كم اسعار تأمين العمالة المنزلية؟ 

كم اسعار تأمين العمالة المنزلية؟

إن التأمين على العمالة المنزلية أصبح إلزاميًا وفقًا لقرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، فلا يمكن استقدام العمالة المنزلية في المملكة بعد الآن إلا بعد القيام بالتأمين على عقد العمالة المنزلية. ذلك يضمن حقوق طرفي العقد (صاحب العمل، والعاملة المنزلية) طوال فترة العمل. ومن خلال موقع 3 خطوات سنتعرف على اسعار تأمين العمالة المنزلية. 

ما هو تأمين العمالة المنزلية؟ 

إن نظام تأمين العمالة المنزلية هو أحد أنواع التأمين التي أصبحت إجبارية في المملكة العربية السعودية، ويكون التأمين على عقد العمل (لمدة عامين). يعمل التأمين على تعويض أحد طرفي العقد في حالة تعرض إحداهما لحالة طارئة أو إصابة بمرض أو وفاة. مع العلم أنه في حالة رفض العاملة العمل، فإنه يجب إرفاق نسخة من قرار لجان فصل العمالة المنزلية إلى شركة التأمين، لكن في حالة الهروب، يتم الإبلاغ من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وبعد 15 يوم يتم طلب التأمين من الشركة. وفيما يلي سنوضح أشهر الحالات التي تشملها التغطية التأمينية: 

  • إذا لم تحصل العاملة المنزلية على الأجر الشهري؛ لإصابة صاحب العمل بمرض أو تعرضه للوفاة. فإن التأمين يعوض العاملة عن الراتب الشهري شريطة ألا يتم منحها راتب أكثر من 4 شهور، كما يتم دفع تذكرة الطيران لها حتى تتمكن من العودة إلى بلادها. 
  • أمّا عند حدوث حالة طارئة أو قاهرة، فإنه يتم تعويض العاملة المنزلية من خلال دفع تذكرة الطيران حتى تعود لبلادها. 
  • عند قيام العاملة المنزلية بالهروب، يحصل صاحب العمل على تعويض عن تكلفة الاستقدام لكن يجب ألا يكون السبب في قيامها بالهروب أو يكون على علم بمكان هروبها. 
  • في حالة وفاة الخادمة، يتحمل التأمين مصاريف نقل الجثمان والمتعلقات الشخصية للعاملة إلى بلادها، كما يتحمل تكاليف استقدام عاملة منزلية بديلة لصاحب العمل. 
  • أمّا إذا أصيبت العاملة المنزلية بمرض حرج أو عجز دائم سواء كان كلي أو جزئي، فإن التأمين يتكفل بمصاريف عودتها إلى وطنها، كما يتحمل تكاليف استقدام خادمة جديدة لصاحب العمل. 
  • إذا رفضت العاملة المنزلية العمل بعد مرور 3 شهور، فإن التغطية التأمينية تشمل استقدام عاملة منزلية أخرى له شريطة التحقق من أنه ليس السبب في رفض العاملة العمل. 
  • أمّا إذا وقعت حادثة طارئة أو قاهرة، فإن التأمين يتكفل باستقدام خادمة بديلة لصاحب العمل. 

ما هي العوامل المؤثرة على أسعار تأمين العمالة المنزلية؟ 

هناك بعض العوامل المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار لما لها من تأثير على أسعار تأمين العمالة المنزلية، ومن أهمها ما يلي: 

  • سمعة شركة التأمين: عليك التحقق من أن الشركة التي تتعامل معها ذات سمعة جيدة، مع العلم أنه كلما كانت سمعتها رائعة، زادت اسعار تأمين العمالة المنزلية لديها. 
  • تاريخ شركة التأمين: الشركات التي لها خبرة طويلة في مجال تأمين عقود العمالة المنزلية، من المؤكد أن تكون أسعارها مختلفة عن باقي الشركات. 

كم اسعار تأمين العمالة المنزلية؟ 

اسعار تأمين العمالة المنزلية تختلف من شركة تأمين لأخرى، وتتراوح الأسعار في مايو 2024 من بين 600 ريال إلى 1800 ريال سعودي. ذلك حسب العروض التي توفرها كل شركة تأمين للعملاء. 

دور التأمين على العمالة المنزلية في حالة الوفاة أو العجز الكلي 

من الطبيعي أن يتم تفعيل بوليصة التأمين بعد مرور فترة التجربة وهي 3 شهور إلا أن هناك بعض الحالات التي يتم تفعيل البوليصة بها منذ تاريخ اليوم الأول لوصول العاملة، وهي: 

  • الوفاة. 
  • العجز الدائم سواء كان كلي أو جزئي. 
  • حالة طارئة أو قاهرة. 

