تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية

تعتبر اثيوبيا من ضمن الدول المتاحة للاستقدام في المملكة العربية السعودية، وقد لاقت إقبالًا كبيرًا، فلم تعد الفلبين فقط هي التي تستحوذ على اهتمام من يرغب في استقدام عاملة منزلية ماهرة. إذ أثبتت العاملة الأثيوبية قدرتها على تنفيذ المهام المطلوبة منها في وقت قياسي، مع التنظيف جيدًا، والتواصل بشكل جيد مع الأسرة، لذا سنوضح كل ما يتعلق بـ تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية من خلال موقع 3 خطوات.

مميزات الاستقدام من اثيوبيا

أصبح هناك إقبال كبير في الآونة الأخيرة على إصدار تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية؛ بسبب تميز العاملة الاثيوبية بالكثير من الصفات التي تؤهلها لكي تكون عاملة جيدة، ومن أهم تلك المزايا ما يلي:

  • الكفاءة العالية: يُمكن أن تقوم العاملة الاثيوبية بتنفيذ مهام متعددة باحترافية، وفي وقت قياسي.
  • الخضوع للتدريبات: بعض العمالة المنزلية الأثيوبية تكون خاضعة لبعض التدريبات، ولذلك نجدهم على دراية بطرق التنظيف المتعددة.
  • التأقلم السريع: ما يميز العاملة المنزلية الاثيوبية أنها تتكيف سريعًا مع العادات والثقافات المختلفة، وبالتالي لا تحدث مشاكل متعددة بينها وبين الأسرة؛ بسبب قدرتها على التفاهم، واحترام الاختلاف.
  • اللغة: تمتلك لغة إنجليزية جيدة، مما يجعل التواصل سهل بينها وبين أفراد الأسرة، كما أن بعض العمالة المنزلية الأثيوبية يكونوا على استعداد لتعلم اللغة العربية.
  • الالتزام بالعمل: تقوم العاملة الاثيوبية بكافة المهام المطلوبة منها، كما أنها تلتزم بجدول مهام العمالة المنزلية.
  • الجودة مقابل التكلفة: فإن العاملة المنزلية الأثيوبية تُنهي عملها باحترافية مقابل تكلفة معقولة، مما يجعل الخيار الأفضل لمن يرغب في الجمع بين الجودة والتكلفة المناسبة.

إن كنت قد قررت استقدام عاملة منزلية من اثيوبيا، فعليك أن تعلم أنك ستكون بحاجة إلى استلام العاملة المنزلية عند وصولها، لذا إن كنت لا تمتلك الوقت الكافي لذلك، فعليك التواصل مع مؤسسة ثلاث خطوات التي تنوب عنك في استلام العاملة المنزلية من المطار، والقيام بكافة الإجراءات في أسرع وقت وأقل تكلفة. ما يميز المؤسسة أنها مرخصة وموثوقة، كما أنها تعمل على نطاق واسع داخل المملكة العربية السعودية حيث إنها تتعاون مع أكثر من 400 مكتب استقدام معتمد.

تتألف المؤسسة من فريق يحمل الجنسية السعودية فقط، لذا فهي تعرف كل ما يخص اللوائح والأنظمة داخل المملكة، وتقوم المؤسسة بالالتزام بالمواعيد، فهي تذهب إلى المطار في الوقت المُحدد، وفي حالة حدوث تأخير من ناحيتها، فإنها تتحمل قيمة الرسوم. لا تقتصر خدمات المؤسسة على الاستلام والاستقبال فقط بل إنها تقوم بتسفير العمالة المنزلية، وإيواء العمالة المنزلية، وتوصيل العمالة المنزلية، كما أنها تخدم من يرغب في مطالبة التأمين على عقود العمالة المنزلية.

تعمل مؤسسة ثلاث خطوات طوال أيام الأسبوع لمدة 24 ساعة، وتجيب على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بخدماتها، مع العلم أنه يوجد لها 4 فروع (في الدمام، وجدة، والرياض، والمدينة المنورة). ما يميز المؤسسة أنها تقدم خدماتها مقابل أسعار تنافسية، ويمكن معرفة أسعار الخدمات بالتفصيل من خلال الطرق الآتية:

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

شروط استخراج تأشيرة عاملة منزلية إثيوبية في السعودية

إن استخراج تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية يتطلب تنفيذ بعض الشروط الأساسية، ومن ثم التواصل مع إحدى مكاتب الاستقدام، وتقديم الطلب عبر منصة مساند الإلكترونية. إليك أهم الشروط:

