استقدام عاملة سيرلانكية

استقدام عاملة سيرلانكية

إن العاملة السيرلانكية من العاملات التي كثر استقدامها في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية؛ بسبب قدرتها على التواصل الجيد مع الأسرة، وتمسكها بالعمل، ومحافظتها على أسرار الأسرة. تشجع العاملات السيرلانكيات بعضهن البعض على العمل على عكس بعض العاملات الأخريات اللواتي يشجعن بعض على الهروب أو الانقطاع عن العمل. مع العلم أن هناك بعض الحالات الفردية التي قد لا تتصف بذلك لكن الأغلبية جيدة، لذا سنوضح كل ما يتعلق باستقدام عاملة سيرلانكية من خلال موقع 3 خطوات.

مزايا استقدام استقدام العاملات من سيرلانكا

تُعرف العاملة المنزلية السيرلانكية بالعديد من المزايا التي جعلت المواطنين في المملكة العربية السعودية يقبلون على استقدامها، ومن أهمها ما يلي:

  • تمتلك العاملة المنزلية خبرة كبيرة في التنظيف وترتيب المنزل باستمرار.
  • تشعر العاملة السيرلانكية بمسؤولية تجاه العمل الذي تقوم به.
  • تجيد العاملة السيرلانكية التواصل مع كافة أفراد الأسرة خاصة الأطفال.
  • من أهم مزايا استقدام عاملة سيرلانكية أنها تتكيف سريعًا مع الأسرة والمنزل، وتستجيب للأوامر على عكس الكثير من العاملات الأخريات.

اقرأ ايضا كيفية استقدام خادمة بنجلاديشية

خطوات استقدام عاملة سيرلانكية

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية استقدام عاملة سيرلانكية بسهولة، وذلك من خلال منصة مساند الإلكترونية التابعة لها، فتتمتع المنصة بواجهة سهلة الاستخدام، كما أنها توفر الجهد والوقت لكل من يرغب في الاستقدام. لكن قبل أن نتطرق إلى الطريقة عليك أن تعلم أن هناك بعض الشروط المهمة المطلوبة لاستقدام عاملة سيرلانكية، ومن أهمها ما يلي:

  • تقديم نسخة من صورة الهوية الوطنية أو من صورة بطاقة الإقامة بشرط أن تكون سارية المفعول.
  • دفع المخالفات المرورية في حالة وجودها.
  • نسخة من سجل الأسرة.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 24 عام.
  • من الضروري أن يكون لدى العاملة حساب مفعل على منصة أبشر الإلكترونية.
  • إرفاق ما يُثبت أن المتقدم لديه القدرة المالية التي تسمح بالاستقدام، وبدفع الراتب الشهري للعاملة المنزلية، ويمكن ذلك من خلال تقديم تعريف بالراتب أو شهادة بنكية. كما يجب تقديم كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور.

إليك كيفية استقدام عاملة سيرلانكية خطوة بخطوة:

  1. دخول منصة مساند الإلكترونية. 
  2. إن كان ليس لديك حساب نشط في منصة مساند الإلكترونية، فعليك في تلك الحالة إنشاء حساب جديد من خلال الضغط على أيقونة (تسجيل حساب جديد).
  3. إن منصة مساند تعمل على تحويل المتقدم بشكل تلقائي إلى منصة أبشر الإلكترونية بهدف التحقق من بيانات وهوية العميل. لذا من أهم شروط استقدام عاملة سيرلانكية هي وجود حساب نشط على منصة أبشر الإلكترونية بشكل مُسبق.
  4. إذا كان المتقدم من المواطنين فعليه تقديم نسخة من الهوية الوطنية أمّا إن كان من المقيمين، فعليه إدراج نسخة من بطاقة الإقامة.
  5. إدخال بعض البيانات الضرورية، ومنها: الاسم، واللقب، ورقم الهاتف المحمول، وتاريخ الميلاد بشرط أن يكون هجريًا، وذكر مدينة الإقامة.
  6. إدخال البريد الإلكتروني؛ لأنه سيتم إرسال رمز التفعيل إلى المتقدم من خلاله.
  7. كتابة رمز التفعيل الذي تم إرساله في الخانة المخصصة له.
  8. على المتقدم أن يكتب كلمة مرور قوية لحماية حسابه من الاختراق، لذا يُفضل أن تحتوي الكلمة على كل من الأرقام، والحروف، والرموز.
  9. إدخال كلمة المرور مرة أخرى للتأكيد. 
  10. كتابة البريد الإلكتروني، ورقم الجوال. 
  11. قم بالضغط على رابط التفعيل الذي سيصل إلى البريد الإلكتروني من أجل تنشيط الحساب.
  12. قم بالنقر فوق أيقونة (لوحة التحكم)، ومن ثم أضغط على (خدمات تأشيرة العمالة المنزلية). 
  13. الضغط على أيقونة (طلب استخراج تأشيرة). 
  14. ادفع تكلفة تأشيرة استقدام عاملة سيرلانكية، ويمكن السداد بأكثر من طريقة، ومنها: التحويلات المصرفية، أو بطاقة مدى، أو البطاقات الائتمانية المختلفة.
  15. تقديم تعريف بالراتب بالإضافة إلى باقي الأوراق المطلوبة.
  16. حدد جنسية العاملة المنزلية، والمواصفات الخاصة بها، مثل: العمر والجنسية (سريلانكا).
  17. تقديم صورة من سجل الأسرة. 
  18. قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها. 
  19. يمكن الحصول على فاتورة التأشيرة من خلال حسابك في منصة مساند.

