ما هي أسعار استقدام العمالة المنزلية بالسعودية؟

إن أسعار استقدام العمالة المنزلية من الأمور المهمة التي يسأل عنها الكثير من أصحاب العمل داخل المملكة العربية السعودية، حيث تختلف تكاليف استقدام العاملات المنزلية باختلاف الجنسية والخبرة والمهارات المطلوبة، وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية إلى حفظ حقوق كلًا من أصحاب العمل والعاملات، وذلك من خلال تحديد الأسعار وتطبيق القوانين، ومن خلال هذه المقال سوف نتعرف على أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار العمالة المنزلية بالسعودية، وكيفية التفاوض مع مكاتب الاستقدام.

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار استقدام العمالة المنزلية

هناك العديد من العوامل المهمة التي تؤثر على تحديد استقدام العمالة المنزلية داخل المملكة العربية السعودية، وتتمثل تلك العوامل في التالي:

  • جنسية العاملة المنزلية: وهي من أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار استقدام العمالة المنزلية، حيث تكون بعض الجنسيات ذات تكلفة أعلى من غيرها؛ بسبب تكاليف السفر أو بسبب زيادة الطلب عليها.
  • شروط التعاقد: قد تكون شروط التعاقد من العوامل المهمة التي تؤثر على أسعار استقدام العمالة، مثل التأمين الصحي والإجازات المدفوع وتوفير السكن الملائم، وغيرها من شروط التعاقد التي ترفع من سعر الاستقدام.
  • مكاتب الاستقدام: بعض مكاتب الاستقدام تكون ذات تكلفة عالية، مقابل الخدمات التي تقدمها في البحث عن العمالة المناسبة وإتمام إجراءات الاستقدام، لذا؛ يجب البحث عن مكتب استقدام يقدم خدمات مميزة بأسعار ملاءمة.

أسعار استقدام العمالة المنزلية

إن منصة مساند هي المسؤولة عن تحديد أسعار استقدام العمالة المنزلية، وهي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لمساعدة المواطنين على استقبال عمالة منزلية من الخارج، مع الحرص على مراعاة حقوق وواجبات كلًا من صاحب العمل والعمالة المنزلية.

بناءً على ذلك؛ فإن أسعار استقدام العمالة المنزلية سوف تجدها على منصة مساند، حيث يمكنك التعرف على تلك الأسعار عند القيام بخطوات استقبال العمالة على المنصة، من خلال اختيار أحد مكاتب الاستقدام المعتمدة الموجود على مساند.

كما أنك ستتلقى عروضًا من منصة مساند، والتي تشتمل على المواصفات والسيرة الذاتية للعاملات وكذلك التكلفة، فقم باختيار ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك، ثم ادفع المبلغ المستحق عن طريق التحويلات البنكية أو بطاقات الائتمان مثل مستر كارد أو فيزا. تعرف علي : نظام الاستقدام الجديد في السعودية لعام 2024

نصائح لتوفير تكاليف استقدام العمالة المنزلية

يمكنك توفير تكاليف استقدام العمالة المنزلية باتباع عدد من الطرق والنصائح، التي تمكنك من تقليل التكاليف مع الحفاظ على كفاءة العمالة المنزلية، وذلك عن طريق التالي:

  • المقارنة بين مكاتب الاستقدام، والتحقق من آراء العملاء السابقين والتأكد من مصداقيتها، وبناءً على ذلك يتم اختيار مكتب استقبال يقدم أفضل العروض الملاءمة لميزانيتك.
  • أيضًا اختيار عمالة منزلية من جنسيات تكون أقل في التكاليف من غيرها، مع الحرص على التأكد من أن هذه الجنسيات تكون ذات خبرة وسوف تلبي احتياجاتك.
  • متابعة العروض المقدمة بشكل مستمر؛ للاستفادة من هذه العروض والحصول على العمالة المناسبة بتكاليف منخفضة.
  • قد يساعدك أيضًا على توفير تكاليف استقدام العمالة المنزلية توظيف أحد العمالة الموجودة بالفعل داخل البلد، حيث تكون أقل في التكاليف؛ لأنها لا تتطلب تكاليف السفر أو رسوم الإجراءات القانونية.
  • الاعتماد على مؤسسة ثلاث خطوات لاستقبال العاملات، من أجل مساعدتك في اختيار مكتب استقدام ذو كفاءة وسمعة طيبة، للحصول على عاملات بخبرات كبيرة وأسعار مناسبة.

