كم راتب العامله النيجيرية؟

إن البحث عن عاملة منزلية مهمة تتطلب الدقة البالغة؛ وذلك للحصول على أفضل العاملات المنزليات، ومن بين الجنسيات التي يتم استقدامها في المملكة العربية السعودية هي العاملة النيجيرية، وعلى الرغم من التحديات التي تواجه أصحاب العمل عند استقدام العاملة النيجيرية إلا أنها من الجنسيات المطلوبة. تعرف معنا من خلال مؤسسة ثلاث خطوات على تكلفة الاستقدام من نيجيريا، وكذلك كم راتب العامله النيجيرية؟

تكلفة استقدام عاملة منزلية من النيجر

يتم استقدام العمالة المنزلية من خلال منصة مساند، وهي منصة إلكترونية أصدرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، وبناءً على ذلك فقد حددت الوزارة أسعار الاستقدام الخاصة بالعاملة النيجيرية وبقية العمالة على منصة مساند، ويمكنك الدخول إلى المنصة للتعرف على تكلفة استقدام عاملة منزلية من نيجيريا، ولكن بشكل عام يمكن القول بأن أسعار استقدام العمالة المنزلية تختلف باختلاف عدد من العوامل المهمة، وهي:

  • جنسية العاملة المنزلية.
  • شروط عقد العمل بين الطرفين.
  • مكتب الاستقدام الذي تم التعامل معه.

بالإضافة إلى ذلك يتم دفع تكلفة استقدام العمالة المنزلية على منصة مساند من خلال عدة طرق وهي: التحويلات البنكية، أو بطاقات الائتمان التي منها فيزا أو ماستر كارد، ولكن يجب ذكر أنه يتم تسديد خدمة مساند وقيمتها 172.5 ريال سعودي.

بالحديث عن استقدام العاملات عبر منصة مساند فإنه يمكن القول أيضًا أن منصة مساند قد سجلت ما يقرب من 900 مكتب استقدام موثوق في مختلف مناطق المملكة، ويمكن الاختيار من بينها، أضف إلى ذلك أن المنصة تقدم عروضًا خاصة بالعمالة المنزلية، والتي تشمل السير الذاتية للعمالة المنزلية، ويمكنك اختيار منها ما يناسب احتياجاتك ومتطلباتك. 

من خلال تعاونك من مؤسسة ثلاث خطوات سوف تتمكن من استقدام العمالة المنزلية بخطوات سهلة وبسيطة، وذلك لكونها وكيلًا لأكثر من 410 مكتب استقدام في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، ولهذا سوف تساعدك على إيجاد أفضل مكتب استقدام بما يناسب متطلباتك. 

كم راتب العامله النيجيرية؟

إذا كنت تتساءل كم راتب العامله النيجيرية؟ فإنك بحاجة إلى الدخول إلى منصة مساند؛ وذلك لأن وزارة الموارد البشرية قد حددت رواتب العمالة من خلال المنصة بشكل موثوق؛ وذلك حفاظًا على حقوق العاملة المنزلية وصاحب العمل.

بالإضافة إلى أن وزارة الموارد البشرية قامت بتطوير وتحسين منصة مساند لكي تشمل العديد من القنوات الجديدة لتحويل رواتب العمالة المنزلية خلال منصة مساند، وهي: الإنماء باي، محفظة إنجاز، وموبايلي باي، وذلك بالإضافة إلى الطرق القديمة، والتي منها: أس تي سي باي، ويور باي.

الفرق بين رواتب الخادمة النيجيرية والفلبينية

تختلف رواتب العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية باختلاف الجنسية والمهارة في العمل وعوامل أخرى مهمة، ولذلك فإن هناك فرق كبير بين رواتب النيجيرية والفلبينية، وعادةً تكون العاملة الفلبينية أعلى راتبًا من العاملة النيجيرية، وذلك بناءً على عدة عوامل منها:

  1. العاملة الفلبينيةالعاملة الفلبينية أكثر خبرةً من النيجيرية حيث تتلقى تدريبًا قبل المجيء إلى المملكة، وبالتالي تكون مؤهلة للعمل مباشرةً دون الحاجة إلى تدريب مسبق، ولكن الخادمة النيجيرية فإنها قد تحتاج إلى تدريب مسبق على المهام المنزلية، ولهذا فإن راتبها يكون أقل نسبيًا.
  2. أيضًا تعتبر الخادمة الفلبينية من أكثر الخادمات استقدامًا في السعودية؛ وذلك بفضل مؤهلاتها ومهارتها في اللغة الإنجليزية، ولهذا يكون الطلب عليها أعلى، ولكن الخادمة النيجيرية فإنها قد تحتاج إلى التدرب على اللغة للتواصل مع العائلة بشكل أسهل، ولهذا يقل الطلب عليها وكذلك يقل راتبها.
  3. بالإضافة إلى أنه يمكن التفريق بينهما بناءً على سعر الاستقدام، وذلك حيث يهتم مكتب بولو بشكل دقيق بشأن العمالة الفلبينية، وبالتالي يزيد من أسعار الاستقدام من الفلبين، وعليه يزيد راتب العاملة الفلبينية، ولكن أسعار الاستقدام من نيجيريا تكون قليلة نسبيًا، وبالتالي يقل الراتب للنيجيرية.

