إجراءات سفر العمالة المنزلية

شروط سفر العمالة الفلبينية إلى الفلبين

تعتبر إجراءات سفر العمالة المنزلية من المهام التي تتطلب تنسيق دقيق، ومهارة عالية لضمان سير العملية بسلاسة وهنا تبرز مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات كحل مثالي لأصحاب الأعمال، حيث تقدم خدماتها المتكاملة التي تبدأ من استلام الخادمة، وتنتهي بنقلها إلى المطار، مما يضمن إتمام جميع الإجراءات بكفاءة واحترافية، وبفضل خبرتها الواسعة وتعاونها مع مكاتب الاستقدام، تضمن المؤسسة تقديم تجربة مريحة وسلسة للعملاء بأسعار معقولة، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة. لذا سنوضح إجراءات سفر العمالة المنزلية من خلال موقع 3 خطوات.

 سفر العمالة المنزلية

تعد عملية سفر العمالة المنزلية من الأمور التي تحتاج إلى دقة واحترافية، خاصة لصاحب العمل الذي قد يفتقر إلى الخبرة الكافية في هذا المجال ولهذا السبب، تقدم مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات حلول متكاملة لتبسيط، وتسريع عملية تسفير الخادمات من مطارات المملكة العربية السعودية، مما يجعلها خيار مثالي لأصحاب الأعمال. وتتم إجراءات سفر العمالة المنزلية على النحو التالي:

  • تبدأ المؤسسة باستلام الخادمة من صاحب العمل أو من الضامن بعد انتهاء عقد العمل، وفي بعض الحالات، قد لا يكون سبب السفر هو انتهاء عقد العمل، لكن المؤسسة مستعدة للتعامل مع جميع الحالات.
  • بعد الاستلام، تنقل الخادمة إلى مكان إقامة الشركة حتى استكمال كافة إجراءات سفر العمالة يوفر هذا الترتيب مكان آمن، ومريح للخادمة حتى يحين موعد سفرها.
  • يتولى الموظفون القانونيون المحترفون في الشركة جميع إجراءات حجز الوثائق وتخليصها بكفاءة عالية كما يشمل ذلك تأمين جميع المستندات الضرورية، والتنسيق مع الجهات المعنية في مطارات المملكة.
  • بعد إتمام جميع الإجراءات، تقوم الشركة بنقل الخادمة إلى المطار في الوقت المحدد لركوب الطائرة والتوجه إلى بلدها الأم.

أقرأ ايضا : اجراءات سفر الخادمة خروج نهائي

كيف تقوم الشركة تخليص إجراءات سفر العمالة المنزلية؟

تعد مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات من الشركات الرائدة في تقديم خدمات تخليص إجراءات سفر العمالة المنزلية من مطارات المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مطار الملك خالد، مطار الملك فهد، ومطار الملك عبد العزيز ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز تقدم المؤسسة خدماتها بكفاءة واحترافية، لضمان تجربة سفر سلسة وسهلة للخادمات.

  • بعد انتهاء عقد العمل أو لأي سبب آخر يتطلب تسفير الخادمة، تستلم المؤسسة الخادمة من صاحب العمل أو الكفيل ويتم تقييم وضع الخادمة والتأكد من اكتمال جميع الوثائق الضرورية لتسهيل عملية السفر.
  • كما تقوم المؤسسة باتباع الأسس المنصوص عليها بلوائح جوازات المملكة العربية السعودية بدقة.
  • وكذلك أيضا يتولى موظفون متخصصون في الشركة التعامل مع جميع التفاصيل المرتبطة بإجراءات السفر، بما في ذلك حجز الوثائق وتجهيز الأوراق المطلوبة.
  • تتولى المؤسسة تخليص جميع الوثائق اللازمة بما في ذلك التأشيرات وتذاكر السفر، مما يضمن انسيابية الإجراءات وسرعة إنجازها.
  • نحن هنا لخدمتك في أي وقت ومن أي مكان في المملكة العربية السعودية كما يمكنك الاتصال على أرقام شركة استلام الخادمات للحصول على الدعم والخدمات اللازمة في أي وقت يناسبك.

تعرف علي : اجراءات سفر الخادمة خروج وعودة من المملكة

شروط سفر العاملة المنزلية

عندما يتعلق الأمر بسفر الخادمة ، هناك مجموعة من الشروط لسفر العمالة المنزلية من السعودية التي يجب الالتزام بها لضمان تجربة سلسة، وتفادي المشاكل المحتملة ومن أبرز هذه الشروط:

  • تأكيد موافقة العاملة على السفر هو الشرط الأكثر أهمية كما يجب أن تكون العاملة على علم كامل بقرار السفر وتوافق عليه، وذلك لضمان عدم حدوث أي مشاكل تتعلق بالتذكرة التي يتحمل تكلفتها صاحب العمل.
  • وكذلك أيضا التأكد من استكمال جميع الوثائق القانونية المطلوبة للسفر أمر أساسي يشمل ذلك التحقق من صلاحية جواز السفر، تأشيرات السفر، وإقامة العاملة.
  • كما يجب على العاملة إجراء الفحص الطبي في أحد المراكز المعتمدة للتأكد من أنها لائقة صحياً للسفر.
  • يجب تسوية جميع الأمور المالية المتعلقة بسفر العاملة، بما في ذلك دفع تكاليف التذكرة ورسوم السفر.
  • من المهم التأكد من تغطية جميع التكاليف المتوقعة لضمان عدم مواجهة أي مشاكل مالية خلال عملية السفر.

