مشاكل العاملات النيجيريات

استقدام العاملات النيجيريات أصبح شائعًا في المملكة العربية السعودية، ولكن قد يواجه أصحاب العمل العديد من التحديات لاستقدام العمالة النيجيرية، كما يمكن أن تسبب العاملات النيجيريات العديد من المشاكل مع أصحاب العمل. تعرف معنا من خلال مؤسسة ثلاث خطوات على مشاكل العاملات النيجيريات، وأهم تحديات استقدام العاملات النيجيريات، ودور مؤسسة ثلاث خطوات في الاستقدام من نيجيريا.

تحديات استقدام العاملات النيجيريات

عند استقدام العاملات النيجيريات في المملكة العربية السعودية يواجه أصحاب العمل العديد من التحديات التي تقف عائقًا أمام الاستقدام، والتي من بينها:

  • قد تكون تكلفة الاستقدام من نيجيريا أعلى من غيرها، وبهذا فقد يضطر العديد من أصحاب العمل إلى الاستقدام من دول مختلفة.
  • اللغة هي من أبرز تحديات ومشاكل العاملات النيجيريات؛ وذلك لأنهن يتحدثن اللغة الإنجليزية ولا يجدن العربية، ويكون التواصل بالإنجليزية.
  • تعتنق العديد من العاملات النيجيريات الديانة المسيحية، ولذلك يكون من الصعب التأقلم مع العادات السعودية، ولكن سرعان ما تتعود عليها.
  • اختلاف العادات والتقاليد بين البلدين، وقد تواجه العمالة النيجيرية مشكلة في التعود على المجتمع السعودي، ولكنها سرعان ما تتعايش معه.
  • أيضًا الطعام قد يكون من تحديات ومشاكل العاملات النيجيريات؛ لأنهن يفضلن الطعام الحار بشدة تبعًا للعادة، ولكنهن يتعودن على الطعام السعودي. 

أبرز مشاكل العاملات النيجيريات

مما لا شك فيه أن كل فئة من فئات العمالة المنزلية تسبب العديد من المشاكل، ولكنها تكون حالات فردية من بعض العاملات، ولا يمكن تعميمها على كل العمالة، وتعتبر العاملات النيجيريات من العمالة التي تسبب مشاكل أثناء تأدية واجباتها ومهامها اليومية، ومن أبرز مشاكل العاملات النيجيريات التي تم ذكرها:

  1. بعض العاملات تتصف بالكسل والرتابة أثناء تأدية المهام المنزلية، وعدم رغبتها في العمل.
  2. أيضًا ذكرت بعض ربات البيوت أن من العاملات النيجيريات من تفضل النوم بشدة أكثر من العمل.
  3. بعض الحالات من العمالة النيجيرية لا تهتم بنظافتها الشخصية، ورائحتها تكون كريهة.
  4. كذلك قد تواجه العاملة النيجيرية صعوبة في التعامل مع أفراد العائلة؛ وذلك بسبب لغتها أو عاداتها المختلفة.
  5. العديد من العاملات النيجيريات لا تحصل على تدريب مسبق، ولذلك تكون غير مؤهلة للعمل المنزلي مباشرةً.

أقرأ ايضا: ما هي مشاكل الخادمات الاثيوبيات؟

كيف اتجنب المشاكل مع الخادمة النيجيرية؟

لكي تتجنب حدوث مشاكل العاملات النيجيريات لا بد من بناء علاقة جيدة معها أساسها التفاهم والاحترام المتبادل، وإليك بعض النصائح التي تساعدك على تجنب المشاكل مع الخادمة النيجيرية:

  • التواصل بشكل واضح وبسيط مع الخادمة النيجيرية، وكذلك إعطاء الأوامر والتنبيهات بوضوح.
  • وضع القوانين المنزلية للخادمة منذ بداية عملها؛ لكي تتعود على طريقة التعامل مع البيت وأفراد العائلة.
  • أيضًا الالتزام بدفع الراتب الشهري للعاملة دون تأخير، ووفقًا لما تم تحديده في عقد العمل.
  • التأكد من حصول العاملة النيجيرية على كافة حقوقها، والتي تم تضمينها في شروط عقد العمل.
  • توضيح المهام المنزلية المطلوبة منها، وعدم تكلفتها بمهام أخرى زائدة وغير متفق عليها من قبل.
  • توفير مكان مناسب لسكن العاملة المنزلية وإقامتها، والاهتمام بأن تأخذ عدد ساعات راحتها المحددة.
  • التعامل معها بود وهدوء، وعدم توبيخها أو رفع الصوت عليها، والتصرف بحكمة إذا حدثت أي مشكلة معها.
  • التعامل مع مكتب استقدام موثوق وذو سمعة طيبة؛ للتأكد من الحصول على عمالة نيجيرية مميزة.
  • التعاون مع مؤسسة ثلاث خطوات؛ للاستفادة من خبرتها وترشيح أفضل مكتب استقدام للعمالة النيجيرية.

