تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات

إن استقدام العاملة الأثيوبية شهد إقبال كبير في الآونة الأخيرة داخل المملكة العربية السعودية، وبناءً على ذلك كثرت تجارب المواطنين والمقيمين مع العاملات الأثيوبيات، وانقسمت إلى إيجابية وسلبية، لذا سنوضح ” تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات” وكيفية استقدام العاملة الاثيوبية بالتفصيل من خلال موقع 3 خطوات.

افضل مناطق للخدم في اثيوبيا

هناك بعض المدن والمناطق التي يُفضل الاستقدام منها في أثيوبيا أكثر من غيرها؛ لأن العاملة الأثيوبية بها تكون متعلمة، وعلى دراية بأمور التنظيف، وأغلب العاملات بها يعتنقن الديانة الإسلامية، وبالتالي لن تواجه مشكلة عند التعرف على الثقافة السعودية، ومن أهم مناطق للخدم في اثيوبيا.

  • اريتريا.
  • أديس ابابا.
  • نازرت.
  • مدينة هرر.

تجاربكم مع الخادمات الإثيوبيات

ان تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات كثيرة، وقد لاحظنا أنها ليست واحدة، فهناك من أجمع على أن الخادمة الأثيوبية جيدة للغاية، وهناك من رأى بها بعض العيوب، وفيما يلي سنوضح أشهر تجاربكم مع الخادمات الإثيوبيات.

تقول امرأة: ” لقد قمت باستقدام عاملة اثيوبية، ومنذ اليوم الأول وهي تعمل على تنفيذ المهام المطلوبة منها، والمُتفق عليها في العقد، كما أنها تجيد التنظيف، ولا تنبعث منها أي روائح كريهة على عكس تجربتي السابقة.

كما تقول أخرى: ” في الحقيقة لم أكن أتخيل أن تكون العاملة الأثيوبية ماهرة لهذه الدرجة، فإنها تقوم بتنظيف المنزل، وترتيبه على الدوام، كما أنها تجيد التعامل مع الأطفال، وقد تأقلمت سريعًا مع أفراد الأسرة، كما أنها تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، مما جعل التواصل معها سهلًا للغاية”.

من بين تجاربكم مع الخادمات الإثيوبيات” أحسن ما في استقدام العاملة الأثيوبية أنها كانت مسلمة، لذا كانت سريعة التكيف مع المجتمع السعودي، وثقافته، كما أنها تعامل الأطفال بلطف. في البداية لم تكن تعرف كل طرق التنظيف إلا أنها قد تعلمت بسرعة، وأصبحت تقوم بكل شيء على أكمل وجه”.

إليك آخر تجربة: ” إن الاستقدام من اثيوبيا جيد للغاية، فإن التكلفة أقل من الفلبين، كما أن العاملة تجيد التنظيف، والترتيب، والكنس، والمسح، كانت في البداية لا تهتم بنظافتها الشخصية، لكن قمت بتنبيها وأصبحت أكثر اهتمامًا”.

تعرف علي: كيفية استخراج تاشيرة عاملة منزلية اثيوبية

اهم التجارب الإيجابية والسلبية مع الخادمات الإثيوبيات

بناءً على تجاربكم مع الخادمات الإثيوبيات، فإن هناك العديد من التجارب الإيجابية والسلبية حول العاملات الأثيوبيات، لذا سنوضح أشهر تلك التجارب فيما يلي:

  • من التجارب الإيجابية: ” تجربتي مع العاملة الأثيوبية رائعة، فالعاملة تجيد التحدث باللغة الإنجليزية، كما أنها تعلمت اللغة العربية، وأصبح التواصل معها أكثر سهولة، كما أنها تقوم بترتيب المنزل من تلقاء نفسها، فهي على دراية بالمهام المطلوبة منها. علاوة على ذلك، فإنها لا تتعامل مع الأطفال بشكل سيء بل إنها تحترم كافة أفراد الأسرة، وتدخل غرفتها بعد الانتهاء من كل شيء، لذا أنصح باستقدام العاملة الاثيوبية، ومن الأفضل أن تكون مسلمة حتى لا يكون هناك فارق كبير بين ثقافتها، وثقافة الأسرة”
  • من التجارب السلبية: ” قد جاءت لي العاملة الاثيوبية وهي لا تجيد التنظيف جيدًا، وقد استغرقت وقت طويل حتى تعلمت أمور التنظيف، كما أنها لا تهتم بنظافتها الشخصية. فقد كانت تجربتي سيئة جدًا، لذا قم بإلغاء العقد خلال فترة التجربة وهي 90 يوم، وقمت باستقدام عاملة منزلية من دولة أخرى، وفي الحقيقة لا أعلم هل السبب أن المنطقة القادمة منها ليست متحضرة أم لا، فذلك ما علمته لاحقًا، لذا أوصي بالسؤال على المنطقة قبل الاستقدام، فمن الأفضل الاستقدام من اريتريا”.

اقرأ ايضا : تجاربكم مع العاملةالمنزلية الكينية

كيف استقدم خادمة اثيوبية

إن كنت أطلعت على ” تجاربكم مع الخادمات الإثيوبيات” وترغب في استقدام العاملة الأثيوبية، فعليك أن تعلم أن هناك بعض الشروط الضرورية حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد الحد الأدنى للاستقدام في المملكة العربية السعودية، وهو 24 عام، بالإضافة إلى ضرورة وجود القدرة المالية لدى المتقدم، وعليه إثباتها من خلال إرفاق كشف حساب مصرفي لفترة لا تقل عن ستة أشهر أو تقديم شهادة بنكية.

