الاستعلام عن العمالة برقم الهوية من خلال منصة أبشر

استقبال الخادمات

حددت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية طريقة الاستعلام عن العمالة برقم الهوية من خلال برنامج ابشر التابع لوزارة الداخلية. إذ يتمكن كافة أصحاب الأعمال من الدخول إليه في أي وقت سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من خلال التمتع بخدمات أبشر للأفراد. لذا سنوضح الطريقة بالتفصيل من خلال موقع 3 خطوات. 

الاستعلام عن العمالة برقم الهوية من خلال منصة أبشر 

تقوم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتزويد كل أصحاب الأعمال بالاستفسارات حول قدوم العمالة المنزلية من خلال استعمال منصة أبشر، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية: 

  1. زيارة منصة أبشر من خلال الضغط على هذا الرابط
  2. الضغط على أبشر للأفراد. 
  3. تسجيل الدخول من خلال إدراج اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية بالإضافة إلى كلمة المرور. 
  4. النقر على أيقونة (الخدمات الإلكترونية). 
  5. الضغط على أيقونة (الجوازات). 
  6. النقر على أيقونة (العمالة الجديدة). 
  7. إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة له. 
  8. إدراج تاريخ الميلاد. 
  9. إدخال الرمز المرئي. 
  10. النقر على (أعرض). 
  11. ظهور كافة المعلومات المتعلقة بوصول العمالة إلى المملكة العربية السعودية. 

اقرأ أيضًا: استقدام عاملة سيرلانكية: الطريقة والشروط والأوراق 

وش دور مكتب استلام الشغالات من المطار؟

في ظل التعرف على الاستعلام عن العمالة برقم الهوية من خلال منصة أبشر، يجب أن نعلم أن مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات تعتبر من أفضل الشركات الموجودة بالمملكة العربية السعودية واللي تقدم خدمة استلام خادمات من المطار. تقوم المؤسسة باستلام الخادمات من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد بالدمام، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

نقدم خدماتنا في استلام الخادمات بأرخص الأسعار التنافسية اللي مالها مثيل بباقي شركات المملكة العربية السعودية. نقوم باستلام الخادمات من المطار بالإضافة إلى تخليص كل الإجراءات القانونية المطلوبة وتقديم الأوراق اللازمة لاستلامها.

بعد ذلك يتم تسكينها بالمساكن الخاصة للشركة، ومن ثم يتم تسليمها لصاحب العمل في موعد من يومين إلى ثلاث أيام على الأكثر. يتم توصيل العاملات لصاحب العمل بسيارات الشركة المخصصة لنقل الخادمات لأي مكان بالمملكة العربية السعودية. دائمًا ما  نحرص على راحة عملائنا بتقديم أفضل خدمات استلام خادمات من المطار وتوصيلهم لأي مكان. ونقدم الكثير من العروض والخصومات على خدماتنا اللي نقدمها بكل أنحاء المملكة العربية السعودية. يمكن التواصل مع المؤسسة من هنا: 

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788
  • رقم الواتس اب: 966530583321
  • الموقع الإلكتروني: من هُنــــــا.

العمالة المنزلية بالسعودية

في المملكة العربية السعودية ما يقارب من 3 ملايين عامل منزلي من جنسيات مختلفة ، منهم 800 ألف عامل منزلي. يشتغل نص الشغالات عند ربع الأسر في المملكة العربية السعودية، لذك ما علمناه خلال البحث عن طريقة الاستعلام عن العمالة برقم الهوية من خلال منصة أبشر. 

في عام 2019، أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما يقارب من 3 ملايين تأشيرة عمل، بما فيها تأشيرات 500000 خادمة منزلية. قرار تعيين خادمة مو قرار سهل، لكن قبل اتخاذ قرار تعيين خادمة، لازم أن تكون بينك وبين نفسك، ثم بينك وبينها، حدد اللي تبيه عشان تضمن حقها. على سبيل المثال، تكون مهام الخادمات عادة التنظيف والغسيل، ورعاية الأطفال الصغار أو الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، أو رعاية كبار السن.

يتم تحديد الراتب المدفوع للخادمات وفقًا للمهام اللي بتقوم فيها. وبالطبع يشمل الراتب رسوم التوظيف والاستقدام وبعض المدفوعات الثانية اللي لازم يتم  دفعها لإعادة الخادمة إلى وطنها. عند تحديد المهام، اكتب المهارات المطلوبة لكل مهمة حتى تتمكن الخادمة من إكمال المهمة إلى أقصى حد.

اقرأ أيضًا: استقدام العمالة التايلندية خطوة بخطوة: 10 خطوات بسيطة

وش إجراءات استلام عمالة من المطار؟

يقوم الموظفين المتخصصين بمؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات بتخليص كل الإجراءات اللازمة لاستلام خادمة من مطار. ونقوم باستلام الخادمة من أي من مطارات المملكة العربية السعودية بدقة واحترافية كبيرة في العمل.

نقوم بالنيابة عن صاحب العمل بتخليص الأوراق المطلوبة في موعد وصول الخادمة. وبدون تأخير عشان ما يتعرض صاحب العمل لدفع غرامات تأخير استلام الخادمة. ثم نقوم بتسكينها ثم تسليمها للعميل في أسرع وقت وبأرخص الأسعار التنافسية.

في النهاية، إن كنت لا تعلم آخر الآخبار بخصوص العاملة التي قد قمت باستقدامها، فعليك استعمال خدمة الاستعلام عن العمالة برقم الهوية؛ لتعرف كل ما يتعلق بموعد وصولها. لا تنسى أن تتواصل مع مؤسسة ثلاث خطوات التي يمكنها استلام العاملة من المطار بالإضافة إلى نقلها إلى باب منزلك بأرخص الأسعار. 

الوسوم :

مقالات مشابهة

طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
طريقة استخراج تأشيرة من مساند لعام 2024 
تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دائمًا على تطوير جانب الاستقدام داخل المملكة العربية السعودية من خلال عقد الإتفاقيات ...
ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 
ما هو نظام استلام الخادمات الجديد؟ 
إن الأنظمة داخل المملكة العربية السعودية في حالة من التطور والتقدم المستمر حيث تقوم الجهات المُختصة بتطويرها من أجل ...
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
طريقة تجديد اقامة عاملة منزلية
كي يتمكن الكفيل من الاحتفاظ بالعاملة المنزلية في السعودية، فإن عليه القيام بطريقة تجديد اقامة عاملة منزلية بشرط ألا ...
حقوق العاملة المنزلية في السعودية
حقوق العاملة المنزلية في السعودية
إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية استقدامًا للعمالة المنزلية، وبناءً على ذلك ظهرت بعض المشاكل التي كانت ...

التعليقات

واتس آب