أفضل شركة عمالة منزلية في المملكة

شركة عمالة منزلية

الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يبون التعامل مع شركة عمالة منزلية بالسعودية للحصول على خادمة من الدول المسموح استقدام الخادمات منها. وفي هذا المقال نوضح لكم مهام شركة عمالة منزلية بالسعودية، وافضل شركة شركة عمالة منزلية داخل المملكة العربية السعودية.

أفضل شركة عمالة منزلية

تتشرف مؤسسة ثلاث خطوات على أن تقدم لعملائها كل إجراءات سفر الشغالة واستلام الشغالات من مطارات المملكة العربية السعودية. وتعتبر افضل شركة عمالة منزلية تقوم باستلام خادمات من مطارات المملكة العربية السعودية، نظراً لخبرتها الكبيرة في مجال تسفير الشغالات و استلام الشغالات من مطارات المملكة العربية السعودية من خلال الموظفين المتخصصين في المجال .

ويتم تسفير الشغالة من مطارات المملكة العربية السعودية  بعد انتهاء عقد عملها بالنيابة عن صاحب العمل، ولا يقتصر عمل مؤسسة ثلاث خطوات على تسفير الشغالات و تقوم باستلام الخادمات من  هذي المطارات :

  1. مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
  2. ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
  3. مطار الملك فهد بالدمام.
  4. مطار الأمير محمد بن عبد العزيز

أهمية التعامل مع شركة عمالة منزلية بالسعودية

صارت عملية البحث عن العمالة المنزلية سواء كانت عاملة منزلية أو سواق خاص أو عاملة مهنية ذات خبرة وكفاءة مناسبة، مشكلة تقلق معظم الناس.

خاصة في ظل وجود الكثير من مكاتب الاستقدام في جميع أنحاء البلاد يبحث المواطنين عن أكثر شركات شركة عمالة منزلية موثوقية سواء كانوا عمال منازل أو كوادر بشرية في مختلف التخصصات المهنية للشركات أو الكيانات الخاصة.

واللي تلبي احتياجاتهم بمستوى عالٍ من الكفاءة والجودة، سواء في اختيار العمالة المؤهلة أو في تسهيل الإجراءات. والحفاظ على الحقوق في حالة هروب العامل أو في حالة الرغبة في الاستبدال بسبب عدم الكفاءة.

يوجد كثير من مكاتب الاستقدام بالسعودية، واللي يبلغ عددها أكثر من 1600 مكتب استقدام معتمد من وزارة العمل. تقدم خدمات لتوفير العمالة المنزلية للأفراد أو التخصصات المهنية للشركات.

ومكاتب المقاولات المعتمدة والمدرجة في منصة مساند واللي تعمل تحت إشراف وزارات مختلفة منها وزارة الموارد البشرية ووزارة الخارجية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الداخلية.

تقييم مكاتب الاستقدام يتوقف على عدة عوامل منها معدل الاستجابة والاستجابة لشكاوى العملاء والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن. وبعد على تقييمات وآراء الكثير من العملاء من خلال منصة مساند وغيرها من المواقع، وبناءً على معدل القبول للمكتب على منصة مساند.

اقرأ أيضًا: استقدام عاملة لكبار السن: الطريقة والشروط والأوراق

كيف يتم استلام شغالة من المطار؟

بعد أن تقوم مكاتب الاستقدام بالسعودية بتخليص إجراءات استقدام الخادمات من الدول المصرح فيها. تقوم مؤسسة ثلاث خطوات باستلام الخادمات من المطار وارسالهم لمكاتب الاستقدام أو أصحاب الأعمال، فهي أفضل شركة استلام عمالة منزلية داخل أراضي المملكة. فالمؤسسة بمثابة وكيلًا لأكثر من 400 مكتب استقدام مرخص في المملكة. تعمل المؤسسة أيضًا على نقل العاملة المنزلية إلى منزل العميل بسيارة خاصة. 

