة استقبال الخادمة، لأن هذا هو الانطباع الأول الذي يبقى في ذاكرة الخادمة لفترة طويلة

إرشادات استقبال الخادمة

1- مرحلة تجهيز الغرفة للخادمة مهمة جداً قبل الوصول حيث أن الغرفة متخصصة (إن وجدت) وسرير جديد وفرشة تم غسلها وتنظيفها مما يعبر عن مستوى دخل الأسرة والعناية بها. ذلك ما علمناه خلال البحث عن تأشيرة خروج وعودة للعمالة وطريقة استقبالهم. 2- تجهيز وجبة شهية تأكلها العاملة بمجرد وصولها إلى منزل صاحب العمل. 3- محادثة الخادمة في الموضوعات التي تحبها مثل سؤالها عن اسمها ومحاولة نطقه بشكل صحيح ، وعن أولادها وعمرهم، ودراستهم، وهكذا. 4- من الجميل أن يتم تمكين العاملة من الاتصال هاتفيا بأهلها في بلدها وإبلاغهم بسلامة الوصول لمحل عملها، ومن الأفضل الاحتفاظ بأرقام الاتصال هذه في حالة الحاجة. 5- عند الوصول، يجب عليه مرافقتها إلى منزلها مع العائلة مع ضرورة الاحتفاظ بمظهر مبتسم وودود . 6- لا يفضل التركيز على الأمور الشخصية او الحساسة مثل : هل انت فقيرة او بحاجة الى المال؟ او: ما هي الأسباب التي دفعتك لمغادرة بلدك للعمل في الخارج؟  7 – حضور الأطفال الصغار في الحفلة يضيف المزيد من الفرح على عملية الاستقبال، فهو يخفف من توتر السفر.  8 – عدم ذكر الأسباب التي دفعت الخادمة الأولى لمغادرة المنزل فلا يجب ذكرها للخادمة الجديدة حتى لا يحدث تأثيرا سلبيا. 9- عند وصول الخادمة يجب فتح موضوع الراتب ، كم المبلغ !؟ ومتى ترغب في الحصول عليه!؟ هل لديها رقم إيداع في بنك بلدها ليس ذلك المكان وإذا فتحت الموضوع فلا بأس بذلك دون الاستمرار معها حتى لو طلبت أكثر من الاتفاق معها في المكتب. 10 – ينصح أن تقوم الأسرة بتزويد العاملة بالأشياء الضرورية للمعيشة مثل عدد 2 طاقم ملابس على الأقل ومشط ومعجون أسنان وفرشاة ومناشف للتجفيف وفوط صحية (وشامبو) للشعر.  استقبال الشغالات من مطار الملك عبد العزيز بجدة 11 – بعض الناس يبدأون بالتحقيق. هل تقدمت للعمل من قبل!؟ أين؟ كم سنة قضيتها مع الكفيل الأول وبناءً على هذا الاختبار وما فهمه حول مستقبل إقامة الخادمة ، وهذا خطأ يرتكبه بعض الناس. لذلك  عليك العلم بأن لطفك مع الخادمة ورفقتك معها لا يعني أن تتخلى عن الاعتبارات التي تملي عليك الاحترام. تشتكي العديد من النساء من أن الخادمة أصبحت عبئًا نفسيًا أكثر من كونها مؤكدًا ، ولعل السبب الرئيسي هو رفع جميع الحواجز ، فيجب ان تحافظ على مسافة مناسبة بينك وبين الخادمة ، تمامًا مثل عمل مديرك مع بقية الموظفين. استقبال الشغالات من مطار الملك فهد بالدمام images 28 تأشيرة خروج وعودة للعمالة وطريقة استقبالهم

طرق اهتمام بالخادمة

  • يرجى ملاحظة أنه يجب أن يكون لخادمتك ساعات عمل محددة. أن الأمر لن يخرج عن المبادئ الإنسانية. ليس من الحكمة أن تعد الخادمة بأنها ستستيقظ في السابعة صباحًا وتواصل تكليفها بمهامها حتى الثامنة مساءً.
  • الحفاظ على ساعات عمل ثابتة. تزويد الخادمة بالطعام الجيد والملابس. لأن صورتها الجيدة هي صورتك ، بالإضافة إلى كونها واحدة من أبسط المبادئ الإنسانية فلا حرج في ارتداء ملابس الخادمة أثناء العمل بدلا من ثيابها .
  • احرص على أن تتلقى الخادمة العلاج اللازم في حالة إخبارك أنها تعاني من المرض ، وتأكدي أيضًا من أنها تعتني بالنظافة الشخصية. ساعدها من خلال تقديم منتجاتها وتذكيرها بالاستحمام كل يوم. ليس صارمًا ، ولكن بنموذج أقرب إلى النصيحة وسياق سليم.
  • بغض النظر عن درجة الاستفزاز أو الإهمال ، احذر من الإهانة اللفظية أو الجسدية. استخدم دائمًا لغة الربح والخسارة كما يفعل المديرون مع موظفيهم. إذا تأخرت أو لم تقم بعمل أفضل ما لديك ، فقد تتعرض لتحذير وخصم من راتبك. قلها بلطف ، وليس مهينًا ، ولكن لا تسقط بأي حال من الأحوال في الإهانات والشتائم.
  • لست بحاجة إلى اصطحاب الخادمة معك أينما ذهبت ؛ يبدو أنه اختراع وتفاخر اجتماعي. بدلًا من ذلك ، اجعل خروجك معها في حدود ما هو ضروري دون الاتصال بها عن قصد وطلبها للآخرين ، خاصةً إذا كان الأمر قاسياً.
لذلك يجب أن تعلم أن لطفك مع الخادمة وعلاقتك بها لا يعني أنك تتخلى عن النعم التي تملي عليك الاحترام. تشتكي العديد من النساء من أن الخادمة أصبحت عبئًا نفسيًا أكثر مما تتأكد منه ، ولعل السبب الرئيسي هو أنها ترفع أي حواجز ، وهو بحد ذاته يجعل من الصعب وضع شيء صعب. كن مهذبًا وصادقًا ، ولكن في نفس الوقت حافظ على مسافة مناسبة بينك وبين الخادمة ، تمامًا مثل العمل. مشرفك مع بقية الموظفين. استقبال الشغاله الجديده

أفضل مؤسسة لاستقبال العمالة المنزلية

تقوم مؤسسة ثلاث خطوات باستقبال العمالة المنزلية وتخليص كافة الإجراءات الخاصة بالمطار، ومن ثم توصيلها إلى المطار. مع العلم أن المؤسسة تعمل في جدة، والدمام، والرياض، والمدينة المنورة. يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال الطرق الآتية:
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
استقبال خادمه تأشيرة خروج وعودة للعمالة وطريقة استقبالهم

استقبال خادمه

الوسوم :

مقالات مشابهة

المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العاملة المنزلية
المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العاملة المنزلية
إن تأشيرة العمالة المنزلية من أكثر التأشيرات التي يتساءل عنها كافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية؛ لكثرة الرغبة ...
طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دائمًا على تطوير جانب الاستقدام داخل المملكة العربية السعودية من خلال عقد الإتفاقيات ...
ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 
ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 
إن الأنظمة داخل المملكة العربية السعودية في حالة من التطور والتقدم المستمر حيث تقوم الجهات المُختصة بتطويرها من أجل ...
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
كي يتمكن الكفيل من الاحتفاظ بالعاملة المنزلية في السعودية، فإن عليه القيام بطريقة تجديد اقامة عاملة منزلية بشرط ألا ...

التعليقات

واتس آب