اجراءات تسفير الخادمة من المملكة العربية السعودية

تسفير الخادمة

تعد اجراءات تسفير الخادمة من خلال مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات خطوة هامة لضمان عملية سلسة في مطارات المملكة العربية السعودية، كما تقدم المؤسسة خدماتها المتكاملة في مطارات الملك خالد بالرياض، الملك عبد العزيز بجدة، الملك فهد بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، حيث يتم تقديم الدعم اللازم من خلال فريق مختص يسهم في تسهيل الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد وبفضل الخبرة، والكفاءة التي تتمتع بها المؤسسة، يتمكن الأفراد من إدارة عملية التسفير بكل يسر وراحة، مما يضمن تجربة خالية من التعقيدات.

اجراءات تسفير الخادمة

اجراءات تسفير الخادمة يمكن أن تكون عملية معقدة ومرهقة، خصوصا عندما يكون الكفيل أو صاحب العمل غير متمرس في هذه الأمور لكن، مع التوجيه المناسب، يمكن أن تصبح هذه المهمة سهلة وسريعة.

  1. يجب التأكد من أن جميع المستندات الخاصة بالخادمة جاهزة، مثل جواز السفر، تأشيرة الخروج، وتصريح العمل.
  2. بعد ذلك، يجب التحقق من انتهاء العقد أو الاتفاق مع الخادمة على تاريخ المغادرة، وإذا كان هناك أي رسوم أو غرامات غير مسددة، يجب تسويتها قبل موعد الرحلة.
  3. يجب حجز تذكرة سفر للخادمة على رحلة مناسبة، كما يمكن أن يتم ذلك من خلال وكيل سفر أو عبر الإنترنت، ومن المهم اختيار مطار قريب من مكان إقامة الكفيل لتسهيل عملية السفر.
  4. في يوم السفر، يجب التوجه إلى المطار في وقت كاف لضمان المرور بسلاسة عبر إجراءات التفتيش والجمارك.
  5. إذا كان الكفيل غير قادر على مرافقة الخادمة إلى المطار، يمكنه الاستعانة بخدمات شركة متخصصة في متابعة اجراءات تسفير الخادمة هذه الشركات تتولى جميع الإجراءات من نقل الخادمة إلى المطار، تسليم المستندات اللازمة، والتأكد من صعودها إلى الطائرة بأمان.
  6. بعد مغادرة الخادمة، يجب الاحتفاظ بنسخة من تأشيرة الخروج المختومة لضمان تسجيل خروجها لدى السلطات المحلية.

تعرف علي : اجراءات سفر الخادمة خروج نهائي

ما هي اجراءات تسفير الخادمة؟

اجراءات تسفير الخادمة قد تبدو معقدة، ولكن فهم الخطوات القانونية والتعامل معها بشكل صحيح يمكن أن يجعل العملية سلسة، واليك الخطوات الرئيسية والإجراءات القانونية:

  1. استخراج تأشيرة خروج نهائي تتم من خلال منصة أبشر لذلك تأكد من تقديم جميع المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر، بطاقة الإقامة، وأي مستندات أخرى ذات صلة.
  2. يجب عليك الالتزام بالشروط التي ستحددها الإدارة لإصدار التأشيرة وبعد إصدارها، يمكنك البقاء في المملكة لمدة لا تزيد عن 60 يوم.
  3. كما يجب على الخادمة مغادرة المملكة العربية السعودية قبل انتهاء فترة الـ60 يوم المحددة لتجنب أي غرامات وفي حال التأخير، يتم فرض غرامة قدرها 1000 ريال سعودي.
  4. إذا غادرت الخادمة المملكة خلال فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، يمكنها العودة إلى المملكة مجددا بعد الحصول على تأشيرة جديدة، بشرط عدم وجود مشكلات قانونية مع الكفيل السابق أو الضامن.
  5. إذا كان هناك مشكلة قانونية بين الخادمة وكفيلها أو الضامن، وكان الانسحاب من المملكة غير قانوني، فإن الخادمة ستكون تحت بند خروج دون عودة، مما يعني أنها لن تتمكن من العودة إلى المملكة إلا بعد مرور 3 سنوات، وتكون بحاجة إلى تأشيرة جديدة.
  6. إذا واجهت الخادمة مشكلة مع الكفيل أو الضامن السابق، يجب حلها قبل محاولة العودة إلى المملكة.
  7. في حالة وجود أي مشكلات قانونية، قد تكون العودة إلى الكفيل القديم مستحيلة إلا بعد الحصول على تأشيرة جديدة.

ما هي شروط الخروج النهائي من السعودية ؟

للحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، هناك شروط واجراءات تسفير الخادمة محددة يجب اتباعها بدقة، وفقا لقانون الخروج النهائي لعام 2020 ولتسهيل فهم هذه الشروط، سنقوم بتوضيح النقاط الأساسية التي يجب على المقيم أو الخادمة الالتزام بها:

  1. تعتبر واحدة من أهم الشروط هي موافقة العاملة على السفر؛ في حالة رفض العاملة السفر في المطار يخسر الكفيل قيمة تذكرة السفر، وبعدها يجب عليه التوجه الى لجان خاصة بفصل العاملة المنزلية.
  2. يجب على المقيم أو الخادمة تسوية جميع الغرامات المتعلقة بسجلات الانتهاك قبل التقدم للحصول على تأشيرة الخروج النهائي وبدون دفع هذه الغرامات، لن يتم إصدار التأشيرة.
  3. كما يجب أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول، وفي حالة انتهاء صلاحية الإقامة، يجب تجديدها قبل تقديم طلب تأشيرة الخروج النهائي.
  4. وكذلك أيضا يجب على الكفيل أو صاحب العمل أو من ينوب عنهم حضور الممثل القانوني للمقيم عند التقدم بطلب تأشيرة الخروج النهائي وهذا يتضمن تقديم جميع المستندات المطلوبة وإجراءات التصديق.
  5. يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول وغير منتهي؛ تأكد من تجديد الجواز إذا كان على وشك الانتهاء والتأكد من جميع اجراءات تسفير الخادمة.
  6. لا يجوز تسجيل العامل كمتغيب عن العمل، كما يجب أن يكون الوضع القانوني للمقيم في العمل صحيح ونظيف لضمان قبول طلب التأشيرة.
  7. يجب على الراغبين في مغادرة المملكة تسجيل جميع بياناتهم الشخصية، ورقم الإقامة، ورقم جواز السفر، وتقديم صورة شخصية حديثة موقعة ومختومة من الكفيل أو صاحب العمل.
  8. يجب أن توافق الجهات المختصة، مثل مكتب الاستقدام أو مكتب شؤون الخادمات، على وثيقة التصفية التي تشمل جميع المستحقات المالية المتعلقة بالمقيمين والخادمات.
  9. في حال تجاوزت فترة تأشيرة الخروج النهائي، يتم فرض غرامات على المخالفين والغرامات تكون كالتالي: 1000 ريال سعودي لأول مرة  2000 ريال سعودي للمرة الثانية و3000 ريال سعودي للمرة الثالثة.

مميزات مؤسسة ثلاث خطوات

تعتبر مؤسسة “ثلاث خطوات لخدمات المطارات” خيار ممتاز لتسهيل إجراءات تسفير الخادمات عبر مطارات المملكة العربية السعودية وتشمل مزايا المؤسسة ما يلي:

  1. توفر المؤسسة خدمات متكاملة تشمل جميع مراحل عملية تسفير الخادمة، من النقل إلى المطار، وتجهيز المستندات، إلى تأكيد صعودها إلى الطائرة، مما يضمن تجربة سلسة وخالية من التوتر.
  2. تتميز المؤسسة بتواجدها في مطارات الملك خالد بالرياض، الملك عبد العزيز بجدة، الملك فهد بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، مما يسهل الوصول إلى خدماتها عبر أكبر نقاط السفر في المملكة.
  3. يتمتع فريق المؤسسة بخبرة وكفاءة عالية في التعامل مع جميع جوانب إجراءات تسفير الخادمات، مما يساهم في تسريع وتسهيل العملية وتوفير الوقت والجهد للعملاء.
  4. توفر المؤسسة قنوات اتصال متنوعة تشمل البريد الإلكتروني، الهاتف المحمول، وواتساب، مما يتيح للعملاء الحصول على الدعم والمساعدة في أي وقت.
  5. تلتزم المؤسسة بتقديم خدمات مهنية وفق أعلى معايير الاحترافية، مما يعكس اهتمامها برضا العملاء وتقديم تجربة خدمة متميزة.
  6. من خلال تقديم خدماتها المتكاملة، تسهم المؤسسة في تقليل العبء على أصحاب العمل والكفلاء وتوفير الوقت والجهد المرتبطين بإجراءات التسفير.

تبرز مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات كحل مثالي لتبسيط وتسريع اجراءات تسفير الخادمة عبر مطارات المملكة العربية السعودية ومن خلال تقديم خدمات شاملة ومهنية في مطارات الملك خالد بالرياض، الملك عبد العزيز بجدة، الملك فهد بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، تضمن المؤسسة تجربة خالية من التوتر والتعقيدات كما إن الالتزام بالاحترافية والدقة يعكس اهتمام المؤسسة برضا العملاء ويعزز من كفاءتها في تقديم خدمات مطار متميزة.

وسائل التواصل مع مؤسسة ثلاث خطوات

  • البريد الإلكتروني [[email protected]](mailto:[email protected])
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788+
  • رقم الواتس اب: 966530583321+
  • الموقع https://4stogistic.com/

المطارات : مطارات الملك خالد بالرياض، الملك عبد العزيز بجدة، والملك فهد بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة

الوسوم :

مقالات مشابهة

مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد
مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد
تعد مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد من أهم الموضوعات التي يتسائل عنها العديد من الأشخاص سواء كانوا ...
ما هي شروط سفر الخادمة مع كفيلها؟
ما هي شروط سفر الخادمة مع كفيلها؟
إن العاملة المنزلية يمكن أن تسافر مع صاحب العمل في حالة زيارته لدولة أخرى وفقًا لماء جاء في قانون ...
شروط خروج وعودة للخادمة الفلبينية
شروط خروج وعودة للخادمة الفلبينية
تعتبر الفلبين من أكثر الدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها في المملكة العربية السعودية؛ نظرًا لخبرة العمالة الفلبينية ...
إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة: 7 خطوات لا غنى عنها
إجراءات سفر الخادمة خروج وعودة: 7 خطوات لا غنى عنها
تعتبر العاملة المنزلية من ضمن الاحتياجات الضرورية في أغلب – إن لم يكن – جميع المنازل في المملكة. حيث ...

التعليقات

واتس آب