تعرف علي : شروط استقدام عاملة منزلية للمقيمين

كم راتب الشغاله السيرلانكيه في السعودية؟

إن رواتب العمالة المنزلية تختلف وفقًا لجنسية العاملة المنزلية، كما أن الراتب قد يتأثر ببعض العوامل الأخرى. لذا إن كنت ترغب في التعرف على راتب الشغاله السيرلانكية، فعليك زيارة منصة مساند الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك حتى تتعرف على الراتب بدقة شديدة.

عيوب الشغالة السيرلانكية

بالرغم من أن استقدام عاملة سيرلانكية مُحاط بالكثير من المزايا إلا أنه يوجد بعض العيوب التي يجب أن تكون على دراية بها، ومن أهمها ما يلي:

  • من الطبيعي أن تجد فرق بين العاملات السيرلانكيات من حيث الجودة والالتزام بمهام العمل.
  • قد تواجه الأسرة مشكلة في التواصل خاصة إذا كان ثقافتها مختلفة أو لا تجيد اللغة الإنجليزية، مما يجعل توضيح المطلوب منها صعب للغاية.
  • ما يجب وضعه في الاعتبار عند استقدام عاملة سيرلانكية، أنها من الممكن أن تحتاج إلى تدريب في البداية حتى تعتاد الأعمال المنزلية اليومية. ويمكن أيضًا القيام بوضع جدول لمهام العمالة المنزلية حتى تكون على دراية بما يتوجب عليها فعله يوميًا.

ايهما افضل الخادمة الهندية او السيرلانكيه

عند المقارنة نجد أن الاستقدام من سيرلانكا له الأفضلية؛ لأن استقدام العمالة المنزلية من الهند ممنوع في المملكة العربية السعودية. لذا يمكنك مراجعة الأهل والأصدقاء عند التفكير في استقدام عاملة سيرلانكية حتى تتأكد من أنك اتخذت القرار الصحيح.

قد يهمك: الفرق بين العاملات الكينيات والاوغنديات

خدمات مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات

بعد أن تقوم باستقدام عاملة سيرلانكية، عليك أن تعلم أن استقبال العمالة المنزلية عند الاستقدام للمرة الأولى تكون مهمة مكتب الاستقدام، ويتعين على صاحب العمل استلام العاملة المنزلية من مكتب الاستقدام. أمّا إن كانت الرحلة خروج وعودة، فيمكن أن يقوم صاحب العمل باستلامها بنفسه من المطار.

ماذا لو كنت لا تمتلك الوقت الكافي لذلك، فيمكنك الاستعانة بمؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات حيث إنها تقوم باستقبال العمالة المنزلية، وتوصيل العاملة إلى باب منزلك. إذ إنها وكيلًا لأكثر من 400 مكتب استقدام مرخص وموثوق، كما أنها مكونة من فريق عمل سعودي الجنسية، وذلك يجعل جميع العاملين بها على دراية باللوائح والقوانين. بعد أن تقوم المؤسسة باستلام العاملة المنزلية من المطار، والانتهاء من كافة الإجراءات، فإنها تنقل العاملة إلى منزل العميل بسيارة خاصة، وفي حالة وصول العاملة المنزلية في وقت متأخر، فإن المؤسسة يمكنها إيواء العاملة المنزلية لمدة ليلة واحدة في مساكنها على أن يتم نقلها في الصباح.

لمَ تفكر في التعامل مع مؤسسة ثلاث خطوات ببساطة؛ لأنها تلتزم بالمواعيد، كما أنها تتكفل بدفع رسوم التأخير في حالة حدوثه من قبلها. علاوة على ذلك، فإنها تتميز بالأسعار الرخيصة، وتخدم العملاء لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع، كما أنها توجد في نطاق واسع في المملكة العربية السعودية حيث إنها تقدم خدماتها في المدينة المنورة، والرياض، وجدة، والدمام. توفر أيضًا خدمات أخرى، مثل: خدمة تسفير العمالة المنزلية، وخدمة مطالبة التأمين على عقود العمالة المنزلية من شركات التأمين، ويمكنك التواصل مع المؤسسة لمعرفة المزيد من التفاصيل من خلال القنوات الآتية:

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

في الختام، إن استقدام عاملة سيرلانكية سهل للغاية ومن القرارات الصائبة حيث تتميز العاملة السيرلانكية بحب العمل، والالتزام بما هو مطلوب منها. لكن يُفضل اختيار عاملة تجيد اللغة الإنجليزية حتى يتمكن أفراد الأسرة من التواصل معها.

اقرأ ايضا :

ماهي حقوق الخادمة الفلبينية

ما هي افضل الخادمات للاستقدام؟

الوسوم :

مقالات مشابهة

ماهي طريقة استقدام عاملة منزلية بدون مكتب؟ 
ماهي طريقة استقدام عاملة منزلية بدون مكتب؟ 
إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية دائمًا ما تسعى إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين. ...
العاملة الفلبينية
العاملة الفلبينية
إن الفلبين تعتبر من أكثر الدول التي يقبل الناس على الاستقدام منها في المملكة العربية السعودية، نظرًا لإتسام العاملة ...
استقدام من سيرلانكا مساند
استقدام من سيرلانكا مساند
إن سيرلانكا من دول الاستقدام في المملكة العربية السعودية، ويجد البعض أن استقدام من سيرلانكا مساند سهل للغاية حيث ...
كيف استقدم شغاله؟
كيف استقدم شغاله؟
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول في الشرق الأوسط التي تستقدم عمالة منزلية، ويتم الاستقدام من عدة دول: ...

التعليقات

واتس آب