ماهي طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية

طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية

كي يتمكن الكفيل من الاحتفاظ بالعاملة المنزلية في السعودية، فإن عليه القيام بطريقة تجديد اقامة عاملة منزلية بشرط ألا يكون جواز سفر العاملة منتهي الصلاحية، مع سداد كافة المخالفات المرورية في حالة وجودها، والأ يكون العامل متغيب عن العمل. مع العلم أن النظام الجديد يسمح بتجديد الإقامة للعاملة وهي في الخارج. لذا سنوضح من خلال موقع 3 خطوات طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية في السعودية. 

طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية

يتعرض أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية إلى مشكلة انتهاء إقامة العاملة المنزلية، ومن الضروري أن يقوم صاحب العمل بتجديد الإقامة للعاملة حتى تتمكن من استكمال العمل. وفي حالة التأخير يُفرض على صاحب العمل غرامة مالية. مع العلم أنه يمكن تجديد الإقامة بشكل إلكتروني بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. زيارة أبشر للأفراد. 
  2. الضغط على أيقونة (العمالة). 
  3. النقر فوق (تجديد الإقامة). 
  4. دفع رسوم تجديد الإقامة. 
  5. الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم الضغط على أيقونة (تجديد). 
  6. ستظهر البيانات الخاصة بالعاملة المنزلية. 
  7. الضغط على أيقونة (تأكيد). 

كيف اعرف كم تكلفة تجديد الاقامة؟

قبل الإقبال على تنفيذ طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية، يجب أن تكون على دراية بأن تكلفة الإقامة للعاملة تبلغ 600 ريال للسنة الواحدة. يمكنك التحقق من التكلفة عبر منصة أبشر الإلكترونية من خلال اتباع الخطوات الآتية: 

  1. التوجه إلى منصة أبشر. 
  2. النقر على أيقونة (أفراد). 
  3. كتابة كل من اسم المستخدم، وكلمة السر. 
  4. النقر على (خدمات إلكترونية). 
  5. الضغط على (الجوازات). 
  6. اختيار (خدمة الاستعلام عن إقامة وافد). 
  7. إدخال رقم الإقامة. 
  8. النقر فوق (عرض). 
  9. تظهر الرسوم التي يجب عليك دفعها. 

كم غرامة عدم تجديد اقامة الخادمة؟

تبلغ قيمة الغرامة 500 ريال سعودي عن كل سنة تأخير، لذا من الضروري عدم التغافل عن تنفيذ طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية. مع العلم أن رسوم الإقامة للعاملة المنزلية تبلغ 600 ريال سنوي. 

هل يمكن تجديد الاقامة 3 شهور للعمالة المنزلية؟

لا، فلا يمكن تجديد الإقامة لمدة 3 شهور للعمالة المنزلية للأفراد، ولكن يمكن ذلك بالنسبة للمؤسسات والشركات داخل المملكة العربية السعودية. 

كم يستغرق وقت تجديد الاقامة للعاملة المنزلية؟

لا يستغرق وقتًا على الإطلاق في الوقت الحالي؛ بسبب تنفيذ الإجراءات بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر. فقد تم إنشاء المنصة من قبل وزارة الداخلية السعودية من أجل تسهيل الإجراءات على المواطنين دون الحاجة إلى زيارة مكتب الجوازات.

افضل مكتب استقبال وتسفير الخادمة المنزلية

إن مؤسسة ثلاث خطوات تعتبر أفضل مكتب استقبال خادمات في المملكة العربية السعودية حيث إنها تستقبل العمالة الوافدة، وتُنهي كافة الإجراءات المتعلقة بدخولهم المملكة في المطار. تتميز المؤسسة بالأسعار التنافسية، كما أنها تقوم بتخليص الإجراءات بسرعة عالية دون الوقوع في أي خطأ؛ لأن المؤسسة مكونة من فريق يحمل الجنسية السعودية، وهو على دراية بكل ما يتعلق باللوائح والأنظمة والقوانين داخل المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، فإن المؤسسة تحترم المواعيد للغاية، وتستلم العاملة المنزلية في الوقت المُحدد، وبالتالي لن يضطر صاحب العمل لدفع أي غرامات مالية مع العلم أنه في حالة حدوث تأخير من قبل المؤسسة، فإنها تتكفل بدفع الرسوم. الجدير بالذكر أن المؤسسة تقدم الكثير من الخدمات الأخرى، ومنها تسفير العمالة المنزلية حيث تعتبر أفضل مكتب تسفير خادمات بالمملكةسواء كان السفر خروج وعودة أو نهائي؛ بشرط أن تكون العاملة المنزلية موافقة على السفر؛ لأنه في حالة عدم الموافقة، يقوم المطار بإعادتها مرة أخرى.

كما تقدم المؤسسة خدمة الإيواء والتوصيل حيث إنها تنقل العاملة المنزلية إلى منزل العميل، وتقوم بإيوائها لمدة ليلة واحدة فقط، وذلك في حالة وصولها بوقت متأخر لا يسمح بتوصيلها إلى الكفيل. وتوفر أيضًا خدمة مطالبة التأمين على عقود العمالة المنزلية. تقدم المؤسسة خدماتها لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع في الدمام، والرياض، والمدينة المنورة، وجدة، ويمكن التواصل لمعرفة المزيد من التفاصيل من خلال الآتي: 

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

في الختام، إن طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية ليست بالأمر الصعب حيث إنها تتطلب دفع الرسوم، وسداد المخالفات بالإضافة إلى ضرورة وجود صورة وبصمة للعامل في نظام الجوازات. مع العلم أن عملية التجديد والاستعلام عن التكلفة تتم من خلال منصة أبشر الإلكترونية. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

طريقة تقديم شكوى على خادمة
طريقة تقديم شكوى على خادمة
يمكن أن يواجه صاحب العمل العديد من المشكلات مع العمالة المنزلية الوافدة من الخارج، لذلك عملت وزارة الموارد ...
ما هي مشاكل الخادمات الاثيوبيات؟
ما هي مشاكل الخادمات الاثيوبيات؟
إن استقدام الخادمات الاثيوبيات يتزايد بشكل مستمر بين الأسر السعودية؛ وذلك حيث تساعد الخادمة الإثيوبية في مساعدة الأسرة في ...
بصمة الخروج النهائي للعاملة المنزلية
بصمة الخروج النهائي للعاملة المنزلية
تعد بصمة الخروج النهائي للعاملة المنزلية من أهم الشروط الواجب توافرها في النظام الجديد للحصول على تأشيرة الخروج النهائي ...
نقل كفالة عاملة منزلية للمرأة المتزوجة
نقل كفالة عاملة منزلية للمرأة المتزوجة
يتساءل العديد من الأشخاص حول شروط نقل كفالة عاملة منزلية للمرأة المتزوجة، وكيفية البدء في الإجراءات بسلاسة ويسر، إذ ...

التعليقات

واتس آب