اقرا ايضا : شروط استقدام عاملة منزلية للمتزوجه غير موظفة

نصائح للتفاوض على أفضل الأسعار من مكاتب الاستقدام

يعتبر التفاوض على الأسعار من مكاتب الاستقدام من أهم الخطوات التي يجب القيام بها لإتمام عملية الاستقدام، حيث تمكنك من الحصول على عروض أفضل، وذلك من خلال التالي:

  • معرفة تفاصيل العروض المقدمة بالكامل، والخدمات المقدمة فيها مثل التأمين الصحة والإقامة، وتحديد الرسوم المطلوبة بالفعل.
  • كما يمكنك السؤال والاستفسار بخصوص الخصومات إن وجدت، مما يساعدك على خفض أسعار الاستقدام بعض الشيء.
  • حدد ميزانيتك بوضوح بما يناسب احتياجاتك ومتطلباتك، أو يمكنك التفاوض للوصول إلى الميزانية المحددة.
  • اختيار مواصفات العاملة المنزلية بدقة وعناية، من حيث الجنسية والخبرة والمؤهلات، وذلك بما يتوافق مع احتياجاتك وقدراتك المالية.
  • قم باختيار مكتب استقدام موثوق وذو تجارب ناجحة مع العملاء السابقين، ويمكنك استشارة ذوي الخبرة ممن سبق لهم التعامل مع مكاتب الاستقدام.
  • بالإضافة إلى ذلك؛ يمكنك توكيل المهمة إلى مؤسسة ثلاث خطوات فهي تعتبر وكيلًا لحوالي 410 مكتب استقدام معتمد داخل المملكة العربية السعودية، وسوف ترشدك إلى اختيار أفضل مكتب استقدام، بفضل خبرتها العالية.

ويمكنك التواصل مع ثلاث خطوات من الرابط التالي للاستفادة من خدماتنا المميزة.

كيف تساعدك ثلاث خطوات على اختيار مكتب استقدام ذو سمعة جيدة

نحن في مؤسسة ثلاث خطوات نعمل جاهدين لرضا عملائنا وتلبية احتياجتهم ومتطلباتهم، وذلك عن طريق تقديم عدد من الخدمات المتعلقة باستقبال العاملات المنزليات، وإتمام كافة الإجراءات القانونية.

كما نعتبر وكيلًا لأكثر من 410 مكتب استقدام معتمد داخل أنحاء المملكة، لدينا الخبرة الواسعة في التعامل مع مكاتب الاستقدام، لذلك سوف نساعدك على اختيار المكتب المناسب لك ولاحتياجاتك، ومن ثم الحصول على عمالة منزلية بكفاءة عالية.

إليك أهم خدماتنا المميزة: اليك: استقدام عاملة لكبار السن: الطريقة والشروط والأوراق

  • استقبال العاملات من المطار: نحن نقوم بمهمة استقبال العاملات المنزلية من المطار، وتوصيلهن بسيارات وباصات مجهزة ومخصصة إلى مكان صاحب العمل أو مكتب الاستقدام.
  • إيواء العاملات في مساكن الإيواء: نوفر مساكن إيواء معدة ومجهزة للعاملات، لحين الإنتهاء من الإجراءات القانونية، سواء بعد استقبالهن من المطار، أو قبل إتمام إجراءات التسفير.
  • توصيل العاملات: نحن نقوم أيضًا بتوصيل العاملات من المطار إلى مكاتب الاستقدام وأصحاب العمل، أو إلى المطار في حالة التسفير بعد انتهاء العقد، كما نعتمد على أربع مطارات دولية كبيرة داخل المملكة، وهي: مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك فهد بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.
  • تسفير العاملات: بعد انتهاء مدة العمل وفي حالة رغبة كلًا من طرفي العقد في عدم التجديد؛ يبدأ صاحب العمل في البحث عن إجراءات التسفير، ونحن في ثلاث خطوات نساعدك على إنهاء كافة الإجراءات القانونية، وتوصيل العاملة إلى المطار والتأكد من سفرها بأمان.
  • المطالبة بتأمين العمالة: نيابةً عن صاحب العمل؛ نقوم بالتواصل مع شركات التأمين والمطالبة بتأمين العمالة المنزلية، وهي تعويضات مالية لكل من صاحب العمل والعاملة، وبالتالي الحفاظ على حقوق كل منهما.

نحن نقدم خدماتنا في أربع مدن كبرى داخل المملكة، وهي: الدمام والمدينة المنورة وجدة والرياض، كما أن شركتنا مرخصة من قبل وزارة التجارة السعودية، مما يضمن لك الثقة والمصداقية التامة.

تواصل مع شركتنا في أي وقت على مدار اليوم للاستفادة من خدماتنا ومميزاتنا، عن طريق البيانات التالية:

  • رقم الهاتف الجوال: 966505404688
  • رقم الواتساب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
الوسوم :

مقالات مشابهة

افضل الشغالات وأرخصها
افضل الشغالات وأرخصها
تبحث الكثير من العائلات في المملكة العربية السعودية عن افضل الشغالات وأرخصها تكلفة في آن واحد، حيث يجب أن ...
كيفية التعامل مع الخدم الفلبينيات
كيفية التعامل مع الخدم الفلبينيات
أصبحت الفلبين أحد أكبر مصادر القوى العاملة في مجال الخدمة والعمل المنزلي، حيث يعتمد الكثير من أصحاب العمل على ...
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
استقدام العاملات المنزلية من أبرز المهام التي تتم داخل المملكة لمساعدة المواطنين في الحياة اليومية، ومن أكثر الجنسيات استقدامًا ...
سفر الخادمة قبل انتهاء العقد
سفر الخادمة قبل انتهاء العقد
إنّ سفر الخادمة قبل انتهاء العقد يتم وفق إجراءات مُحددة من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ...

التعليقات

واتس آب