  • يجب أن يكون لدى الكفيل حساب نشط في منصة أبشر الإلكترونية؛ لأنه يتم التحقق من هوية الكفيل من خلاله.
  • ينبغي التحقق من امتلاك الكفيل حساب نشط في منصة مساند الإلكترونية.
  • ألا يقل عمر الكفيل عن 24 عام.
  • سداد ثمن التأشيرة.
  • إرفاق نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطن، أو بطاقة الإقامة للمقيم.
  • نسخة من سجل الأسرة.
  • عدم تجاوز الحد الأعلى للتأشيرات المسموح بها وفقًا لقدرة المتقدم المالية.
  • إثبات قدرة المتقدم المالية من خلال تقديم كشف حساب من المصرف لآخر 6 شهور، أو توفير شهادة بنكية.
  • أن يتم الاستقدام من بين الجنسيات المتاحة للاستقدام، وقد حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي 33 جنسية، ومن بينها اثيوبيا.
  • إن المقيم عليه أن يثبت وجود نشاط استثماري له في المملكة أو امتلاكه وظيفة بشرط التحقق من أن المقيم ليس لديه ازدواجية في المهنة.
  • إن ذوي الاحتياجات الخاصة لا يتمكنوا من استخراج تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية إلا بعد تقديم إثبات للإعاقة، والحصول على موافقة من قبل التأهيل الشامل.

الفرق بين العاملات الكينيات والاوغنديات

تكاليف تأشيرة عاملة منزلية إثيوبية

قد سبق وحددت منصة مساند الإلكترونية متوسط تكاليف الاستقدام لكافة الدول المتاحة، ومن بينها اثيوبيا حيث بلغ متوسط تكلفة الاستقدام للعمالة المنزلية النسائية من اثيوبيا 5.078 ريال وفقًا لشهر أغسطس 2024. مع العلم أن سداد تكلفة التأشيرة من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها من أجل الحصول على تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية، ويُمكن السداد عبر التحويلات البنكية، أو بطاقة مدى، أو البطاقات الائتمانية سواء كانت فيزا أو ماستر كارد.

مدة استخراج تأشيرة عاملة منزلية إثيوبية

تعمل منصة مساند الدول المتاح الاستقدام منها للسعودية على معالجة طلبات الحصول على تأشيرات العمالة المنزلية بما فيها تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية خلال 24 ساعة، ولكن في بعض الحالات قد يستغرق الرد على الطلب أكثر من ذلك؛ بسبب تمرير الطلب على بعض المختصين؛ للتأكد من صحة بعض البيانات أو المستندات المُقدمة.

 تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية

ما هي الجنسيات الأخرى المتاحة للاستقدام في السعودية؟

إن العمالة الاثيوبية ليست الوحيدة التي يتم استقدامها داخل المملكة العربية السعودية حيث وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاستقدام من 33 دولة، ومن أهمها ما يلي:

  • الفلبين، والهند، وفيتنام، وأذربيجان، وكينيا، ومالي.
  • بنجلاديش، ومدغشقر، وبوروندي، وأرباكستان، وباكستان.
  • أوغندا، وكمبوديا، وموريتانيا، وسريلانكا، والنيجر، وتنزانيا، وسيراليون.

الدول المتاح الاستقدام منها للسعودية

في الختام، إن استقدام العاملة المنزلية من اثيوبيا قد حل المشكلة الصعبة حيث إنه جمع بين الجودة، والتكلفة المعقولة، وسهولة إنهاء الإجراءات حيث إنها تتم من خلال منصة مساند الإلكترونية. لكن عليك أن توفر كافة الشروط والأوراق المطلوبة حتى لا يكون طلبك عُرضة للرفض من قبل الجهات المختصة.

الوسوم :

مقالات مشابهة

افضل الشغالات وأرخصها
افضل الشغالات وأرخصها
تبحث الكثير من العائلات في المملكة العربية السعودية عن افضل الشغالات وأرخصها تكلفة في آن واحد، حيث يجب أن ...
كيفية التعامل مع الخدم الفلبينيات
كيفية التعامل مع الخدم الفلبينيات
أصبحت الفلبين أحد أكبر مصادر القوى العاملة في مجال الخدمة والعمل المنزلي، حيث يعتمد الكثير من أصحاب العمل على ...
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
استقدام العاملات المنزلية من أبرز المهام التي تتم داخل المملكة لمساعدة المواطنين في الحياة اليومية، ومن أكثر الجنسيات استقدامًا ...
سفر الخادمة قبل انتهاء العقد
سفر الخادمة قبل انتهاء العقد
إنّ سفر الخادمة قبل انتهاء العقد يتم وفق إجراءات مُحددة من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ...

التعليقات

واتس آب