تقدم مؤسسة ثلاث خطوات لخدمات المطارات حل مميز لتبسيط إجراءات سفر العمالة المنزلية، مما يضمن تجربة سلسة وخالية من المتاعب لأصحاب الأعمال، وبفضل خدماتها المتكاملة وأسعارها المعقولة، تظل المؤسسة الخيار الأمثل لضمان إتمام كافة الإجراءات بكفاءة واحترافية.

إجراءات سفر الخادمة في المطار

إن إجراءات سفر العمالة المنزلية تتمثل في بعض الخطوات المهمة التي يجب على الكفيل وضعها في الاعتبار، وعدم نسيان أي شيء منها: 

  • يجب أن تكون الخادمة المنزلية موافقة على السفر. 
  • ينبغي على الكفيل استخراج تأشيرة الخروج سواء كان نهائي أو خروج وعودة، وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية. 
  • سداد تكلفة التأشيرة. 
  • حجز تذاكر الطيران. 
  • التحقق من أن وزن حقائب العاملة المنزلية لا يتخطى الوزن المسموح به. 
  • اصطحاب العاملة المنزلية إلى المطار، وتخليص كافة الإجراءات. 
  • يُفضل الذهاب إلى المطار قبل الرحلة بما لا يقل عن 3 ساعات. 

إذا كان الكفيل لا يمتلك الوقت الكافي لاصطحاب العاملة المنزلية إلى المطار، فيمكنه تحسين تلك التجربة من خلال الاستعانة بمؤسسة ثلاث خطوات حيث إنها تعمل على استلام العاملة المنزلية من منزل الكفيل، ومن ثم تنقلها بوسيلة نقل مُجهزة إلى المطار في الوقت المُحدد، ومن ثم تقوم بالانتهاء من كافة الإجراءات حتى تصعد إلى الطائرة. كل ذلك وأكثر بأسعار تنافسية. 

سفر العاملة قبل انتهاء العقد

يوجد الكثير من الحالات التي يُمكن أن ينتج عنها سفر العاملة المنزلية قبل انتهاء العقد، ومنها: 

  • إصابة العاملة المنزلية بمرض أو عجز سواء كان جزئي أو كلي، ويُنتج عن ذلك تسفير العاملة خروج نهائي، وتقوم شركة التأمين بتعويض الكفيل عن تكلفة الاستقدام، كما أنها تستقدم له عاملة منزلية بديلة. 
  • إن كنت تطرح سؤال كيف اسفر العاملة؟ فيجب أن تعلم أن العاملة المنزلية يُمكن أن يُحكم عليها بالخروج النهائي من قبل لجان فصل العمالة المنزلية، وذلك في حالة حدوث مشاكل بينها وبين الكفيل، ووجود ما يُثبت أنها المُذنبة. 
  • قد تتعرض العاملة المنزلية إلى الترحيل قبل انتهاء العمل، وذلك في حالة مخالفتها لائحة العمالة المنزلية، مثل: العمل لحسابها الشخصي. علاوة على دفع غرامة مالية والسجن. 

سفر الخادمة مع غير كفيلها خارج المملكة

إن كنت ممن يطرحون سؤال كيف اسفر الخادمة؟ فيجب أن تكون على دراية بأنه يُمكن للعاملة المنزلية السفر مع الكفيل أو أي فرد من أفراد الأسرة خارج المملكة العربية السعودية. بشرط أن يقوم الكفيل باستخراج تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر الإلكترونية، وأن يقوم بتجديد الإقامة للعاملة المنزلية في حالة انتهائها. مع العلم أنه يجب على الكفيل معرفة أن كل دولة يكون لها شروط بخصوص دخول العاملة المنزلية إليها، وتختلف الشروط وفقًا لجنسية العاملة، لذا يجب عليه معرفتها مُسبقًا، ومن ثم يقوم بكافة إجراءات سفر العمالة المنزلية.

وسائل التواصل مع مؤسسة ثلاث خطوات

  • البريد الإلكتروني [[email protected]](mailto:[email protected])
  • رقم الهاتف المحمول: 966505404788+
  • رقم الواتس اب: 966530583321+
  • الموقع https://4stogistic.com/
الوسوم :

مقالات مشابهة

سفر الخادمة قبل انتهاء العقد
سفر الخادمة قبل انتهاء العقد
إنّ سفر الخادمة قبل انتهاء العقد يتم وفق إجراءات مُحددة من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ...
مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد
مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد
تعد مشكلة الخروج النهائي والعودة على كفيل جديد من أهم الموضوعات التي يتسائل عنها العديد من الأشخاص سواء كانوا ...
ما هي شروط سفر الخادمة مع كفيلها؟
ما هي شروط سفر الخادمة مع كفيلها؟
إن العاملة المنزلية يمكن أن تسافر مع صاحب العمل في حالة زيارته لدولة أخرى وفقًا لماء جاء في قانون ...
شروط خروج وعودة للخادمة الفلبينية
شروط خروج وعودة للخادمة الفلبينية
تعتبر الفلبين من أكثر الدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها في المملكة العربية السعودية؛ نظرًا لخبرة العمالة الفلبينية ...

التعليقات

واتس آب