من الضروري أيضًا تقديم بطاقة هوية وطنية سارية المفعول، وسجل الأسرة، ودفع رسوم التأشيرة، وسداد المخالفات المرورية إن وجدت، ومن ثم تقديم الطلب عبر منصة مساند الإلكترونية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه إلى منصة مساند الإلكترونية.
  2. النقر فوق أيقونة (حساب جديد) حتى تتمكن من التسجيل في مساند.
  3. تقوم منصة مساند بتحويل المتقدم تلقائيًا إلى منصة أبشر، وذلك للتأكد من هوية المواطن أو المقيم.
  4. سيتم إرسال رمز التفعيل إلى رقم الجوال المُسجل لدى حسابك في منصة أبشر.
  5. كتابة رمز التفعيل، ومن ثم إدراج بعض المعلومات الأساسية، ومنها: الاسم، واللقب، ومحل الإقامة، وتاريخ الميلاد (الهجري)، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول.
  6. اختيار كلمة مرور تمتاز بالقوة حتى لا يتم سرقة حسابك فيما بعد.
  7. بعد فتح الحساب، سيكون عليك الضغط على (خدمات التأشيرة).
  8. تحديد كل من مهنة العاملة، ودولة الاستقدام وهي اثيوبيا.
  9. اختيار مكتب الاستقدام.
  10. الموافقة على الشروط والأحكام.
  11. رفع المستندات المطلوبة بصيغة بي دي اف.
  12. سداد تكلفة التأشيرة.
  13. سيتم مراجعة الطلب، ومن ثم الرد على طلبك.

الدول المسموح الاستقدام منها للسعودية

تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات

أفضل مكاتب استقدام موثوقة في السعودية

في ظل التعرف على “تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات” يجب أن نكون على دراية بأن استقدام خادمة أثيوبية يتطلب التعامل مع مكتب استقدام مرخص وموثوق داخل المملكة العربية السعودية حتى لا تتعرض للسرقة والاحتيال، ومن الأفضل أن يكون من بين الـ 1400 مكتب المُسجلين في منصة مساند الإلكترونية.

إن كنت لا تعرف كيف تختار مكتب الاستقدام المناسب، فيمكنك الاستعانة بمؤسسة خبيرة في ذلك، مثل: مؤسسة ثلاث خطوات التي لها خبرة كبيرة في التعامل مع مكاتب الاستقدام المرخصة حيث إنها تتعاون مع أكثر من 410 مكتب موثوق في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. ويُمكنها ترشيح مكتب الاستقدام الملائم لك، مع العلم أنه بعد اختيار مكتب الاستقدام، سيكون عليك تقديم طلبك من خلال مساند.

الجدير بالذكر أن مؤسسة ثلاث خطوات لا تقتصر خدماتها على ترشيح مكاتب الاستقدام الموثوقة، بل إنها توفر خدمات المطارات المختلفة حيث إنها تستلم العاملة المنزلية، وتُنهي الإجراءات المتعلقة بها في المطار، ومن ثم تنقل الخادمة إلى منزلك، فهناك وسائل نقل متعددة للمؤسسة، كما أنها تقوم بإيواء العاملة لمدة 24 ساعة عند وصولها في ساعة متأخرة من الليل، ومن ثم يتم إيصالها في الصباح للكفيل. اليك : أفضل مكاتب استقدام اثيوبيا جدة

توفر أيضًا مؤسسة ثلاث خطوات خدمة تسفير العاملات سواء كانو أثيوبيات أم لا، ولكن يجب أن تكون العاملة المنزلية موافقة على السفر، كما أنها توفر خدمة مطالبة التأمين من شركات التأمين، وما يميزها عن غيرها أن أسعارها رخيصة، ويُمكن معرفة كل التفاصيل من خلال التواصل معها عبر الطرق الآتية:

  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

في الختام، إن تجاربكم مع الخادمات الاثيوبيات لها دور في توعية المواطنين والمقيمين قبل الإقبال على استقدام العاملة المنزلية، مع العلم أن الاستقدام يجب أن يتم من خلال منصة مساند الإلكترونية، وقد يستغرق الرد على الطلب 3 أيام.

الوسوم :

مقالات مشابهة

استقدام خادمات من موريتانيا
استقدام خادمات من موريتانيا
يعد استقدام خادمات من موريتانيا خطوة في إطار سعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لتطوير ...
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
أسعار الاستقدام من أوغندا 2024
استقدام العاملات المنزلية من أبرز المهام التي تتم داخل المملكة لمساعدة المواطنين في الحياة اليومية، ومن أكثر الجنسيات استقدامًا ...
أهمية الاستقدام من الفلبين
أهمية الاستقدام من الفلبين
يعتبر الاستقدام من الفلبين من أكثر الدول طلبًا داخل السوق السعودي حيث تتميز العاملات الفلبينيات بالعديد من المميزات التي ...
استقدام شغالات اوغندا
استقدام شغالات اوغندا
ينتشر استقدام شغالات اوغندا في المملكة العربية السعودية بشكل كبير حيث أصبحت العمالة الأوغندية من أكثر العمالة المنزلية طلبًا ...

التعليقات

واتس آب