اسعار تأمين العمالة المنزلية ضد الهروب 

يجب أن نعلم أن التغطية التأمينية تشمل هروب العاملة حيث تقوم شركة التأمين بتعويض صاحب العمل عن تكلفة الاستقدام، وغالبًا ما تتراوح أسعار تأمين العمالة المنزلية ضد الهروب بين 600 ريال إلى 1800 ريال (الأسعار وفقًا لشهر مايو 2024). مع العلم أن التكلفة تختلف من شركة لأخرى حسب سمعتها وتاريخها، بالإضافة إلى ضرورة التحقق من أن صاحب العمل لم يكن السبب في هروب العاملة المنزلية، كما يجب عليه الالتزام ببعض الشروط التي يمكن أن تتغير من شركة لأخرى، ومن أشهرها ما يلي: 

  •  إرفاق نسخة من بطاقة الهوية سارية الصلاحية. 
  • تقديم صورة من عقد العمل أو عقد نقل الخدمات. 
  • إرفاق الآيبان المصرفي الخاص بصاحب العمل. 
  • تقديم نسخة من جواز سفر العمالة المنزلية، وتأشيرة الدخول. 
  • في حالة رفض العمل، يتم تقديم صورة من قرار لجان فصل العمالة المنزلية. 
  • أما في حالة هروب الخادمة، فعلى صاحب العمل أن يبلغ من خلال منصة أبشر، وينتظر 15 يوم من تاريخ البلاغ، ومن ثم يُطالب بالتأمين من الشركة. 
  • ذكر التفاصيل المتعلقة بهروب العاملة المنزلية بالإضافة إلى توضيح الأسباب التي يمكن أن تجعلها تقوم بذلك. 

تواصل الان مع مؤسسة ثلاث خطوات لمعرفة عرض السعر بالتفصيل تواصل واتس اب الان

أفضل وكالة تأمين عقود العاملات في السعودية

عند حدوث ما يتطلب أن تحصل على تأمين العمالة المنزلية، فيمكنك الاستعانة بمؤسسة ثلاث خطوات المُتخصصة في مطالبة التأمين من الشركات عوضًا عن العملاء، مما يوفر لهم الجهد والوقت. تُعرف أيضًا المؤسسة بالأسعار التنافسية، والخدمة ذات الجودة العالية حيث إنها تجمع الأوراق، وتُقدمها للشركة دون حدوث أي خطاً، ويعود ذلك إلى تكوينها من فريق عمل سعودي الجنسية. 

الجدير بالذكر أن المؤسسة ليس لها علاقة بالجلسات القضائية حيث إنها لا تحضرها، كما أنها ليست مسؤولة عن نتيجة المطالبة سواء كانت بالقبول أو الرفض. أي أن المؤسسة تعمل كوسيط بين العميل وبين شركات التأمين، فتقوم بتقديم الأوراق وتسهيل الإجراءات على العملاء خاصةً إذا كانوا لا يمتلكون الوقت الكافي للقيام بذلك. مع العلم أن المؤسسة توفر خدمات أخرى، كخدمة تسفير العمالة المنزليةمن السعودية ، واستقبال العمالة المنزلية بالإضافة إلى خدمة إيواء العمالة المنزلية. يمكن الحصول على خدمات مؤسسة ثلاث خطوات في الدمام، وجدة، والمدينة المنورة، والرياض، للتواصل: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

في الختام، إن العامل الأكثر تأثيرًا على اسعار تأمين العمالة المنزلية هو شركات تأمين العمالة المنزلية حيث تقوم كل شركة بوضع عرض للعملاء لديها، لذا عليك الإطلاع على الشركات والمقارنة بينها حتى تقوم باختيار الشركة المناسبة لاحتياجاتك. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

تعرف على خطوات ورسوم تجديد عقد الخادمة الفلبينية 
تعرف على خطوات ورسوم تجديد عقد الخادمة الفلبينية 
يشغل موضوع خطوات ورسوم تجديد عقد الخادمة الفلبينية بال الكثير من الأشخاص خاصةً عند اقتراب انتهاء العقد الموقع مع ...
أسهل طريقة لتأمين هروب الخادمات من العمل
أسهل طريقة لتأمين هروب الخادمات من العمل
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بدايةً من شهر فبراير 2024 قانون خدمة تأمين هروب ...
متطلبات مكتب بولو
متطلبات مكتب بولو
مكتب بولو هو مركز يهدف إلى حفظ حقوق العمال الفلبينيين الذين يعملون خارج بلادهم، وبالتالي تسهيل إجراءات الدخول والخروج ...
طريقة تجديد عقد العاملة الفلبينية
طريقة تجديد عقد العاملة الفلبينية
يعتبر تجديد عقد العاملة الفلبينية من أهم الأمور التي يتم القيام بها من قِبل العاملة عند الرجوع واستكمال عمالها ...

التعليقات

واتس آب