إن وصلت العاملة في وقت متأخر، فإنه يتم إيواء العاملة في مساكن المؤسسة حتى الصباح، ومن ثم يتم نقلها إلى العميل. ما يميز المؤسسة أن فريقها سعودي الجنسية بنسبة 100%، فالمؤسسة لا تقع في أخطاء تخص الإجراءات، كما أنها تتكفل بالغرامة في حالة حدوث التأخير من ناحيتها. توفر المؤسسة خدماتها في الرياض، والمدينة المنورة، والدمام، وجدة. يمكن التواصل معها من خلال الطرق الآتي:

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني[email protected]

اقرأ أيضًا: استقدام عاملة سيرلانكية: الطريقة والشروط والأوراق

 حقوق صاحب العمل

يجوز للطرفين الاتفاق على وضع عامل الخدمة المنزلية تحت التجربة لمدة 3 شهور . كما يمكن لصاحب العمل خلالها التحقق من الكفاءة المهنية للعامل المنزلي وسلامة سلوكه الشخصي. بالإضافة إلى حقيقة أن  ما يجوز وضع عاملة الخدمة المنزلية تحت المراقبة أكثر من مرة. مع نفس صاحب العمل، اذا ما يتفق الطرفان على أن عامل الخدمة المنزلية بيعمل في وظيفة مختلفة عن وظيفته الأولى.

علاقة العمل بين عامل الخدمة المنزلية وصاحب العمل ينظمها عقد مكتوب ويستخدم النص العربي للعقد كدليل. ويكون العقد مكتوبًا ومترجمًا – إن وجد – في ثلاث نسخ. لازم على كل من الطرفين الاحتفاظ فيها. والثالثة تودع في مكتب الاستقدام الأهلي. يوقع صاحب العمل العقد مع عامل الخدمة المنزلية مع تحديد العناصر الأساسية التالية بوضوح:

  • نوع العمل المطلوب من عامل الخدمة المنزلية القيام فيه.
  • الراتب اللي يلتزم صاحب العمل بدفعه لعامل الخدمة المنزلية.
  • حقوق وواجبات الطرفين.
  • مدة التجربة.
  • مدة العقد وكيفية تمديده.

انهاء العقد خلال فترة التجربة

يجوز لصاحب العمل إنهاء العقد طواعية خلال فترة التجربة بدون أي مسؤولية، إذا ثبت أن عامل الخدمة المنزلية غير فعال. عند انتهاء أو إنهاء العقد لسبب غير قانوني إذا انتهى العقد، أو تم الإنهاء من قبل صاحب العمل لسبب غير قانوني. أو من قبل عامل الخدمة المنزلية لسبب مشروع، لازم على صاحب العمل أن يتولى دفع ثمن تذكرة السفر لإعادة العامل المنزلي إلى بلده.

ينتهي العقد بوفاة صاحب العمل أو عاملة الخدمة المنزلية، وإذا رغبت أسرة صاحب العمل في مواصلة إقامة العاملة المنزلية، فعليها زيارة مكتب العمل لتصحيح اسم صاحب العمل.

الوسوم :

مقالات مشابهة

المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العاملة المنزلية
المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العاملة المنزلية
إن تأشيرة العمالة المنزلية من أكثر التأشيرات التي يتساءل عنها كافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية؛ لكثرة الرغبة ...
طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دائمًا على تطوير جانب الاستقدام داخل المملكة العربية السعودية من خلال عقد الإتفاقيات ...
ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 
ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 
إن الأنظمة داخل المملكة العربية السعودية في حالة من التطور والتقدم المستمر حيث تقوم الجهات المُختصة بتطويرها من أجل ...
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
كي يتمكن الكفيل من الاحتفاظ بالعاملة المنزلية في السعودية، فإن عليه القيام بطريقة تجديد اقامة عاملة منزلية بشرط ألا ...

التعليقات

واتس آب