هل الخادمة النيجيرية ساحرة؟

لا الخادمة النيجيرية ليست ساحرة، وذلك حيث يعتقد العديد من الأسر وأصحاب العمل أن العاملة النيجيرية ساحرة، ولكن هذا معتقد خاطئ ولا وجود له من الأساس، ويعتمد على القصص التي لا إثبات لها، وعلى الرغم من بعض مشاكل العاملات النيجيريات التي قد تظهر على نسبة بسيطة منهن إلا أنه لا يمكن وصف الخادمة النيجيرية بالساحرة.

فإذا اتصفت العاملة النيجيرية بعدم نظافتها أو كسلها في أداء المهام المنزلية، أو أي صفة منبوذة أخرى فهذا لا يدل على أنها ساحرة، ولكنه يدل على سوء اهتمامها بنفسها، وعدم رغبتها في الاجتهاد في عملها، وإذا وُجدت مشكلة مع العاملة النيجيرية وثبت أنها تمارس السحر فذلك قد تكون بعض الحالات الفردية التي حدثت مع بعض الأسر، ولا يمكن تعميم الحالة على كافة عاملات النيجر.

بناءً على ذلك يجب التعامل مع العاملات النيجيريات تبعًا لأدائها في العمل، وكفاءتها في إنهاء الأعمال المنزلية، ولا يتم التعامل معها تبعًا لمعتقدها خاصةً إذا كانت تحترم عادات وتقاليد ومعتقدات المملكة العربية السعودية، وإذا واجهت أيًا من مشاكل العاملات النيجيريات فيجب عليك التوجه إلى الجهات المعنية للوصول إلى حل لتلك المشكلات.

مشاكل العاملات النيجيريات

دور مؤسسة ثلاث خطوات في الاستقدام من النيجر

مؤسسة ثلاث خطوات تعتبر وكيلًا لحوالي 400 مكتب استقدام موثوق في المملكة العربية السعودية، ولهذا فإن لديها الخبرة الكبيرة في التعامل مع العديد من مكاتب الاستقدام، وبناءً على تلك الخبرة سوف تقدم لك النصائح والإرشادات المهمة حول اختيار أفضل مكاتب الاستقدام؛ وذلك لضمان الحصول على أفضل عمالة نيجيرية، وتجنب الوقوع في مشاكل العاملات النيجيريات.

بالإضافة إلى أن مؤسسة ثلاث خطوات سوف تقدم لك الخدمات المتعلقة بالمطار، وهي: استقبال العاملات المنزلية من المطار بعد وصولها إلى المملكة، إيواء العاملات المنزلية في مساكن الإيواء التابعة للمؤسسة، توصيل العاملات المنزلية إلى مكتب الاستقدام أو مكان صاحب العمل، تسفير العاملات بعد انتهاء فترة عقد العمل، وأيضًا مطالبة شركات التأمين بتأمين العمالة المنزلية.

كما يجب التأكيد على أن مؤسسة ثلاث خطوات تقدم خدماتها في أربع مدن كبرى داخل المملكة، وهي: جدة، الرياض، الدمام، والمدينة المنورة، وتعمل على تلبية احتياجات العملاء، والرد على استفساراتهم وأسئلتهم على مدار 24 ساعة؛ للتأكد من حصول العميل على أفضل خدمة، واستقدام أفضل العمالة المنزلية.

تواصل مع مؤسسة ثلاث خطوات من خلال البيانات التالية:

  • رقم الهاتف الجوال: 966505404688
  • رقم الواتساب: 966530583321
  • عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]
الوسوم :

مقالات مشابهة

تعرف على سعر الاستقدام من كينيا لعام 2024
تعرف على سعر الاستقدام من كينيا لعام 2024
انتشر الاستقدام من كينيا داخل المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ؛ وذلك بفضل المميزات التي تتمتع بها العاملة الكينية، ولكن ...
كم راتب العامله النيجيرية؟
كم راتب العامله النيجيرية؟
إن البحث عن عاملة منزلية مهمة تتطلب الدقة البالغة؛ وذلك للحصول على أفضل العاملات المنزليات، ومن بين الجنسيات التي ...
كيفية استقدام عاملات كينيا بالتفاصيل
كيفية استقدام عاملات كينيا بالتفاصيل
تعتبر عاملات كينيا من الخيارات المفضلة للعديد من الأسر في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بسبب كفاءتها العالية في العمل، ...
تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية
تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية
تعتبر اثيوبيا من ضمن الدول المتاحة للاستقدام في المملكة العربية السعودية، وقد لاقت إقبالًا كبيرًا، فلم تعد الفلبين فقط ...

التعليقات

واتس آب