اجراءات سفر الخادمة في المطار من المملكة

اجراءات سفر الخادمة في المطار

إن سفر العاملة المنزلية من المملكة قد يحدث بسبب انتهاء عقد العمل، أو رغبة العاملة في زيارة وطنها قبل تجديد عقد العمل، إذ إنه من حقها الحصول على شهر إجازة بعد مرور عامين، ويمكنها الخروج والعودة خلال تلك المدة وفقًا لنظام العمالة المنزلية الجديد في المملكة، كما أن الخروج النهائي متاح إذا كان أحد الطرفين لا يرغب في استكمال العمل، لذا سنوضح اجراءات سفر الخادمة في المطار من المملكة بالتفصيل من خلال موقع ٣ خطوات. 

إجراءات سفر الخادمة في المطار

إن أنظمة العمل في المملكة العربية السعودية تتيح للعمالة المنزلية السفر بعد انتهاء عقد العمل، وهي عامين، إذ يحق للعاملة المنزلية الحصول على إجازة مدتها 30 يوم. مع العلم أن أسباب سفر العاملة المنزلية متعددة، فهناك من تسافر خروج نهائي أي أنها لا تستكمل العمل مع الكفيل، ولن تجدد العقد، وهناك من تسافر خروج وعودة، ويتم تجديد العقد بينها وبين الكفيل، وهناك من يتم الحكم عليها بالسفر؛ بسبب مخالفتها لنظام العمالة المنزلية الجديد في المملكة العربية السعودية. 

بالرغم من اختلاف الأسباب إلا أن الإجراءات في الأغلب تكون واحدة حيث يتم ما يلي: 

  • يقوم صاحب العمل باستخراج التأشيرة سواء كان تأشيرة خروج نهائي أو تأشيرة للخروج والعودة من المملكة. 
  • من أهم اجراءات سفر الخادمة في المطار من المملكة أن تكون العاملة المنزلية لا تعترض على السفر. 
  • توفير نُسخ من بعض مستندات العاملة المنزلية، مثل: بطاقة الإقامة. 
  • تقديم جواز السفر على أن يكون ساري المفعول. 
  • دفع رسوم التأشيرة، ودفع تكلفة تذكرة الطيران. 
  • إذا كانت هناك رسوم خاصة بإقامة العاملة المنزلية، فعلى صاحب العمل تجديد الإقامة، ودفع الرسوم الخاصة بها حتى يتمكن من استخراج تأشيرة العمالة المنزلية. 
  • إذا كان صاحب العمل مشغول، ولا يوجد لديه وقت لتسفير العاملة المنزلية بنفسه والذهاب معها إلى المطار، فيمكنه تفويض إحدى مؤسسات تسفير العمالة المنزلية، مثل: مؤسسة ثلاث خطوات حيث تتولى مسؤولية نقل الخادمة إلى المطار، وتخليص كافة الإجراءات بسرعة فائقة وفي الوقت المُحدد.

سفر الخادمة مع غير كفيلها خارج المملكة

يحق لصاحب العمل أن يأخذ معه العاملة المنزلية إلى أي دولة سوف يسافر إليها، كما يحق لأفراد الأسرة القيام بذلك. مع العلم إن من اجراءات سفر الخادمة في المطار من المملكة مع الكفيل أن يتم استخراج تأشيرة خروج وعودة، وأن تقبل الخادمة السفر، وإلا سيخسر الكفيل تكاليف السفر التي سيدفعها، ومن الضروي أيضًا تحري شروط الدولة المسافر إليها من أجل استقبال العاملة المنزلية حيث إنها تختلف باختلاف جنسية العاملة المنزلية. 

إجراءات الخروج النهائي في المطار

بعد أن يقوم الكفيل بتوفير الشروط التي ذكرناها من قبل، فسيكون عليه استكمال اجراءات سفر الخادمة في المطار من المملكة، والحصول على تأشيرة الخروج النهائي من خلال منصة أبشر الإلكترونية: 

  1. الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية. 
  2. الضغط على (أبشر أفراد). 
  3. كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور. 
  4. ستجد قائمة بالخدمات الإلكترونية المتوفرة. 
  5. سيكون عليك اختيار (خدمات). 
  6. الضغط فوق أيقونة (عمالة). 
  7. النقر على أيقونة (استعلامات). 
  8. اختيار(عرض المكفولين). 
  9. كتابة رقم إقامة العاملة المنزلية. 
  10. الدخول إلى الحساب البنكي من أجل سداد قيمة تأشيرة الخروج النهائي. 
  11. تقديم الأوراق المطلوبة. 
  12. تأكيد الطلب. 

اجراءات سفر الخادمة الفلبينية خروج وعودة

إن العاملة الفلبينية من أكثر العاملات المنزلية استقدامًا في المملكة العربية السعودية، لذا تكثر رحلات الخروج والعودة الخاصة بهن، وإن كانت عاملتك فلبينية، فيجب أن تعلم أن خروج العاملة يتطلب أن تكون الإقامة سارية، وجواز السفر أيضًا. أمّا بالنسبة لتكاليف السفر،  فهي تتضمن: شراء تذكرة الطيران، ودفع مستحقات العاملة المنزلية كاملة، ورسوم تأشيرة الخروج والعودة، وسداد المخالفات إن وجدت، وتجديد الإقامة في حالة انتهائها مع دفع الغرامة. 

إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة اوغندا

في الآونة الأخيرة أصبحت العمالة الأوغندية من الخيارات المفضلة لدى بعض الأسر السعودية، وذلك لأن تكلفة الاستقدام من اوغندا رخيصة مقارنةً ببعض الدول الأخرى، مثل: الفلبين. لا تختلف إجراءات تسفير العمالة المنزلية عن باقي الجنسيات حيث يتم تقديم الطلب واستخراج تأشيرة الخروج والعودة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، والشروط لا تختلف إطلاقًا عما ذكرناه سابقًا.

إجراءات سفر الخادمة مع العائلة

في بعض الأحيان تسافر العائلة إلى دولة أخرى بهدف السياحة أو العمل، وتكون بحاجة إلى العاملة المنزلية من أجل الحفاظ على نظافة كل شيء أثناء رحلتهم. فعليك أن تعلم أن أنظمة المملكة لا تُمانع ذلك، ويتم القيام باجراءات سفر الخادمة في المطار من المملكة مع العائلة تتم من خلال منصة أبشر، فيتم استخراج تأشيرة خروج وعودة، بالإضافة إلى بعض الإجراءات الأخرى التي تختلف حسب الدولة المتجه إليها وشروط وقوانينها.

أفضل شركة تسفير الخادمة في السعودية

إن الذهاب مع العاملة المنزلية إلى المطار قد يستغرق وقت طويل خاصةً أن صاحب العمل يحتاج الوصول إلى المطار قبل موعد إقلاع الطائرة بما لا يقل عن ٣ ساعات. لذا من الأفضل توفير الجهد والوقت، والاستعانة بمن يتولى تلك المسؤولية، ولا يوجد أفضل من مؤسسة ثلاث خطوات للاعتماد عليها حيث تعمل المؤسسة على نقل العاملة من بيت الكفيل إلى المطار بسيارة خاصة ومريحة، كما أنها يمكننا ايوائها لديها لمدة لا تزيد عن ٢٤ ساعة حتى يأتي موعد رحلتها.

يذهب أحد أفراد المؤسسة مع العاملة المنزلية إلى المطار من أجل التحقق من إتمام اجراءات سفر الخادمة في المطار من المملكة، والتأكد أن العاملة قد سافرت بنجاح. لا تقتصر خدمات مؤسسة ثلاث خطوات على ذلك فقط، فهي توفر ما يلي: 

  • خدمة استقبال العمالة المنزلية: إن المؤسسة تعمل على استلام العاملة المنزلية في المطار، وتنقلها إلى منزل الكفيل بسعر رخيص، وتحرص على راحة وسلامة العاملة المنزلية من خلال توفير وسائل نقل مُجهزة على أكمل وجه. 
  • إيواء العمالة المنزلية: أحيانًا تصل العاملة المنزلية إلى المملكة العربية السعودية في وقت متأخر، وتكون بحاجة لقضاء عدة ساعات في مكان حتى يأتي الصباح، وتتمكن من الذهاب إلى الكفيل، وهنا يأتي دور مؤسسة ثلاث خطوات حيث إنها توفر وسائل مجهزة بكافة سبل الراحة من أجل إيواء العاملة لمدة ليلة واحدة، ويتم توصيلها إلى صاحب العمل صباحًا. 
  • مطالبة تأمين العمالة المنزلية: يُمكن من خلال مؤسسة ثلاث خطوات تقديم طلب التأمين على عقود العمالة المنزلية من الشركات المختلفة، مع العلم أن المؤسسة مجرد وسيط، ولا تتدخل في نتيجة المطالبة، كما أنها لا تحضر الجلسات القضائية. 
  • توصيل العمالة المنزلية: تعمل مؤسسة ثلاث خطوات على توصيل العمالة المنزلية من مكتب الاستقدام إلى منزل صاحب العمل بأسعار تنافسية، مع العلم أنها وكيل لما يزيد عن 400 مكتب استقدام مرخص في المملكة. 

تعمل مؤسسة ثلاث خطوات في ٤ مدن كبرى، وهي جدة، والرياض، والدمام، والمدينة المنورة. ويمكن التواصل لمعرفة أسعارها التنافسية عبر ما يلي: 

  • الهاتف الجوال: 966505404688
  • الواتساب: 966530583321
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 

في الختام، إن تسفير العمالة المنزلية أيٍا كانت جنسيتها ليس بالأمر الصعب على الإطلاق طالما أن الشروط متوفرة في الطلب، والأوراق سارية المفعول.

الوسوم :

مقالات مشابهة

مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد
مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد
تعد مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد من أهم الموضوعات التي يتسائل عنها العديد من الأشخاص سواء كانوا ...
ما هي شروط سفر الخادمة مع كفيلها؟
ما هي شروط سفر الخادمة مع كفيلها؟
إن العاملة المنزلية يمكن أن تسافر مع صاحب العمل في حالة زيارته لدولة أخرى وفقًا لماء جاء في قانون ...
شروط خروج وعودة للخادمة الفلبينية
شروط خروج وعودة للخادمة الفلبينية
تعتبر الفلبين من أكثر الدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها في المملكة العربية السعودية؛ نظرًا لخبرة العمالة الفلبينية ...
إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة: 7 خطوات لا غنى عنها
إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة: 7 خطوات لا غنى عنها
تعتبر العاملة المنزلية من ضمن الاحتياجات الضرورية في أغلب – إن لم يكن – جميع المنازل في المملكة. حيث ...

التعليقات

واتس آب