اقرا ايضا: حقوق الخادمة الفلبينية

كم راتب العامله النيجيرية

لماذا ثلاث خطوات في استقدام العاملة المنزلية في السعودية؟

كما ذكرنا فإن استقدام العمالة المنزلية يتم من خلال منصة مساند الإلكترونية، أو يمكن الاعتماد على إحدى مكاتب الاستقدام الموثوقة للقيام بإجراءات الاستقدام، ولكن ما هو دور مؤسسة ثلاث خطوات في استقدام العمالة المنزلية؟

تلعب مؤسسة ثلاثة خطوات دور الوسيط بين صاحب العمل ومكتب الاستقدام؛ وذلك لأنها وكيل لأكثر من 410 مكتب استقدام موثوق في المملكة العربية السعودية، ولديها خبرة كبيرة في التعامل مع مكاتب الاستقدام، وبناءً على ذلك فإنها تساعدك على التواصل مع مكتب الاستقدام المناسب، والذي يلائم رغباتك ومتطلباتك، وكذلك ميزانيتك.

أضف إلى ذلك أن مؤسسة ثلاث خطوات تقدم خدماتها في أربع مدن كبرى بالتعاون مع مطار دولي في كل مدينة: 

  1. جدة (مطار الملك عبد العزيز الدولي). 
  2. الرياض (مطار الملك خالد الدولي). 
  3. المدينة المنورة (مطار الأمير محمد بن عبد العزيز). 
  4. الدمام (مطار الملك فهد). 

بالإضافة إلى أن مؤسسة ثلاث خطوات تقدم خدمات المطار بعد وصول العاملة إلى الأراضي والسعودية، وذلك كما يلي:

  1. خدمة استقبال العاملة المنزلية نيابةً عن صاحب العمل، ومن ثم توصيلها في باصات وسيارات مجهزة إلى مكتب الاستقدام أو مكان صاحب العمل.
  2. خدمة إيواء العاملة المنزلية في مساكن الإيواء الخاصة بالمؤسسة، وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية، وهي التي تكون بعد الاستقبال، أو قبل تسفير العاملة.
  3. خدمة تسفير العاملة المنزلية بعد انتهاء عقد العمل، وتوصيلها إلى المطار، وإنهاء كل الإجراءات الخاصة قبل التسفير، والتأكد من مغادرة العاملة البلاد بسلام وأمان.
  4. خدمة توصيل العاملة المنزلية من وإلى المطار، وذلك في سيارات وباصات خاصة بالمؤسسة، ومجهزة لنقل العاملات وتوصيلهن من المطار إلى مكتب الاستقدام، أو إلى المطار لتسفيرهن.
  5. مطالبة شركات التأمين بتأمين العمالة المنزلية، وذلك نيابةً عن صاحب العمل، وهي إجراءات فرضتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ لحماية حقوق العاملة وصاحب العمل.

نحن في مؤسسة ثلاث خطوات نقدم خدماتنا طوال اليوم والساعة، ونجيب على كل أسئلتك واستفسارات، ونعمل جاهدين على توفير العاملة المنزلية المناسبة لك، وتوصيلها إلى المكان المناسب.

تواصل الآن معنا من خلال البيانات التالية:

  • رقم الهاتف الجوال: 966505404688
  • رقم الواتساب: 966530583321
  • عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]
الوسوم :

مقالات مشابهة

تعرف على سعر الاستقدام من كينيا لعام 2024
تعرف على سعر الاستقدام من كينيا لعام 2024
انتشر الاستقدام من كينيا داخل المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ؛ وذلك بفضل المميزات التي تتمتع بها العاملة الكينية، ولكن ...
مشاكل العاملات النيجيريات
مشاكل العاملات النيجيريات
استقدام العاملات النيجيريات أصبح شائعًا في المملكة العربية السعودية، ولكن قد يواجه أصحاب العمل العديد من التحديات لاستقدام العمالة ...
كيفية استقدام عاملات كينيا بالتفاصيل
كيفية استقدام عاملات كينيا بالتفاصيل
تعتبر عاملات كينيا من الخيارات المفضلة للعديد من الأسر في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بسبب كفاءتها العالية في العمل، ...
تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية
تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية
تعتبر اثيوبيا من ضمن الدول المتاحة للاستقدام في المملكة العربية السعودية، وقد لاقت إقبالًا كبيرًا، فلم تعد الفلبين فقط ...

التعليقات

واتس آب